الكرة الأردنية والكويتية… تاريخ وانجازات

ستادكم نيوز- بمناسبة اللقاء الذي سيجمع منتخبنا الوطني لكرة القدم (النشامى) ونظيره الكويتي في التصفيات الآسيوية المزدوجة ، يستذكر موقع (ستادكم نيوز) احدى المشاركات للنشامى والتي كانت ضمن التصفيات الآسيوية  عام 1971 واقيمت في الكويت بمشاركة 7 منتخبات وهي الاردن والكويت والبحرين ولبنان وسيلان والعراق وسورية واحتل منتخبنا الترتيب  الرابع حيث فاز منتخبنا على سيلان 2-1 وعلى البحرين 3-2 وخسرنا أمام سوريا بركلات الترجيح 3-4 بعد التعادل وأمام العراق 0-2 وبنفس النتيجة أمام الكويت وبمثلها ايضا خسرنا أمام لبنان، فيما اعتلت الكويت الصدارة ثم العراق ولبنان.

ويظهر في الصورة وقوفا من اليمين : المرحوم محمد عوض وجميل عبد الكريم والمرحوم بدر اسماعيل ونبيل خوري والمرحوم فاروق باكير وطالب ازمقنا .

جلوسا : المرحوم كنعان عزت ومحمد ابو الليل ومعاذ خير وحسونة يدج وموسى النحاس .

  • من ارشيف الزميل كمال الروسان
مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
بهاء عبد الرحمن ينهي مشواره الاحترافي في ماليزيا بغياب البطل والوصيف...سحب قرعة كأس الأردن لكرة السيدات هل يحسم الأهلي لقب كرة السيدات ؟ هولندا والسنغال يبلغان دور الـ 16 هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية تنعى فقيدها الراحل عمر الكيلاني تأهل البرازيل والبرتغال على حساب سويسرا وارغواي غانا تتفوق على كوريا الجنوبية وتنعش آمالها بالتأهل الكاميرون يفرض التعادل على صربيا ويبقي على آماله بالمنافسة شخصيات في ذاكرة الرياضة الأردنية...أبو الطيب افتتح رصيد الأردن من الذهب الفيصلي يوزع المناصب...وريكات نائبا للرئيس وقطيشات للأمانة العامة المغرب يصدم بلجيكا ويقف على أبواب التأهل كوستاريكا يحقق فوزاً صعباً على اليابان فرنسا تتأهل .....ميسي: "نشعر براحة البال بعد أن عادت الأمور بين أيدينا من جديد" ردا على تصريحاته...الوحدات : حديث طارق خطاب يفتقد للموضوعية المنتخب السعودي يخسر أمام نظيره البولندي مهام آسيوية للحكام والمقيمين معلش" .. قطر !!! إعتراف حدث هذا ....حكام المونديال البرازيل تطوي عناد صربيا بهدفين