تفوق على مبابي وميسي….هالاند أفضل لاعب للعام 2023

ستادكم نيوز –

اختار الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم (آي إف إف إتش إس) النرويجي إيرلينغ هالاند نجم مانشستر سيتي، أفضل لاعب في العالم في 2023 بعد حصوله على 208 نقاط، متقدما على هداف باريس سان جيرمان كيليان مبابي، ونجم إنتر ميامي ليونيل ميسي.

وحصل هالاند على ضعف نقاط كيليان مبابي (105)، بينما اكتفى ميسي بـ85 نقطة.

وجاء الإسباني رودري، لاعب مانشستر سيتي في المركز الرابع، وحلّ الإنجليزي جود بيلينغهام نجم ريال مدريد في المركز الخامس.وقدّم هالاند عاما استثنائيا مع “السيتيزنز”، وأسهم في تحقيق 4 ألقاب؛ هي: الدوري الإنجليزي، وكأس الاتحاد الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي، بينما غاب عن بطولة كأس العالم للأندية التي توّج بها السيتزينز؛ بسبب خروجه من قائمة الفريق بداعي الإصابة.

وأثبت المهاجم أنه العنصر المفقود في سعي مانشستر سيتي لتحقيق النجاح الأوروبي.

ويتصدر هالاند هدافي البريميرليغ، برصيد 14 هدفا في موسم 2023-2024.

وهذه هي أول جائزة من الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم يحصل عليها هالاند.

وبالإضافة إلى ألقابه مع “السيتي”، حصل هالاند على العديد من الجوائز الفردية؛ أبرزها:

  • الحذاء الذهبي الأوروبي.
  • الحذاء الذهبي للدوري الإنجليزي الممتاز.
  • الثنائية النادرة المتمثلة في تسميته لاعب الموسم، وأفضل لاعب شاب في البريميرليغ.

وبفضل النجاح الكبير لفريق مانشستر سيتي في 2023، حلّ 3 من زملاء هالاند في قائمة أفضل 10 لاعبين؛ وهم: الإسباني رودري، (4) والبلجيكي كيفين دي بروين، (6) والبرتغالي برناردو سيلفا (8).

وتتكون لجنة التحكيم من صحفيين وخبراء في مجال كرة القدم من 120 دولة مختلفة.

ولا تعتمد المعايير على الإحصاءات الفردية فحسب؛ بل على إنجازات الفريق أيضا. وكلاهما تتوفران في نجم مانشستر سيتي.

وحصل زميل هالاند في مانشستر سيتي، البرازيلي إيدرسون على جائزة أفضل حارس مرمى في العالم في 2023.

وجمع إيدرسون 145 نقطة، ليفوز بالجائزة بفارق كبير عن الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز(أستون فيلا)، وتيبو كورتوا (ريال مدريد، الحائز على الجائزة ذاتها في 2018 و2022.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الأمير علي يؤكد على موقف اتحاد الكرة و"فيفا" يبت ببقاء إسرائيل تحت مظلته في 20 تموز الحسين يضم الحارس يزيد أبو ليلى المانع يترأس الاجتماع الأول لمجلس أمناء الإتحاد العربي للثقافة الرياضية الوحدات يستقطب الحارس عرباش الاتحاد يدير ظهره للأندية.... بطولة الدوري في موعدها وتهبيط 4 فرق والتصعيد يلوح بالأفق في أجواء حافلة بالإثارة والتشويق.. السعودية تحقق انتصارات كبيرة في بطولة "المقاتلين المحترفين" نهائي أمم أوروبا 2024 بالنكهتين الإسبانية والإنجليزية...غداً المنتخب النسوي يتغلب على فريق أنطاليا بنصف دزينة المنتخب السعودي يظفر بلقب طائرة الناشئين العربية والأردن رابعا منتخب "النشامى" يباشر تدريباته ويتأهب لمعسكر تركيا بريد القراء.....عموتة صانع المستحيل.. هل سلامي على خطاه؟ الفيصلي يعيد عمر هاني ويستقطب عبدالعال ويجدد للعجالين وينتظر البقية...صور الوحدات يجدد عقد رأفت علي وفتحي ويستقطب المدرب النجار إعلان نتائج الأوزان الرسمية لبطولة المقاتلين المحترفين في الرياض..البطل السعودي "مصطفى ندا" يلتقي ال... مصطفى صالح يكتب ....لاعب ريال مدريد يثير الإعجاب والاشمئزاز ! عمان تستضيف الاجتماع الأول مجلس أمناء الاتحاد العربي للثقافة للرياضية كولومبيا والأرجنتين في نهائي "كوبا أميركا" المنتخب الإنجليزي يقصي نظيره الهولندي ويلتقي مع إسبانيا في نهائي "يورو 2024" البرتغالي تياغو موتينهو مديراً فنياً لفريق الحسين والتعاقدات في الطريق قراءة متأنية في مؤتمر الميكانيكا الحيوية وتطبيقاتها في التأهيل والرياضة