الجزائر بطلة للعرب لأول مرة في تريخها بفوزها على تونس

ستادكم نيوز – 

تُوج منتخب الجزائر بلقب كأس العرب 2021 المُقامة في قطر، للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على منتخب تونس بهدفين دون رد في نهائي البطولة، مساء السبت.

وأهدر المنتخبان العديد من الفرص التهديفية قبل أن يلجأ الفريقان إلى الأشواط الإضافية بعدما سيطر التعادل السلبي على شوطي المباراة، التي لُعبت على ملعب البيت في قطر، وقد تولى عملية التتويج أمير قطر الشيخ تميم بن حمد ورئيس الفيفا انفانتينو.

وافتتح التسجيل للجزائر أمير سعيود في الدقيقة 99 من الشوط الإضافي الأول، فيما سجل ياسين براهيمي الهدف الثاني في الدقيقة +124.

وشهدت المباراة التحامات واحتكاكات قوية بين اللاعبين، باعتبارها سمة بارزة معتادة في لقاءات منتخبي تونس والجزائر.

وحضر المباراة أكثر من 60 ألف متفرج. كان المنتخب التونسي تُوج بالبطولة للمرة الأولى في 1963.

وانطلقت منافسات بطولة كأس العرب في 30 نوفمبر/ تشرين الثاني، وشارك فيها 16 منتخبًا.

وكان  منتخب قطر فاز بالمركز الثالث للبطولة، بعد تغلبه على منافسه المصري بركلات الجزاء الترجيحية.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
جود بيلينغهام يقود انجلترا للفوز على صربيا بشق الانفس هولندا تفلت من مصيدة بولندا الاتحاد يتغلب على الأرثوذكسي ويشدد قبضته على صدارة دوري المحترفات ألمانيا تستهل اليورو 2024 و تدك حصون أسكتلندا بخماسية المانيا تواجه اسكتلندا في افتتاح بطولة كأس أوروبا 2024 قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 17 و20 عاما السيلاوي: أنا جاهز للظفر بدوري المقاتلين المحترفين أبطال "مصر" جاهزون للتحدي في صالات "الرياض" الخضراء..عمر الفرداوي: متحمس للبطولة و"السعودية" بلدي ال... قراءة سريعة قبل صافرة كأس الأمم الأوروبية 2024 اللاعب والمدرب عصام الريشة في ذمة الله عثمان القريني يكتب....الله يسعدكم .. يا نشامى  آلية توزيع المنتخبات في الدور الثالث لكأس العالم مفيد حسونة يكتب.....الظروف مواتية لتحقيق حلم كأس العالم عموتة : الطريقة التي نؤمن بها ونلعب عليها هي إمكانات اللاعبين "النشامى" يتجول في السعودية ويخطف صدارة المجموعة الفيصلي يسمي كوادر الفئات العمرية "النشامى" يبحث عن الفوز بمواجهة نظيره السعودي غدا هل يلعب ليفاندوفسكي في الدوري السعودي؟ عموتة: سأعطي بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا من قبل فرصة اللعب الأمير علي يهنئ الفريق الرجوب بتأهل المنتخب الفلسطيني التاريخي