الاتحاد الأوروبي يعلق الإجراءات التأديبية ضد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس

ستادكم نيوز -أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” (UEFA) أمس الأربعاء أن لجنة الاستئناف المستقلة التابعة له أوقفت إجراءات عقابية ضد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس عقب محاولة هذه الأندية إطلاق دوري السوبر الانفصالي.

وفتح اليويفا تحقيقا ضد الأندية الثلاثة يوم 25 مايو/أيار الماضي، مهددا بتوقيع عقوبات رادعة على الفرق الثلاثة التي أعلنت تمسكها بالمشروع الذي يرى الاتحاد القاري أنه يهدد بشكل مباشر بطولته الأكبر على مستوى الأندية دوري أبطال أوروبا.

لكن اليوفا تراجع عن تهديداته، وقال إن هذا التحقيق توقف بعدما أبلغته السلطات السويسرية بقرار المحكمة التجارية في مدريد بشأن الوضع القانوني لدوري السوبر، أي أن اليويفا فضل إنتظار قرار المحكمة بدلا من التورط في قرارات قد يلغيها القضاء.

وجاء في بيان لجنة الانضباط على موقع الاتحاد الأوروبي على الإنترنت “قررت لجنة الاستئناف في اليويفا إيقاف الإجراءات حتى إشعار آخر”.

وطلبت محكمة مدريد الشهر الماضي من محكمة العدل الأوروبية تحديد ما إذا كان الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” (FIFA) واليويفا يخرقان قانون المنافسة في الاتحاد الأوروبي من خلال منع الأندية من تأسيس دوري السوبر الانفصالي.

وطلبت المحكمة التجارية أيضا من المحكمة الأوروبية تحديد ما إذا كان بإمكان الفيفا واليويفا فرض قيود أو عقوبات على الأندية الثلاثة التي لم تنسحب من البطولة.

وأصدرت المحكمة أيضا قرارا بأن الفيفا واليويفا وكافة الاتحادات التابعة لهما يجب أن لا تتبنى “أي إجراءات من شأنها أن تحظر أو تقيد أو تحد بأي شكل من الأشكال” دوري السوبر.

وأوضح اليويفا أن توقف الإجراءات الانضباطية ضد الأندية الثلاثة كان مؤقتا.

وأضاف “بناء على قرار المحكمة، سعت الأندية الثلاثة المذكورة لحماية نفسها من عقوبات تأديبية محتملة تتعلق بما يسمى مشروع دوري السوبر”.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
بروسيا دورتموند يتغلب على ضيفه سان جيرمان في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا سحاب يتقدم خطوة مهمة على حساب مغير السرحان مديرية الجامعة توسع الفارق في ميداليات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية في مؤتمر صحفي عبر تقنية الفيديو....أبطال الأردن: جاهزون لبطولة المقاتلين المحترفين في الشرق الأوسط ريال مدريد يخطف نقطة من بايرن ميونخ في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا حفيد كلاي يؤدي مناسك العمرة.. نائب الرئيس التنفيذي لرابطة المقاتلين المحترفين ماك يعتنق الإسلام ويؤد... تسمية حكام الجولة 18 من دوري المحترفين الجولة 18 من دوري المحترفين تنطلق غدا مديرية الجامعة تواصل صدارتها لمسابقات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية 47 لاعبا ولاعبة يمثلون المنتخب الوطني للمصارعة في البطولة العربية برشلونة يستعيد عافيته عن طريق فالنسيا لاعبو الفيصلي يطلبون من إدارة أن تتحد ومنحهم مستحقاتهم المالية ؟! نيوم وألماتي على أجندة الجولة العالمية لكرة السلة فيبا 3×3 مديرية الجامعة تقفز لصدارة الدورة الرياضية المدرسية " الاستقلال" الشناينة ينفى تصريحات الأسمر والوحدات مطالب بالتوضيح مانشستر سيتي يعبر نوتنغهام فورست ويعزز فرصته باللقب سان جيرمان يحسم لقب الدوري الفرنسي بوقت مبكر الخواجة:"الميني قول" أصبحت حالة وطنية ودورها احتواء الشباب في أنشطة مفيدة وفاعلة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة توقع مذكرة تعاون مع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالرياض قصبة عمان تتصدر فعاليات الدورة الرياضية ( الاستقلال) المدرسية