تفوق على مبابي وميسي….هالاند أفضل لاعب للعام 2023

ستادكم نيوز –

اختار الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم (آي إف إف إتش إس) النرويجي إيرلينغ هالاند نجم مانشستر سيتي، أفضل لاعب في العالم في 2023 بعد حصوله على 208 نقاط، متقدما على هداف باريس سان جيرمان كيليان مبابي، ونجم إنتر ميامي ليونيل ميسي.

وحصل هالاند على ضعف نقاط كيليان مبابي (105)، بينما اكتفى ميسي بـ85 نقطة.

وجاء الإسباني رودري، لاعب مانشستر سيتي في المركز الرابع، وحلّ الإنجليزي جود بيلينغهام نجم ريال مدريد في المركز الخامس.وقدّم هالاند عاما استثنائيا مع “السيتيزنز”، وأسهم في تحقيق 4 ألقاب؛ هي: الدوري الإنجليزي، وكأس الاتحاد الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي، بينما غاب عن بطولة كأس العالم للأندية التي توّج بها السيتزينز؛ بسبب خروجه من قائمة الفريق بداعي الإصابة.

وأثبت المهاجم أنه العنصر المفقود في سعي مانشستر سيتي لتحقيق النجاح الأوروبي.

ويتصدر هالاند هدافي البريميرليغ، برصيد 14 هدفا في موسم 2023-2024.

وهذه هي أول جائزة من الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم يحصل عليها هالاند.

وبالإضافة إلى ألقابه مع “السيتي”، حصل هالاند على العديد من الجوائز الفردية؛ أبرزها:

  • الحذاء الذهبي الأوروبي.
  • الحذاء الذهبي للدوري الإنجليزي الممتاز.
  • الثنائية النادرة المتمثلة في تسميته لاعب الموسم، وأفضل لاعب شاب في البريميرليغ.

وبفضل النجاح الكبير لفريق مانشستر سيتي في 2023، حلّ 3 من زملاء هالاند في قائمة أفضل 10 لاعبين؛ وهم: الإسباني رودري، (4) والبلجيكي كيفين دي بروين، (6) والبرتغالي برناردو سيلفا (8).

وتتكون لجنة التحكيم من صحفيين وخبراء في مجال كرة القدم من 120 دولة مختلفة.

ولا تعتمد المعايير على الإحصاءات الفردية فحسب؛ بل على إنجازات الفريق أيضا. وكلاهما تتوفران في نجم مانشستر سيتي.

وحصل زميل هالاند في مانشستر سيتي، البرازيلي إيدرسون على جائزة أفضل حارس مرمى في العالم في 2023.

وجمع إيدرسون 145 نقطة، ليفوز بالجائزة بفارق كبير عن الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز(أستون فيلا)، وتيبو كورتوا (ريال مدريد، الحائز على الجائزة ذاتها في 2018 و2022.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شريط الأخبار
عثمان القريني يكتب ....وين المشكلة في الوحدات .. ؟؟ السلط يضم الفلسطيني الصوافطة والمدافع عبد العال منتخب الناشئين يخسر أمام نظيره الأوزبكي وديا بالكرة البرازيلي أتولا سيلفا جديد الحسين إربد ماركا تتصدر دورة الالعاب الرياضية التاسعة للمرحلة الاساسية الدنيا  اتحاد غرب آسيا يسحب قرعة بطولة تحت ٢٣ عاماً الخامسة الوحدات "المدجج بالنجوم" يترنح ويسقط في فخ الجليل الفيصلي يكتسح الرمثا بثلاثية وسط أخطاء لافتة ماركا تتصدر اليوم اليوم الأول في الالعاب الرياضية التاسعة للمرحلة الاساسية الدنيا "أتوس" تفتتح مركز التميز للتكنولوجيا الرياضية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في السعودية ضم كوكبة من الشخصيات الأردنية...الصرايرة رئيساً لمجلس أمناء الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية اتحاد غرب آسيا يشكل الهيئات القضائية ولجنة الانتخابات ريال مدريد ينقلب على فالنسيا ويحتج على التحكيم ليفربول يصعق مضيفه نوتنغهام فورست في الزفير الاخير الحسين يتخطى السلط بصعوبة ويبتعد بالصدارة شباب العقبة يرد الأهلي ومغير السرحان يعبر معان البطوش يرعي اختتام بطولة ولي العهد الأولى لأندية المعلمين في مدينة العقبة تعادل منتخب الناشئين مع نظيره الأوزبكي قرعة بطولة غرب آسيا تحت ٢٣ عاماً الخامسة..غدا تنطلق غدأ الالعاب الرياضية التاسعة للمرحلة الاساسية الدنيا