المنتخب الأسترالي يخشى قوة استعدادات “النشامى” وتميز التعمري

ستادكم نيوز -ابدت الصحافة الاسترالية خشيتها من الاستعدادات الطيبة لمنتخب (النشامى) وكذلك المنتخب الكويتي ، واشارت إلى قي أن المنتخب الكويتي الذي سيلاقي المنتخب الأسترالي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 ، خاض 15 مباراة هائلة منذ إصابة COVID-19 ، مقابل لا شيء في أستراليا.

بيد أن المنتخب الأسترالي اجتمع للمرة الأولى منذ تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) في معسكر تدريبي في الإمارات قبل أربع مباريات قاسية في تصفيات كأس العالم في ثمانية أيام.

وتدخل أستراليا المباريات الأربع المتبقية من المجموعة B متقدماً بنقطتين على أقرب منافس لها بمباراة مؤجلة ، لكن المنافسين للمنتخب أستراليا في التأهل ، الكويت والأردن ، كانا يلعبان بانتظام طوال الوباء.

واضافت الصحافة أن الكويت، التي ستستضيف جميع المباريات على أرضها ومن المقرر أن تلعب مع أستراليا في استادها الوطني الذي يتسع لـ 60 ألف متفرج في أول مباراة لكرة القدم ، لعبت خمس مرات في عام 2021 وحده. ولعبت الكويت ضد منافسين من أفضل المستويات في المملكة العربية السعودية والعراق ، وخسرت كليهما ، ولكن بفارق كبير.

كما خسر الكويتيون أمام فلسطين في مباراتهم الأولى عام 2021 بنتيجة 1-0. لكن مستواهم الأخير كان أقوى بكثير ، حيث سحق ماليزيا 4-0 قبل يومين فقط ، بعد التعادل 1-1 مع لبنان في نهاية مارس. الكويت لديها أيضا عامل غير معروف للمدرب الجديد ، أندريس كاراسكو ، الذي كان مساعدا سابقا في ويسترن سيدني واندرارز. لمدة 11 عامًا كان مدربًا في أكاديمية لا ماسيا في برشلونة.

ولدى الكويت أيضًا فريق مليء بالأحداث للاختيار من بينها (احترس من شبيب الخالدي البالغ من العمر 21 عامًا ، فلديه ثلاثة أهداف في سبع مباريات دولية مع الكويت) وسيكون لديه كل ميزة تقريبًا في المباراة الأولى ضد أستراليا. لكن الأردن يمثل مهمة أصعب. لعب الأردن 10 مباريات هائلة منذ اندلاع COVID ، حيث لعب حتى نهاية عام 2020 وبداية عام 2021. حتى أن لديهم حجزًا وديًا آخر في نهاية مايو ضد فيتنام ، لذا اجعل إجمالي 15 مباراة قبل أن تلعبهم أستراليا في نهاية المجموعة B ، في ما يمكن أن يكون لقاء افعل أو تموت.

كما كان شكل الأردنيين قوياً إلى حد ما. وبالرغم من الخسارة الفادحة أمام الإمارات ولكن قبل ذلك فازوا أو تعادلوا في ستة من ماتشي الثمانية الماضية.

كذلك فاز الأردن على البحرين ولبنان وسوريا وتعادل مع العراق وعمان. جاءت خسارتهما ضد القوى المتنامية في المعارضة في آسيا الوسطى ، طاجيكستان وأوزبكستان. ما زالوا يدربهم فيتال بوركيلمانز ، المدرب البلجيكي الذي كان العقل المدبر لمفاجأتهم المفاجئة ضد أستراليا في كأس آسيا. ا

لأردن ، مثل الكويت ، يجلب فريقًا شرق أوسطيًا بالكامل باستثناء لاعب واحد ، الظهير موسى التعمري البالغ من العمر 23 عامًا ، والذي لفت الانتباه البلجيكي من قبل بوركلمانز وكان يلعب بانتظام في دوري المحترفين البلجيكي لـ OHL منذ ذلك الحين. تم إقصاء تايوان ونيبال بشكل أساسي من الناحية الحسابية من تصفيات كأس العالم 2022 ، على الرغم من أنهما لا يزالان لديهما تصنيف كأس آسيا 2023 للعب من أجله. يعتمد المبلغ الضخم على الشكل الفردي للاعب Socceroos الذي يختاره Graham Arnold لهذه المباريات ، وربما على الشكل الدولي لـ Jamie Maclaren. تم استبعاد اثنين من أقوى اللاعبين الأستراليين أداءً في أوروبا هذا الموسم ، وهما جيمس جيجو وكالوم إلدر ، بسبب الإصابة. لا يوجد نقص في البدائل المحتملة ، ولكن في حين أن النقاد قد يكونون قد وضعوا أستراليا في مرحلة غير مهزومة في عام 2019 ، إلا أنه يبدو الآن كما لو كان قد وصل إلى السلك.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الشناينة ينفى تصريحات الأسمر والوحدات مطالب بالتوضيح مانشستر سيتي يعبر نوتنغهام فورست ويعزز فرصته باللقب سان جيرمان يحسم لقب الدوري الفرنسي بوقت مبكر الخواجة:"الميني قول" أصبحت حالة وطنية ودورها احتواء الشباب في أنشطة مفيدة وفاعلة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة توقع مذكرة تعاون مع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالرياض قصبة عمان تتصدر فعاليات الدورة الرياضية ( الاستقلال) المدرسية اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان