وقالت الرابطة في بيان “قامت رابطة الدوري الممتاز، نادي نيوكاسل لكرة القدم وشركة سانت جيمس القابضة تسوية النزاع حول انتقال ملكية النادي الى تحالف شركات “بيف”، “بي سي بي كابيتال بارتنرز” و”ار بي سبورتس أند ميديا”.

ونقلت “فرانس برس عن الرابطة “بعد انتهاء رابطة الدوري الممتاز من اختبار المالكين والمديرين، تم بيع النادي الى التحالف بمفعول فوري”.

من جانبه، ـ قال صندوق الاستثمارات العامة السعودي إن مجموعة استثمارية يقودها أكملت الاستحواذ بنسبة 100 في المئة على نادي نيوكاسل يونايتد لكرة القدم الإنجليزي.ويتماشى الاستحواذ مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة، أحد أهم صناديق الثروة السيادية والأكثر تأثيراً في العالم، حيث تركز استراتيجيته على قطاعات رئيسية، بما فيها قطاعي الرياضة والترفيه، حيث سيسخر الصندوق إمكانياته وخبراته الاستثمارية للمساهمة في نجاح النادي، مع الاستفادة من إمكانيات النادي وتاريخه وإنجازاته، مما سيسهم في بناء فريق ناجح ينافس بانتظام للحصول على البطولات الكبرى.

وكانت جماهير نادي نيوكاسل خرجت إلى الشوارع لتعبر عن فرحتها بهذه الخطوة حيث تتوقع أن ينتعش النادي ، فيما علق البعض على هذه الخطوة بأن نيوكاسل ربما يستقطب بعض النجوم ليتفوق على نادي باريس سان جيرمان.