تأجيل المباراة الافتتاحية بالدوري الفرنسي

ستادكم نيوز- أعلنت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، اليوم (الثلاثاء)، تأجيل المباراة الافتتاحية للموسم التي كانت مقررة الجمعة بين مرسيليا وسانت إيتان إلى منتصف سبتمبر (أيلول)، بعد تأكيد ثلاث إصابات بفيروس كورونا المستجد في صفوف مرسيليا.
وقالت الرابطة، في بيان، إن المباراة ستقام على ملعب فيلودروم الأربعاء 16 أو الخميس 17 سبتمبر «رهناً بتطور الظروف الصحية داخل نادي مرسيليا»، مشيرة إلى أن في ضوء النتائج الطبية التي نقلها مرسيليا يوم الثلاثاء 18 أغسطس (آب)، تم تأجيل المباراة ضد سانت إتيان.
وارتفع عدد الحالات في صفوف الفريق الجنوبي إلى أربع بعد الأولى التي تم الكشف عنها الخميس الماضي.
ويعد قرار تأجيل المباراة الافتتاحية ضربة قاسية للبطولة التي تم إنهاؤها مبكراً في الموسم الماضي نتيجة فيروس «كوفيد – 19» ما يطرح تساؤلات هو إمكانية إقامة بطولة سلسلة في الموسم الجديد.
وأعلن النادي الجنوبي، في بيان نشره على حسابه الرسمي على «تويتر»، أنه «تم تأكيد الحالات الثلاث المشتبه بها يوم الأحد»، مضيفاً أنه «في أعقاب الفحوصات التي أجريت الاثنين، لم يتم الكشف عن أي حالات أخرى بفيروس «كوفيد – 19».
وذكرت صحيفة «لا بروفانس» الإقليمية، أن المصابين هم «حارس المرمى ستيف مانداندا ولاعبا الوسط ماكسيم لوبيز وفالنتان رونييه»، وهي معلومات لم يؤكدها أو ينفها النادي.
وتم الخميس تداول اسم المدافع جوردان أفامي كأول حالة إيجابية في مرسيليا، وهو ما أكده شخصياً عبر حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي.
وكان الموسم الماضي أوقف في مارس (آذار) الماضي بسبب «كوفيد – 19»، قبل أن يعلن عن إنهائه قبل أوانه في أبريل (نيسان)، وتتويج باريس سان جرمان المتصدر باللقب.
كان فريق العاصمة في الصدارة برصيد 68 نقطة، ويبتعد بفارق كبير عن أقرب منافسيه مرسيليا صاحب المركز الثاني برصيد 56.
وينص بروتوكول الرابطة على أنه في حال وجود أكثر من ثلاث حالات إيجابية بالفيروس (ابتداء من أربع حالات) يتم عزلهم منزلياً لمدة ثمانية أيام.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات المحترفين للأسابيع من 17 حتى 20 .....جدول بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة البطولة المدرسية للشطرنج عبر الانترنت ...جيدا هلال وخالد صيام ابطال الدنيا