الاتحاد الأوروبي يعلق الإجراءات التأديبية ضد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس

ستادكم نيوز -أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” (UEFA) أمس الأربعاء أن لجنة الاستئناف المستقلة التابعة له أوقفت إجراءات عقابية ضد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس عقب محاولة هذه الأندية إطلاق دوري السوبر الانفصالي.

وفتح اليويفا تحقيقا ضد الأندية الثلاثة يوم 25 مايو/أيار الماضي، مهددا بتوقيع عقوبات رادعة على الفرق الثلاثة التي أعلنت تمسكها بالمشروع الذي يرى الاتحاد القاري أنه يهدد بشكل مباشر بطولته الأكبر على مستوى الأندية دوري أبطال أوروبا.

لكن اليوفا تراجع عن تهديداته، وقال إن هذا التحقيق توقف بعدما أبلغته السلطات السويسرية بقرار المحكمة التجارية في مدريد بشأن الوضع القانوني لدوري السوبر، أي أن اليويفا فضل إنتظار قرار المحكمة بدلا من التورط في قرارات قد يلغيها القضاء.

وجاء في بيان لجنة الانضباط على موقع الاتحاد الأوروبي على الإنترنت “قررت لجنة الاستئناف في اليويفا إيقاف الإجراءات حتى إشعار آخر”.

وطلبت محكمة مدريد الشهر الماضي من محكمة العدل الأوروبية تحديد ما إذا كان الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” (FIFA) واليويفا يخرقان قانون المنافسة في الاتحاد الأوروبي من خلال منع الأندية من تأسيس دوري السوبر الانفصالي.

وطلبت المحكمة التجارية أيضا من المحكمة الأوروبية تحديد ما إذا كان بإمكان الفيفا واليويفا فرض قيود أو عقوبات على الأندية الثلاثة التي لم تنسحب من البطولة.

وأصدرت المحكمة أيضا قرارا بأن الفيفا واليويفا وكافة الاتحادات التابعة لهما يجب أن لا تتبنى “أي إجراءات من شأنها أن تحظر أو تقيد أو تحد بأي شكل من الأشكال” دوري السوبر.

وأوضح اليويفا أن توقف الإجراءات الانضباطية ضد الأندية الثلاثة كان مؤقتا.

وأضاف “بناء على قرار المحكمة، سعت الأندية الثلاثة المذكورة لحماية نفسها من عقوبات تأديبية محتملة تتعلق بما يسمى مشروع دوري السوبر”.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
منتخب الكرة يباشر تدريباته في تركيا أندية المحترفين تشارك بالدوري وترفض هبوط 4 فرق وتطالب بـ"الفار" أندية "المظاليم" ترفض المشاركة بالدوري لعنات النهائيات.. كرة القدم لا تبتسم للمنطق "أبوظبي اكستريم 5" تعود إلى نقطة انطلاقتها يوم 2 أغسطس  ساري حمدان يستقبل وفد الاتحاد العربي للثقافة الرياضية تقام في الأردن .....اتحاد غرب آسيا يفتح باب المشاركة ببطولة الناشئين الفيصلي يستقطب السوري محمد ريحانية الفيصلي يجدد عقد لاعبه خيرالله شلباية مديراً فنياً لفريق شباب الأردن وعبد الفتاح مدرباً عاماً الحسين يحسم صفقة عارف الحاج صالح الراشد يكتب....ما هو سر التعاطف العربي مع المنتخب الإسباني..؟! الحسين يجدد عقود الروسان والعطار والكواملة والداوود منتخب الكرة يختتم مشواره التدريبي ويطير إلى تركيا غدا أحاديث نجوم الكرة المدربين ما بعد الحصاد شباب الأردن يعين عربيات مديراً فنياً للفئات العمرية والطريف لحراس المرمى فادي لافي مدربا عاما لكرة الوحدات صفقة من العيار الثقيل....الحسين يخطف (صيصا) أسرع نصف ماراثون في المنطقة يعود في بداية العام القادم الفيصلي يفسخ عقد مدرب الحراس عامر شفيع