عندما كانت الامور المادية تقف عائقا في المشاركات الخارجية

ستادكم نيوز – خلافا للفترة الحالية التي تتيح الفرصة أمام المنتخبات الوطنية الأردنية إقامة المعسكرات التدريبية الطويلة والقصيرة في الخارج استعدادا للاستحقاقات الرسمية، لم تكن هذه الفرص متوفرة في الحقبة الماضية نظرا لعدم توفر الموادر المالية، فكانت الأندية تلتقي معا في مباريات ودية محلية قبل حزم الحقائب والسفر للخارج بهدف المشاركة في المناسبات الرسمية.

وفي هذه الصورة التي تضم عمالقة الكرة الأردنية في اطار مباراة محلية جمعت بين منتخب الأمن العام ونادي الحسين اربد عام 1977 ، كانت مناسبتها استعداد منتخب الأمن للمشاركة في البطولة العربية للشرطة في سوريا وانتهى هذا اللقاء بالتعادل 1-1 ، وقد سجل هدف الأمن الرهوان ابراهيم مصطفى.

وقاد الفريق المدرب الانجليزي  مجنز ولاحقا تم اضافة زياد جميل لتشكيلة منتخب الأمن.

وضمت تشكيلة كلا الفريقين اللاعبون:

منتخب الأمن او كما يسمى الشرطة : سمير مواليد ومحمد اليماني وانور العيساوي ومحمد ذهب (مصري) وعبد الرحمن شبانة وسمير بجالي والراحل عدنان مسعود وحسين أبو غثيث وباسم مراد وابراهيم مصطفى ووليد مولا.

الحسين : عبدالله زايد ونظمي أبو لبدة ومحمد الهزايمة ومحمد خير أبو ليلى وجمال مباركة وجميل مصباح ومحمود خليف وهاني حتاملة وفايز الجودة ومنير مصباح وسهل غزاوي .

ادار اللقاء : عودة الرحال ساعده محمد السكران وعبد اللطيف عبد المجيد.

*من أرشيف الزميل الإعلامي كمال الروسان

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
عثمان القريني يكتب....الفيصلي والحسين ....قمة الدوري .. !!! افتتاح «مونديال الجودو» في أبوظبي..إيطاليا وجورجيا ومنغوليا تتقاسم "ذهب" الانطلاقة تواصل بطولة كرة القدم الثانية في المدارس الأمير رعد بن زيد يفتتح بطولة ألعاب الأولمبياد الخاص الأردني احتفالاً بعيد الاستقلال ليفربول يودع مدربه كلوب بفوز على ولفرهامبتون مانشستر سيتي يحظى بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الزمالك بطلا لكاس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم انطلاق بطولة غرب آسيا الثانية للكرة الطائرة الشاطئية الوحدات يرعب سحاب والأهلي يبدأ رحلة البقاء وشباب الأردن يبتعد عن الهبوط ومعان يتجاوز العقبة انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) عبد القادر يتسلم درع الثقافية للشباب من الطوباسي باريس تعيش على وقع ليلة تاريخية في "أبوظبي اكستريم4"...أبطال الإمارات يبدعون والفرنسي بينوا نجم الحد... نصار لإنفانتينو: لسنا هنا لمناقشة المظالم التي حدثت بل للتصويت ولا يمكن التأجيل حتى أكتوبر القادم الأمير رعد بن زيد يرعى احتفال الاولمبياد الخاص أردني بعيد الإستقلال سيدات المصارعة يبحثن عن ظهور قوي في مشاركتهن التاريخية بـ "البطولة العربية" الحكم المصري معروف يدير لقاء الحسين والفيصلي هل تتضح هوية البطل والهابطين في دوري المحترفين؟ صالح الراشد يكتب...إنفانتينو يكذب بمنتهى الصدق ويخذل فلسطين بمشاركة 110 دول.. أبو ظبي تحتضن غداً النسخة 37 لبطولة العالم للجودو