نجوم الجولف يتطلعون للقب بطولة السعودية المفتوحة المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة

صفوان الهندي

ستادكم نيوز -يتسابق نجوم الغولف العالميون, هنريك ستينسون وكيفن نا وكيران فينسنت، على رفع كأس “بطولة السعودية المفتوحة” المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة عالياً، مشددين على أنهم في قمة الجاهزية للمنافسات التي ستنطلق اليوم، ولم يخفوا إعجابهم بتقدم الغولف في المملكة.
وسيشهد الحدث الأخير من “الجولة الآسيوية” من تقويم 2023 انطلاق 120 لاعباً من جميع أنحاء العالم، حيث تنطلق المنافسات الخميس على ملعب “نادي الرياض” يتصدرهم أبطال بمستوى ستينسون ونا، تمتعوا بخبرة طويلة جعلتهم في المقدمة.
وفاز ستينسون 22 مرة محترفاً، بما في ذلك “البطولة المفتوحة” في عام 2016، ويأمل في إنهاء العام على أعلى مستوى, كما أنه يستمتع بفرصة التوجيه والنصح إلى بعض لاعبي الغولف الأقل خبرة في الرياض، حيث دعت اللجنة المنظمة للبطولة عدداً من المحترفين والهواة من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمنافسة.
وقال ستينسون: “لم أفز بأي شيء هذا العام، على الرغم من أننا حققنا هدفين جيدين على مستوى لايف جولف لكنني سأبذل قصارى جهدي وعلى الرغم من أنني في منتصف موسم الراحة، إلا ان البطولة ستكون فرصة رائعة لمعرفة مكاني ومعرفة الأمور التي أحتاج إلى العمل عليها في موسم 2024 ولنرى ما إذا كان بإمكاننا المنافسة يوم الأحد في ختام البطولة”.
وأضاف:”المشاركة في مثل هذه البطولات تعتبر دائماً فرصة رائعة للاعبي الجولف, أتذكر كلاعب جولف شاب لعبت في أحداث احترافية في السويد ولاعبو اليوم لديهم الفرصة الافضل لم نحصل عليها في الماضي لذلك يسعدني تقديم المشورة والإجابة على أي أسئلة قد تكون لدى اللاعبين. بخلاف ذلك، نأمل أن يشاهدوا أفضل اللاعبين الموجودين هنا هذا الأسبوع ويمكنهم الحصول على الإلهام وتعلم بعض الأشياء ليصبحوا أفضل بأنفسهم “.
اللاعب الأمريكي كيفن نا ، لديه فرصة المنافسة في الجولة الآسيوية، حيث فاز بأول جولة جولف احترافية في عام 2002، واليوم أتيحت له الفرصة للحضور الى الرياض والتعرف على خطط جولف السعودية في الارتقاء بهذه اللعبة والاستمرار في نموها في البلاد .
وبهذه المناسبة قال نا: أردت التعرف على الرياض وأردت دائماً معرفة شكل المدينة. لقد نشأت وأنا ألعب في الجولة الآسيوية في بداية مسيرتي، لذلك أستمتع دائماً بالعودة للعب وأتوقع أن أستمتع هذا الأسبوع، لكن هدفي هو الفوز.
وحول انطباعه أضاف:” لعبة الجولف في السعودية تزدهر! وهذا ما عرفته من المسؤولين هنا في جولف السعودية حول عدد ملاعب الجولف التي تبنى وكيف يقومون بتدريب الجيل القادم وتعريفهم بلعبة الجولف، وأعتقد أنها رائعة. ”
أما لاعب زيمبابوي كيران فنسنت القادم الى الرياض بعد احتلاله المركز الثاني في لايف جولف في ابوظبي قبل خمسة أيام والمتأهل الى الموسم المقبل 2024 قال: “لا أعتقد أن خمسة أيام كافية – أعتقد أن الأمر سيستغرق بعض الوقت حتى نهاية هذا الأسبوع، أنا ممتن للغاية لفرصة اللعب والآن أشعر بأنني متحمس لوجودي هنا, إنه مكان رائع ومن الواضح أن لعبة الجولف السعودية تنمو بشكل كبير”.
وأضاف:”إنه لأمر رائع أن تتاح لي الفرصة للتنافس ليس فقط ضد هنريك وكيفن، ولكن ضد مجموعة من اللاعبين الآخرين هنا هذا الأسبوع. لا يتعلق الأمر فقط بالحصول على ملاعب جيدة، لأن ملعب هذا العام قوي، ولكن أيضاً جعل لاعبي الجولف السعوديين أنفسهم يتنافسون خاصة بعد مشاهدتهم ورؤية نتائجهم الأسبوع الماضي، من الجيد أن نرى أن لعبة الجولف تنمو, لقد رأيت مناطق المشجعين ورأيت الكثير من الأطفال يأتون إلى هنا ليكونوا جزءاً من لعبة الجولف وللمشاركة في أنشطة الجولف, أعتقد أن لعبة الجولف في السعودية في اتجاه تصاعدي!”

 

.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شريط الأخبار
عثمان القريني يكتب ....وين المشكلة في الوحدات .. ؟؟ السلط يضم الفلسطيني الصوافطة والمدافع عبد العال منتخب الناشئين يخسر أمام نظيره الأوزبكي وديا بالكرة البرازيلي أتولا سيلفا جديد الحسين إربد ماركا تتصدر دورة الالعاب الرياضية التاسعة للمرحلة الاساسية الدنيا  اتحاد غرب آسيا يسحب قرعة بطولة تحت ٢٣ عاماً الخامسة الوحدات "المدجج بالنجوم" يترنح ويسقط في فخ الجليل الفيصلي يكتسح الرمثا بثلاثية وسط أخطاء لافتة ماركا تتصدر اليوم اليوم الأول في الالعاب الرياضية التاسعة للمرحلة الاساسية الدنيا "أتوس" تفتتح مركز التميز للتكنولوجيا الرياضية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في السعودية ضم كوكبة من الشخصيات الأردنية...الصرايرة رئيساً لمجلس أمناء الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية اتحاد غرب آسيا يشكل الهيئات القضائية ولجنة الانتخابات ريال مدريد ينقلب على فالنسيا ويحتج على التحكيم ليفربول يصعق مضيفه نوتنغهام فورست في الزفير الاخير الحسين يتخطى السلط بصعوبة ويبتعد بالصدارة شباب العقبة يرد الأهلي ومغير السرحان يعبر معان البطوش يرعي اختتام بطولة ولي العهد الأولى لأندية المعلمين في مدينة العقبة تعادل منتخب الناشئين مع نظيره الأوزبكي قرعة بطولة غرب آسيا تحت ٢٣ عاماً الخامسة..غدا تنطلق غدأ الالعاب الرياضية التاسعة للمرحلة الاساسية الدنيا