الوحدات يوقف انتصارات الأهلي وفوز الارثوذكسي والجبيهة في سلة الممتاز

ستادكم نيوز –

أوقف فريق الوحدات لكرة السلة في مسلسل انتصارات الأهلي، وحقق فوزاً ‘نظيفا” علىه بنتيجة 82-69 والشوط الأول 48-24 في الجولة قبل الأخيرة من إياب المرحلة الأولى لدوري CFI الممتاز بكرة السلة، ليصعد إلى المركز الثاني برصيد 12 نقطة خلف الارثوذكسي المتصدر مع بقاء لقاء أخير أمام الجليل يوم الاثنين المقبل.

الوحدات 82-69 الأهلي

فرض الوحدات ستار دفاعي محكم على القوس أمام لاعبي الأهلي، ليتقدم سريعاً 8-0 عندما سجل محمد شاهر مرتين من تحت السلة، وتبعه يوسف ابو وزنة والامريكي انطوان، ليرد الاهلي بثلاثية عبر محمد حسونة رد عليه محمود عابدين بثلاثية بعدها سجل أنطوان سلة جعلت الوحدات يتقدم 13-3.
الهبة الهجومية المميزة للوحدات أفقدت الاهلي التركيز الامر الذي دفع المدير الفني سام دغلس لطلب وقت مستقطع لتدارك الامر، وسط إشراك احمد اعبيد مكان يوسف عواملة ليسجل احمد حمارشة رمية ثلاثية للأهلي.
الوحدات خالف التوقعات بتشكيلته التي بدأت بمحمود عابدين وانطوان ماسون وهاني الفرج ومحمد شاهر ويوسف ابو وزنة، في الوقت الذي دخل الاهلي بجوردان دسوقي واحمد حمارشة ويوسف العواملة وشاكيل توماس ومحمد حسونة.
تقدم الوحدات 15-8 وسط مطاردة واضحة من جانب الاهلي الذي اشرك ورقة امير عيد رد عليه الوحدات بإشراك زين نجداوي مكان محمد شاهر تحت السلة، ليتقدم الوحدات 19-10 بفضل اختراقات ماسون الهجومية من تحت السلة، ليخرج محمود عابدين وهاني الفرج ويدخل علي الزعبي واشرف الهندي في الثواني الاخيرة من الربع الأول الذي انتهى لصالح الوحدات 23-17.
وفي الربع الثاني كان الوحدات يبادر بالتسجيل عبر انطوان ومحمد شاهر الذي لعب دوراً محورياً تحت السلة هنا وهناك وهو يؤدي الدور المطلوب منه إلى جانب زين نجداوي، في الوقت الذي سعى الاهلي للحاق بركب الوحدات بعدما سجل حسونة رمية ثلاثية وسلة لتوماس والنتيجة 33-22 لصالح الوحدات.
هدير الوحدات الهجومي وانضباطية لاعبيه جعلته يتقدم 40-22 في ظل تألق انطوان ماسون وفرض الهندي اشرف رقابة لصيقة على شاكيل توماس الاهلي فأفقده حرية الحركة والخطورة، ليمضي الوحدات متقدماً بفارق كبير 24 نقطة 48-24 في نهاية الربع الثاني والشوط الأول.
الربع الثالث شهد مواصلة سطوة الوحدات على سلة الاهلي حيث سجل محمد شاهر وانطوان مرتين، وسجل هاني الفرج من خارج القوس رمية ثلاثية ناجحة اعطت “الأخضر” التقدم 55-24، الامر الذي اربك الاهلي ليسع جاهداً لتدارك الأمور ولكن وسط سيطرة “وحداتية” مطلقة خاصة وأن الفارق النقطي وصل إلى 30 نقطة 59-29.
الاهلي لم يقف مكتوف الايدي وسعى للتسجيل وتقليص الفارق، مع الاخذ بعين الاعتبار محاولة كسب الاخطاء الشخصية ضد لاعبي الوحدات وهو الامر الذي تنبه له المدرب معتصم سلامة من خلال عملية تدوير اللاعبين، والتأكيد على ضرورة التسجيل من تحت السلة، فتقدم محمود عابدين للتصويب من خارج القوس وهو ما تم العمل به بعد نجاح الاخير في مبتغاه، بعكس الاهلي الذي واصل التسجيل محاولاً تقليص الفارق في الثواني الاخيرة من الربع الثالث الذي انتهى لمصلحة الوحدات 69-52.
الربع الأخير نشط به الاهلي بشكل ملحوظ حينما سجل مرتين بعكس الوحدات الذي سجل مرة، وهو ما حرك معتصم سلامة الذي طلب وقتا مستقطعا واشرك هاني الفرج مكان علي الزعبي وسط تقدم حذر للوحدات 72-59، و76-63 وسط اهدار عجيب للفرص على السلة بشكل غير متوقع.
الدقيقة الاخيرة شهدت خروج محترفه الامريكي انطوان ماسون للإصابة، ليدخل علي الزعبي مكانه، ولكن فرض بها الوحدات كلمته بمواصلة التقدم لينهي المباراة 82-69 .

وكان الجبيهة فاز على كفريوبا بنتيجة 104 – 75  ، فيما فاز الارثوذكسي على الجليل 112 – 77.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
في بادرة هي الأولى ....تهديد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالحبس الوحدات يعبر السلط بثلاثية بدوري المحترفين الفيصلي يدك مرمى الجليل برباعية بروسيا دورتموند يتغلب على ضيفه سان جيرمان في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا سحاب يتقدم خطوة مهمة على حساب مغير السرحان مديرية الجامعة توسع الفارق في ميداليات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية في مؤتمر صحفي عبر تقنية الفيديو....أبطال الأردن: جاهزون لبطولة المقاتلين المحترفين في الشرق الأوسط ريال مدريد يخطف نقطة من بايرن ميونخ في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا حفيد كلاي يؤدي مناسك العمرة.. نائب الرئيس التنفيذي لرابطة المقاتلين المحترفين ماك يعتنق الإسلام ويؤد... تسمية حكام الجولة 18 من دوري المحترفين الجولة 18 من دوري المحترفين تنطلق غدا مديرية الجامعة تواصل صدارتها لمسابقات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية 47 لاعبا ولاعبة يمثلون المنتخب الوطني للمصارعة في البطولة العربية برشلونة يستعيد عافيته عن طريق فالنسيا لاعبو الفيصلي يطلبون من إدارة أن تتحد ومنحهم مستحقاتهم المالية ؟! نيوم وألماتي على أجندة الجولة العالمية لكرة السلة فيبا 3×3 مديرية الجامعة تقفز لصدارة الدورة الرياضية المدرسية " الاستقلال" الشناينة ينفى تصريحات الأسمر والوحدات مطالب بالتوضيح مانشستر سيتي يعبر نوتنغهام فورست ويعزز فرصته باللقب سان جيرمان يحسم لقب الدوري الفرنسي بوقت مبكر