ليفربول يودع..تأهل أتلانتا وروما وليفركوزن ومرسيليا لنصف نهائي الدوري الأوروبي

ستادكم نيوز –

ودع ليفربول الإنجليزي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، رغم فوزه 1-صفر على مضيفه أتلانتا الإيطالي -الخميس- في إياب دور الثمانية للمسابقة القارية.

وأحرز الجناح الدولي المصري محمد صلاح هدف ليفربول الوحيد في الدقيقة السابعة من ركلة جزاء، لكن الفريق الإنجليزي عجز عن تعويض خسارته القاسية صفر-3 على ملعبه أمام نظيره الإيطالي في مباراة الذهاب، التي أقيمت بينهما يوم الخميس الماضي، ليظفر أتلانتا ببطاقة الترشح للدور قبل النهائي في البطولة.

ليفركوزن يواصل مسيرته الرائعة

كما صعد أيضا بايرليفركوزن الألماني للمربع الذهبي للمسابقة، عقب تعادله 1-1 مع مضيفه ويستهام يونايتد الإنجليزي.

واستفاد الفريق المتوج مؤخرا بلقب الدوري الألماني هذا الموسم للمرة الأولى في تاريخه، من فوزه 2-صفر في لقاء الذهاب على ملعبه يوم الخميس الماضي، ليفوز 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وأصبحت هذه هي المباراة الـ44 على التوالي التي يحافظ خلالها ليفركوزن على سجله خاليا من الهزائم في مختلف المسابقات خلال الموسم الحالي.

وبات ليفركوزن أول فريق لا يتلقى أي خسارة في هذا العدد من اللقاءات المتتالية بجميع البطولات على مستوى أندية الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، محطما الرقم القياسي الذي كان يحمله يوفنتوس الإيطالي.

روما يجدد فوزه على ميلان

وواصل روما مشواره في المسابقة، بعدما صعد أيضا للدور قبل النهائي، بعد تغلبه 2-1 على ضيفه ميلان في المواجهة الإيطالية الخالصة بينهما.

وكرر روما تفوقه على منافسه، بعدما سبق أن تغلب على ميلان 1- صفر ذهابا على ملعب سان سيرو الأسبوع الماضي.

ركلات الترجيح تنصف مرسيليا

وقادت ركلات الترجيح فريق أولمبيك مارسيليا الفرنسي لإكمال عقد المتأهلين للدور قبل النهائي، على حساب بنفيكا البرتغالي.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة التي أقيمت بملعب (فيلودروم) بفوز مارسيليا بهدف نظيف أحرزه فارس مومبانيه في الدقيقة 80، ليتمكن الفريق الفرنسي من تعويض خسارته 1-2 في مباراة الذهاب، التي أقيمت في العاصمة البرتغالية لشبونة.

وعقب تعادل الفريقين 2-2 في مجموع لقائي الذهاب والعودة، احتكما إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت في النهاية لمارسيليا، ليفوز 4-2.

مواجهتا نصف النهائي

وضرب مارسيليا موعدا في الدور قبل النهائي مع أتلانتا، في حين يلتقي ليفركوزن مع روما في مواجهة المربع الذهبي الأخرى، في إعادة للقائهما بالدور ذاته في النسخة الماضية للمسابقة، التي حسمها فريق العاصمة الإيطالية لمصلحته.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
انطلاق بطولة غرب آسيا الثانية للكرة الطائرة الشاطئية الوحدات يرعب سحاب والأهلي يبدأ رحلة البقاء وشباب الأردن يبتعد عن الهبوط ومعان يتجاوز العقبة انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) عبد القادر يتسلم درع الثقافية للشباب من الطوباسي باريس تعيش على وقع ليلة تاريخية في "أبوظبي اكستريم4"...أبطال الإمارات يبدعون والفرنسي بينوا نجم الحد... نصار لإنفانتينو: لسنا هنا لمناقشة المظالم التي حدثت بل للتصويت ولا يمكن التأجيل حتى أكتوبر القادم الأمير رعد بن زيد يرعى احتفال الاولمبياد الخاص أردني بعيد الإستقلال سيدات المصارعة يبحثن عن ظهور قوي في مشاركتهن التاريخية بـ "البطولة العربية" الحكم المصري معروف يدير لقاء الحسين والفيصلي هل تتضح هوية البطل والهابطين في دوري المحترفين؟ صالح الراشد يكتب...إنفانتينو يكذب بمنتهى الصدق ويخذل فلسطين بمشاركة 110 دول.. أبو ظبي تحتضن غداً النسخة 37 لبطولة العالم للجودو الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي برونزية (الشرباتي) ختام المشاركة الأردنية في بطولة آسيا للتايكواندو هل يرحل تشافي عن برشلونة ؟ تستضيفها باريس غداً بمشاركة 28 لاعباً ولاعبة من 15 دولة..نجوم العالم يعلنون التحدي في أبوظبي إكستريم... فهد عمار يكسر (الصمت) الاردني في نايكواندو آسيا بالميدالية البرونزية إيقاف مدرب يوفنتوس .....مزق ملابسه احتجاجا على التحكيم