تفوق على مبابي وميسي….هالاند أفضل لاعب للعام 2023

ستادكم نيوز –

اختار الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم (آي إف إف إتش إس) النرويجي إيرلينغ هالاند نجم مانشستر سيتي، أفضل لاعب في العالم في 2023 بعد حصوله على 208 نقاط، متقدما على هداف باريس سان جيرمان كيليان مبابي، ونجم إنتر ميامي ليونيل ميسي.

وحصل هالاند على ضعف نقاط كيليان مبابي (105)، بينما اكتفى ميسي بـ85 نقطة.

وجاء الإسباني رودري، لاعب مانشستر سيتي في المركز الرابع، وحلّ الإنجليزي جود بيلينغهام نجم ريال مدريد في المركز الخامس.وقدّم هالاند عاما استثنائيا مع “السيتيزنز”، وأسهم في تحقيق 4 ألقاب؛ هي: الدوري الإنجليزي، وكأس الاتحاد الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي، بينما غاب عن بطولة كأس العالم للأندية التي توّج بها السيتزينز؛ بسبب خروجه من قائمة الفريق بداعي الإصابة.

وأثبت المهاجم أنه العنصر المفقود في سعي مانشستر سيتي لتحقيق النجاح الأوروبي.

ويتصدر هالاند هدافي البريميرليغ، برصيد 14 هدفا في موسم 2023-2024.

وهذه هي أول جائزة من الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم يحصل عليها هالاند.

وبالإضافة إلى ألقابه مع “السيتي”، حصل هالاند على العديد من الجوائز الفردية؛ أبرزها:

  • الحذاء الذهبي الأوروبي.
  • الحذاء الذهبي للدوري الإنجليزي الممتاز.
  • الثنائية النادرة المتمثلة في تسميته لاعب الموسم، وأفضل لاعب شاب في البريميرليغ.

وبفضل النجاح الكبير لفريق مانشستر سيتي في 2023، حلّ 3 من زملاء هالاند في قائمة أفضل 10 لاعبين؛ وهم: الإسباني رودري، (4) والبلجيكي كيفين دي بروين، (6) والبرتغالي برناردو سيلفا (8).

وتتكون لجنة التحكيم من صحفيين وخبراء في مجال كرة القدم من 120 دولة مختلفة.

ولا تعتمد المعايير على الإحصاءات الفردية فحسب؛ بل على إنجازات الفريق أيضا. وكلاهما تتوفران في نجم مانشستر سيتي.

وحصل زميل هالاند في مانشستر سيتي، البرازيلي إيدرسون على جائزة أفضل حارس مرمى في العالم في 2023.

وجمع إيدرسون 145 نقطة، ليفوز بالجائزة بفارق كبير عن الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز(أستون فيلا)، وتيبو كورتوا (ريال مدريد، الحائز على الجائزة ذاتها في 2018 و2022.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
وانجا يستخلص صدارة الهدافين من بني هاني التونسي الياس برهومي يظفر بلقب النسخة الثالثة والثلاثين من بطولة الأردن المفتوحة للجولف على ملاعب أي... البدر يلتقي الأمير فيصل بن الحسين وشقيق سلطان بروني بطولة الشرق الأوسط وشمال افريقيا لرابطة المقاتلين الدولية..القحطاني وطالب ينتصران في الحدثين الرئيسي... الفيصلي يكتسح مغير السرحان بخماسية....جدول لاعب الجزيرة ومنتخب الكرة السابق حلمي طه في ذمة الله سحاب يبدأ رحلة البقاء عبر بوابة معان عساق يخلف الحديد بتدريب شباب الأردن الفايز يرعى ختام بطولة الاردن المفتوحة للجولف لجنة المسؤولية الاجتماعية تطلع على تفاصيل مؤسسة اتحاد غرب آسيا للتنمية أكاديميات كرة القدم تساهم في تنشيط السياحة ...صور أبوظبي اكستريم تعلن عن طرح تذاكر النسخة الرابعة التي ستقام في باريس ١٨ مايو الجاري      الحسين إربد يعزز صدارته بثلاثية في مرمى الجليل السط يدك مرمى العقبة والأهلي يقلق شباب الأردن 10 مواجهات حاسمة ومثيرة.. والقحطاني" يواجه "يزيد"مع انطلاق بطولة رابطة المقاتلين المحترفين انطلاق بطولة الأردن المفتوحة للجولف بمشاركة أردنية وعربية وأجنبية حتى "خوسيلو المشجع" يصنع جنون مدريد! الأسطورة تيدي رينير يتقدم قائمة زاخرة بالنجوم في "مونديال الجودو – أبوظبي 2024"    ريال مدريد ينقلب على بايرن ميونخ ويضرب موعدا مع بروسيا دورتموند الجولة 19 من دوري المحترفين تنطلق غداً