دهاء العجوز انشيلوتي!

مصطفى صالح 

اثبت العجوز كارلو انشيلوتي ، في إدارته لمباراة فريقه ريال مدريد ، أمام السيتي ، وخروجه منتصرا..رغم ان السيتي كان الأفضل في الملعب بكل شيء ،  إن المدرب يلعب دورا مهما بالفوز او الخسارة..وكما يقول المثل “الدهن بالعتاقي” والمهم انه يعرف من أين تؤكل الكتف..أرهق لاعبي السيتي واستنفذ قواهم.برغم الغيابات الجديدة في صفوف فريقه.عرف كيف يوظف إمكانيات لاعبيه.

وأثبت ان الارض والجمهور لا ينجحان دائما..دهاء العجوز تفوق على تكتيك غوارديولا.وخرج من عنق الزجاجة واغرق خصمه في قعرها.فوز الريال أكد صحة ما يفعله فلورينتو بيريز زعيم الريال باعتماده على عنصر الشباب ، في مقارعة كفاءة عناصر السيتي الذي كان المرشح الاقوى للفوز ، ما فعله الريال بتطبيق خطة الكاتاناشيو الدفاعية ، والاعتماد على سرعة لاعبيه الهجومية كان أمرا خارقا ، واثبتت المباراة ان الأفضل لا يفوز دائما أمام حنكة مدرب هو الأفضل حاليا على الساحة الاوروبية ، نجاح الريال باقصاء أقوى فريق في العالم لا يعني انه سيفوز بالبطولة..فالفرق المتاهلة للدور القادم قد تفعل ما قام به انشيلوتي في اللقاءات القادمة…وان غدا لناظره قريب.

*رئيس التحرير المسؤول الأسبق في جريدة الغد اليومية

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
تستضيفها باريس غداً بمشاركة 28 لاعباً ولاعبة من 15 دولة..نجوم العالم يعلنون التحدي في أبوظبي إكستريم... فهد عمار يكسر (الصمت) الاردني في نايكواندو آسيا بالميدالية البرونزية إيقاف مدرب يوفنتوس .....مزق ملابسه احتجاجا على التحكيم الرجوب يطالب رئيس "الفيفا" بإنقاذ الكرة الفلسطينية... ويشيد بموقف الاتحاد الآسيوي "الفيفا" يلجأ إلى المستشارين لإيقاف الكيان المحتل كرويا انطلاق دوري "بارنز" السعودي للبادل للمرة الأولى عالمياً أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز الحلواني يودع التايكواندو الآسيوية .. وعمار والعداربة وأبو الرب يبحثون عن التعويض اتحاد الكرة يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية انطلاق أسبوع النزال لبطولة "أبوظبي إكستريم" (ADXC 4) في باريس عمومية الاتحاد الآسيوي تؤكد دعمها للمقترح الفلسطيني في كونغرس فيفا..سلمان بن إبراهيم: التزامنا ثابت ... عثمان القريني يكتب....الفيصلي عانى كثيرا من الوهن الدفاعي أمام سحاب وينتظر الحسين ..جدول أهمها الحسين والفيصلي...اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات الجولة 21 من دوري المحترفين دوري مدارس كرة القدم ينطلق الاحد فوز العصرية بطائرة الجامعة للمرحلة الاساسية الوحدات يتجاوز معان بصعوبة في ختام الجولة 20 من دوري المحترفين المنتخب الوطني للتايكواندو يستهل مشواره ببطولة آسيا...غدا الفيصلي يفلت من مصيدة سحاب والسلط يصعب مهمة الأهلي رابطة اللاعبين" تُقيم النسخة الثالثة من سباق الجري السبت  رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو توقع مذكرة تفاهم مع واحدة من أكبر الشبكات الإعلامية في الصين