تأجيل المباراة الافتتاحية بالدوري الفرنسي

ستادكم نيوز- أعلنت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، اليوم (الثلاثاء)، تأجيل المباراة الافتتاحية للموسم التي كانت مقررة الجمعة بين مرسيليا وسانت إيتان إلى منتصف سبتمبر (أيلول)، بعد تأكيد ثلاث إصابات بفيروس كورونا المستجد في صفوف مرسيليا.
وقالت الرابطة، في بيان، إن المباراة ستقام على ملعب فيلودروم الأربعاء 16 أو الخميس 17 سبتمبر «رهناً بتطور الظروف الصحية داخل نادي مرسيليا»، مشيرة إلى أن في ضوء النتائج الطبية التي نقلها مرسيليا يوم الثلاثاء 18 أغسطس (آب)، تم تأجيل المباراة ضد سانت إتيان.
وارتفع عدد الحالات في صفوف الفريق الجنوبي إلى أربع بعد الأولى التي تم الكشف عنها الخميس الماضي.
ويعد قرار تأجيل المباراة الافتتاحية ضربة قاسية للبطولة التي تم إنهاؤها مبكراً في الموسم الماضي نتيجة فيروس «كوفيد – 19» ما يطرح تساؤلات هو إمكانية إقامة بطولة سلسلة في الموسم الجديد.
وأعلن النادي الجنوبي، في بيان نشره على حسابه الرسمي على «تويتر»، أنه «تم تأكيد الحالات الثلاث المشتبه بها يوم الأحد»، مضيفاً أنه «في أعقاب الفحوصات التي أجريت الاثنين، لم يتم الكشف عن أي حالات أخرى بفيروس «كوفيد – 19».
وذكرت صحيفة «لا بروفانس» الإقليمية، أن المصابين هم «حارس المرمى ستيف مانداندا ولاعبا الوسط ماكسيم لوبيز وفالنتان رونييه»، وهي معلومات لم يؤكدها أو ينفها النادي.
وتم الخميس تداول اسم المدافع جوردان أفامي كأول حالة إيجابية في مرسيليا، وهو ما أكده شخصياً عبر حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي.
وكان الموسم الماضي أوقف في مارس (آذار) الماضي بسبب «كوفيد – 19»، قبل أن يعلن عن إنهائه قبل أوانه في أبريل (نيسان)، وتتويج باريس سان جرمان المتصدر باللقب.
كان فريق العاصمة في الصدارة برصيد 68 نقطة، ويبتعد بفارق كبير عن أقرب منافسيه مرسيليا صاحب المركز الثاني برصيد 56.
وينص بروتوكول الرابطة على أنه في حال وجود أكثر من ثلاث حالات إيجابية بالفيروس (ابتداء من أربع حالات) يتم عزلهم منزلياً لمدة ثمانية أيام.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
السلط يقصي سحاب ويضرب موعدا مع الحسين في كأس الأردن منتخب الشباب إلى جانب لبنان والعراق وألبانيا في بطولة غرب آسيا تسمية حكام كأس الأردن الوحدات يخشى حيوية الرمثا والسلط يستضيف سحاب في كأس الأردن يورو 2024 .....لم ندخل بعد مرحلة المباريات الحاسمة فرنسا تهزم النمسا بنيران صديقة وسلوفاكيا تباغت بلجيكا رومانيا تطرق مرمى أوكرانيا بالثلاثة في بطولة أمم أوروبا بطولة غرب آسيا برعاية الديار العربية جود بيلينغهام يقود انجلترا للفوز على صربيا بشق الانفس هولندا تفلت من مصيدة بولندا الاتحاد يتغلب على الأرثوذكسي ويشدد قبضته على صدارة دوري المحترفات ألمانيا تستهل اليورو 2024 و تدك حصون أسكتلندا بخماسية المانيا تواجه اسكتلندا في افتتاح بطولة كأس أوروبا 2024 قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 17 و20 عاما السيلاوي: أنا جاهز للظفر بدوري المقاتلين المحترفين أبطال "مصر" جاهزون للتحدي في صالات "الرياض" الخضراء..عمر الفرداوي: متحمس للبطولة و"السعودية" بلدي ال... قراءة سريعة قبل صافرة كأس الأمم الأوروبية 2024 اللاعب والمدرب عصام الريشة في ذمة الله عثمان القريني يكتب....الله يسعدكم .. يا نشامى  آلية توزيع المنتخبات في الدور الثالث لكأس العالم