نجوم الجولف يتطلعون للقب بطولة السعودية المفتوحة المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة

صفوان الهندي

ستادكم نيوز -يتسابق نجوم الغولف العالميون, هنريك ستينسون وكيفن نا وكيران فينسنت، على رفع كأس “بطولة السعودية المفتوحة” المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة عالياً، مشددين على أنهم في قمة الجاهزية للمنافسات التي ستنطلق اليوم، ولم يخفوا إعجابهم بتقدم الغولف في المملكة.
وسيشهد الحدث الأخير من “الجولة الآسيوية” من تقويم 2023 انطلاق 120 لاعباً من جميع أنحاء العالم، حيث تنطلق المنافسات الخميس على ملعب “نادي الرياض” يتصدرهم أبطال بمستوى ستينسون ونا، تمتعوا بخبرة طويلة جعلتهم في المقدمة.
وفاز ستينسون 22 مرة محترفاً، بما في ذلك “البطولة المفتوحة” في عام 2016، ويأمل في إنهاء العام على أعلى مستوى, كما أنه يستمتع بفرصة التوجيه والنصح إلى بعض لاعبي الغولف الأقل خبرة في الرياض، حيث دعت اللجنة المنظمة للبطولة عدداً من المحترفين والهواة من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمنافسة.
وقال ستينسون: “لم أفز بأي شيء هذا العام، على الرغم من أننا حققنا هدفين جيدين على مستوى لايف جولف لكنني سأبذل قصارى جهدي وعلى الرغم من أنني في منتصف موسم الراحة، إلا ان البطولة ستكون فرصة رائعة لمعرفة مكاني ومعرفة الأمور التي أحتاج إلى العمل عليها في موسم 2024 ولنرى ما إذا كان بإمكاننا المنافسة يوم الأحد في ختام البطولة”.
وأضاف:”المشاركة في مثل هذه البطولات تعتبر دائماً فرصة رائعة للاعبي الجولف, أتذكر كلاعب جولف شاب لعبت في أحداث احترافية في السويد ولاعبو اليوم لديهم الفرصة الافضل لم نحصل عليها في الماضي لذلك يسعدني تقديم المشورة والإجابة على أي أسئلة قد تكون لدى اللاعبين. بخلاف ذلك، نأمل أن يشاهدوا أفضل اللاعبين الموجودين هنا هذا الأسبوع ويمكنهم الحصول على الإلهام وتعلم بعض الأشياء ليصبحوا أفضل بأنفسهم “.
اللاعب الأمريكي كيفن نا ، لديه فرصة المنافسة في الجولة الآسيوية، حيث فاز بأول جولة جولف احترافية في عام 2002، واليوم أتيحت له الفرصة للحضور الى الرياض والتعرف على خطط جولف السعودية في الارتقاء بهذه اللعبة والاستمرار في نموها في البلاد .
وبهذه المناسبة قال نا: أردت التعرف على الرياض وأردت دائماً معرفة شكل المدينة. لقد نشأت وأنا ألعب في الجولة الآسيوية في بداية مسيرتي، لذلك أستمتع دائماً بالعودة للعب وأتوقع أن أستمتع هذا الأسبوع، لكن هدفي هو الفوز.
وحول انطباعه أضاف:” لعبة الجولف في السعودية تزدهر! وهذا ما عرفته من المسؤولين هنا في جولف السعودية حول عدد ملاعب الجولف التي تبنى وكيف يقومون بتدريب الجيل القادم وتعريفهم بلعبة الجولف، وأعتقد أنها رائعة. ”
أما لاعب زيمبابوي كيران فنسنت القادم الى الرياض بعد احتلاله المركز الثاني في لايف جولف في ابوظبي قبل خمسة أيام والمتأهل الى الموسم المقبل 2024 قال: “لا أعتقد أن خمسة أيام كافية – أعتقد أن الأمر سيستغرق بعض الوقت حتى نهاية هذا الأسبوع، أنا ممتن للغاية لفرصة اللعب والآن أشعر بأنني متحمس لوجودي هنا, إنه مكان رائع ومن الواضح أن لعبة الجولف السعودية تنمو بشكل كبير”.
وأضاف:”إنه لأمر رائع أن تتاح لي الفرصة للتنافس ليس فقط ضد هنريك وكيفن، ولكن ضد مجموعة من اللاعبين الآخرين هنا هذا الأسبوع. لا يتعلق الأمر فقط بالحصول على ملاعب جيدة، لأن ملعب هذا العام قوي، ولكن أيضاً جعل لاعبي الجولف السعوديين أنفسهم يتنافسون خاصة بعد مشاهدتهم ورؤية نتائجهم الأسبوع الماضي، من الجيد أن نرى أن لعبة الجولف تنمو, لقد رأيت مناطق المشجعين ورأيت الكثير من الأطفال يأتون إلى هنا ليكونوا جزءاً من لعبة الجولف وللمشاركة في أنشطة الجولف, أعتقد أن لعبة الجولف في السعودية في اتجاه تصاعدي!”

 

.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع