تأجيل المباراة الافتتاحية بالدوري الفرنسي

ستادكم نيوز- أعلنت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، اليوم (الثلاثاء)، تأجيل المباراة الافتتاحية للموسم التي كانت مقررة الجمعة بين مرسيليا وسانت إيتان إلى منتصف سبتمبر (أيلول)، بعد تأكيد ثلاث إصابات بفيروس كورونا المستجد في صفوف مرسيليا.
وقالت الرابطة، في بيان، إن المباراة ستقام على ملعب فيلودروم الأربعاء 16 أو الخميس 17 سبتمبر «رهناً بتطور الظروف الصحية داخل نادي مرسيليا»، مشيرة إلى أن في ضوء النتائج الطبية التي نقلها مرسيليا يوم الثلاثاء 18 أغسطس (آب)، تم تأجيل المباراة ضد سانت إتيان.
وارتفع عدد الحالات في صفوف الفريق الجنوبي إلى أربع بعد الأولى التي تم الكشف عنها الخميس الماضي.
ويعد قرار تأجيل المباراة الافتتاحية ضربة قاسية للبطولة التي تم إنهاؤها مبكراً في الموسم الماضي نتيجة فيروس «كوفيد – 19» ما يطرح تساؤلات هو إمكانية إقامة بطولة سلسلة في الموسم الجديد.
وأعلن النادي الجنوبي، في بيان نشره على حسابه الرسمي على «تويتر»، أنه «تم تأكيد الحالات الثلاث المشتبه بها يوم الأحد»، مضيفاً أنه «في أعقاب الفحوصات التي أجريت الاثنين، لم يتم الكشف عن أي حالات أخرى بفيروس «كوفيد – 19».
وذكرت صحيفة «لا بروفانس» الإقليمية، أن المصابين هم «حارس المرمى ستيف مانداندا ولاعبا الوسط ماكسيم لوبيز وفالنتان رونييه»، وهي معلومات لم يؤكدها أو ينفها النادي.
وتم الخميس تداول اسم المدافع جوردان أفامي كأول حالة إيجابية في مرسيليا، وهو ما أكده شخصياً عبر حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي.
وكان الموسم الماضي أوقف في مارس (آذار) الماضي بسبب «كوفيد – 19»، قبل أن يعلن عن إنهائه قبل أوانه في أبريل (نيسان)، وتتويج باريس سان جرمان المتصدر باللقب.
كان فريق العاصمة في الصدارة برصيد 68 نقطة، ويبتعد بفارق كبير عن أقرب منافسيه مرسيليا صاحب المركز الثاني برصيد 56.
وينص بروتوكول الرابطة على أنه في حال وجود أكثر من ثلاث حالات إيجابية بالفيروس (ابتداء من أربع حالات) يتم عزلهم منزلياً لمدة ثمانية أيام.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
ختام ناجح لبطولة الجمهورية المفتوحة " للدراجون بوت "ومنتخب مصر يطير للشارقة غدا  سان جيرمان ينقلب على برشلونة ودورتمد يقصي اتلتيكو الأمير علي يثني على اداء المنتخب الأولمبي ويطالب بالمزيد....صور بطولة السعودية المفتوحة للجولف تنطلق غداً في الرياض بمشاركة 144 نجماً عالميا وعربياً الأولمبي يطوي صفحة استراليا ويتحضر للمواجهة القطرية القضاه وخويرة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الثانوية "رابطة اللاعبين" تضع الترتيبات النهائية لسباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وميلاد ال... نجم الجولف السعودي عثمان الملا يعلن جاهزيته للمنافسة في بطولة السعودية المفتوحة اليوم الرياضي المدرسي والاكتشاف المبكر للموهبة التعادل يسيطر على مواجهة منتخبنا الأولمبي ونظيره الأستراليا انطلاق البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الثانوية الوحدات يلتقي الأهلي وأبو الجزر وشرارة يعودان إلى التدريبات الجماعية مفيد حسونة يكتب....الفيصلي مهدد بفقدان الرخصة الآسيوية الانتخابات التكميلية لاتحاد غرب آسيا الشهر القادم الدكتور فايز أبو عريضة يكتب....الحوار المفتوح بين الأندية واتحاد كرة القدم "أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو" تتألق في روما للمرة الأولى ألغاء مباراة أودينيزي وروما بسبب سقوط احد اللاعبين ضربة موجعة لليفربول أمام كريستال بالاس بغياب نصف أندية المحترفين....الاتفاق على توزيع دعم اتحاد الكرة بنسب متفاوتة ثمن دور الأندية ...أبو زمع: لدينا الإصرار على الوصول إلى أولمبياد باريس