“الرماثنة” جيل الولاء والانتماء واللعب بالمجان

كمال الروسان

ستادكم نيوز – ربما يتذكر الكثير من المتابعين للكرة الأردنية ، كيف اضاف فريق الرمثا نكهة فاحت منها رائحة المسك والعنبر، وؤبما كانت البداية بتغيير خارطة كرة القدم بما في ذلك الدوري الممتاز في السبعينات.

ومن لا يدري فان الكوكبة الأولى لفريق الرمثا لذين ضمتهم الصورة المرفقة ، كانت هذه الكوكبة السباقة بالصعود لدوري الاضواء، ليس كأي صعود من اجل البقاء، بل المنافسة على القاب الدوري والكأس وكأس الكؤوس ليكون الرمثا السباق بخطف البطولات وبالاخص لقب الدوري من أندية العاصمة، ليفرض الواقع الغريب وبالطبع اللعب من مبدأ الولاء والانتماء بعيدا عن الرواتب والعقود المالية يعني بالمجان ، فكيف لفريق صعد للتو بحماية الآلاف من جماهيره التي ملأت مدرجات ستاد عمان يخطف الالقاب من أندية احتكرتها ، وربما البعض منها بصافرة ظالمة، ليأتي الرمثا ويطرح أوراقه ليس ليشكل اضافة للكرة الأردنية ، بل تسيد العديد من لاعبيه صفوف المنتخب الوطني.

ومن مبدأ الوفاء لهؤلاء النجوم لا بد من التذكير بالاسماء وهم الذين سطروا الاحرف الاولى بتاريخ كرة القدم الرمثاوية…

وقوفا من اليمين: الراحل المدرب علي الشقران، الراحل رياض شبيط ، ناجح الذيابات. الرااحل وليد الشقران.  الحاج خيرو. محمد عرسان الراحل محمد سماره.

جلوسا من اليسار:  الراحل خالد الزعبي ،  فتحي الشرع. حارس المرمى غازي ياسين ، الحارس محمد عبد العزيز. سامي سعيد. عمر ايوب.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شريط الأخبار
عثمان القريني يكتب ....وين المشكلة في الوحدات .. ؟؟ السلط يضم الفلسطيني الصوافطة والمدافع عبد العال منتخب الناشئين يخسر أمام نظيره الأوزبكي وديا بالكرة البرازيلي أتولا سيلفا جديد الحسين إربد ماركا تتصدر دورة الالعاب الرياضية التاسعة للمرحلة الاساسية الدنيا  اتحاد غرب آسيا يسحب قرعة بطولة تحت ٢٣ عاماً الخامسة الوحدات "المدجج بالنجوم" يترنح ويسقط في فخ الجليل الفيصلي يكتسح الرمثا بثلاثية وسط أخطاء لافتة ماركا تتصدر اليوم اليوم الأول في الالعاب الرياضية التاسعة للمرحلة الاساسية الدنيا "أتوس" تفتتح مركز التميز للتكنولوجيا الرياضية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في السعودية ضم كوكبة من الشخصيات الأردنية...الصرايرة رئيساً لمجلس أمناء الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية اتحاد غرب آسيا يشكل الهيئات القضائية ولجنة الانتخابات ريال مدريد ينقلب على فالنسيا ويحتج على التحكيم ليفربول يصعق مضيفه نوتنغهام فورست في الزفير الاخير الحسين يتخطى السلط بصعوبة ويبتعد بالصدارة شباب العقبة يرد الأهلي ومغير السرحان يعبر معان البطوش يرعي اختتام بطولة ولي العهد الأولى لأندية المعلمين في مدينة العقبة تعادل منتخب الناشئين مع نظيره الأوزبكي قرعة بطولة غرب آسيا تحت ٢٣ عاماً الخامسة..غدا تنطلق غدأ الالعاب الرياضية التاسعة للمرحلة الاساسية الدنيا