المنتخب الأسترالي يخشى قوة استعدادات “النشامى” وتميز التعمري

ستادكم نيوز -ابدت الصحافة الاسترالية خشيتها من الاستعدادات الطيبة لمنتخب (النشامى) وكذلك المنتخب الكويتي ، واشارت إلى قي أن المنتخب الكويتي الذي سيلاقي المنتخب الأسترالي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 ، خاض 15 مباراة هائلة منذ إصابة COVID-19 ، مقابل لا شيء في أستراليا.

بيد أن المنتخب الأسترالي اجتمع للمرة الأولى منذ تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) في معسكر تدريبي في الإمارات قبل أربع مباريات قاسية في تصفيات كأس العالم في ثمانية أيام.

وتدخل أستراليا المباريات الأربع المتبقية من المجموعة B متقدماً بنقطتين على أقرب منافس لها بمباراة مؤجلة ، لكن المنافسين للمنتخب أستراليا في التأهل ، الكويت والأردن ، كانا يلعبان بانتظام طوال الوباء.

واضافت الصحافة أن الكويت، التي ستستضيف جميع المباريات على أرضها ومن المقرر أن تلعب مع أستراليا في استادها الوطني الذي يتسع لـ 60 ألف متفرج في أول مباراة لكرة القدم ، لعبت خمس مرات في عام 2021 وحده. ولعبت الكويت ضد منافسين من أفضل المستويات في المملكة العربية السعودية والعراق ، وخسرت كليهما ، ولكن بفارق كبير.

كما خسر الكويتيون أمام فلسطين في مباراتهم الأولى عام 2021 بنتيجة 1-0. لكن مستواهم الأخير كان أقوى بكثير ، حيث سحق ماليزيا 4-0 قبل يومين فقط ، بعد التعادل 1-1 مع لبنان في نهاية مارس. الكويت لديها أيضا عامل غير معروف للمدرب الجديد ، أندريس كاراسكو ، الذي كان مساعدا سابقا في ويسترن سيدني واندرارز. لمدة 11 عامًا كان مدربًا في أكاديمية لا ماسيا في برشلونة.

ولدى الكويت أيضًا فريق مليء بالأحداث للاختيار من بينها (احترس من شبيب الخالدي البالغ من العمر 21 عامًا ، فلديه ثلاثة أهداف في سبع مباريات دولية مع الكويت) وسيكون لديه كل ميزة تقريبًا في المباراة الأولى ضد أستراليا. لكن الأردن يمثل مهمة أصعب. لعب الأردن 10 مباريات هائلة منذ اندلاع COVID ، حيث لعب حتى نهاية عام 2020 وبداية عام 2021. حتى أن لديهم حجزًا وديًا آخر في نهاية مايو ضد فيتنام ، لذا اجعل إجمالي 15 مباراة قبل أن تلعبهم أستراليا في نهاية المجموعة B ، في ما يمكن أن يكون لقاء افعل أو تموت.

كما كان شكل الأردنيين قوياً إلى حد ما. وبالرغم من الخسارة الفادحة أمام الإمارات ولكن قبل ذلك فازوا أو تعادلوا في ستة من ماتشي الثمانية الماضية.

كذلك فاز الأردن على البحرين ولبنان وسوريا وتعادل مع العراق وعمان. جاءت خسارتهما ضد القوى المتنامية في المعارضة في آسيا الوسطى ، طاجيكستان وأوزبكستان. ما زالوا يدربهم فيتال بوركيلمانز ، المدرب البلجيكي الذي كان العقل المدبر لمفاجأتهم المفاجئة ضد أستراليا في كأس آسيا. ا

لأردن ، مثل الكويت ، يجلب فريقًا شرق أوسطيًا بالكامل باستثناء لاعب واحد ، الظهير موسى التعمري البالغ من العمر 23 عامًا ، والذي لفت الانتباه البلجيكي من قبل بوركلمانز وكان يلعب بانتظام في دوري المحترفين البلجيكي لـ OHL منذ ذلك الحين. تم إقصاء تايوان ونيبال بشكل أساسي من الناحية الحسابية من تصفيات كأس العالم 2022 ، على الرغم من أنهما لا يزالان لديهما تصنيف كأس آسيا 2023 للعب من أجله. يعتمد المبلغ الضخم على الشكل الفردي للاعب Socceroos الذي يختاره Graham Arnold لهذه المباريات ، وربما على الشكل الدولي لـ Jamie Maclaren. تم استبعاد اثنين من أقوى اللاعبين الأستراليين أداءً في أوروبا هذا الموسم ، وهما جيمس جيجو وكالوم إلدر ، بسبب الإصابة. لا يوجد نقص في البدائل المحتملة ، ولكن في حين أن النقاد قد يكونون قد وضعوا أستراليا في مرحلة غير مهزومة في عام 2019 ، إلا أنه يبدو الآن كما لو كان قد وصل إلى السلك.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
فوز العصرية بطائرة الجامعة للمرحلة الاساسية الوحدات يتجاوز معان بصعوبة في ختام الجولة 20 من دوري المحترفين المنتخب الوطني للتايكواندو يستهل مشواره ببطولة آسيا...غدا الفيصلي يفلت من مصيدة سحاب والسلط يصعب مهمة الأهلي رابطة اللاعبين" تُقيم النسخة الثالثة من سباق الجري السبت  رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو توقع مذكرة تفاهم مع واحدة من أكبر الشبكات الإعلامية في الصين     هيو جيو كيم تتوج بلقب الفردي وكانغ تظفر بكأس الفرق في سلسلة فرق أرامكو للجولف ريال مدريد يحتفل باللقب بخماسية في مرمى ألافيس المغرب.. محاكمة مشجع اقتحم مباراة بركان والزمالك بعلم فلسطين الرمثا يواصل صحوته ويبحر بنجاح في العقبة الحسين يعبر السرحان ويقترب من اللقب وشباب الأردن ينعش آماله بالجليل مفيد حسونة يكتب....عموته وأخباره المحيرة!!! دكتور أبو عريضة يكتب...تدريس التربية الرياضية في المرحلة الابتدائية له نكهة خاصة الفيصلي ينتظر ردود الشناينة وصيصا والحاج لتجديد العقود هل دخلت الكرة الأردنية متاهة خبرة الكراسي..؟بدوري المراحل الثلاث.. الأندية ستصبح أضعف وتزحف على بطون... ما هي أسباب الشجار بين مبابي والخليفي قبل الرحيل ؟ أستون فيلا يعادل ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز برشلونة يقفز للوصافة عبر بوابة ريال سوسيداد الحسين ينعى لاعبه نظمي أبو لبدة تسمية حكام الجولة 20 من دوري المحترفين