“الفار” بدأ يلعب في “الغرفة السوداء”!!

محمد الحتو

ستادكم نيوز – بغياب نصف الأساسيين آخرهم الساحر البرازيلي فينيسيوس، وبقلبي الدفاع ناتشو “البديل غير المتمرس”، وكارفاخل “قصير القامة”، وبلعنة آخر 4 مباريات مع أتلتيكو لم يتذوق فيها ريال مدريد سوى فوز يتيم.. يخرج علينا “الميرينغي” بأكثر من ساعة ملكية مقابل هفوة واحدة!!.
خطأ واحد من ناتشو بعدم الارتقاء مع لورينتي كلف ريال مدريد هدف التعادل القاتل وأفرح المدرب سيميوني الذي نفد بأعجوبة من خسارة قاسية!.
أجمل مباراة لريال مدريد قابلها أسوأ ظهور لأتلتيكو، فما هي الحكاية؟ القصة وما فيها أن التحكيم الإسباني ليس بحجم “الليغا” ودون مستوى المنافسة المحتدمة بين الفرق الكبيرة التي تأثرت سلباً بقرارات غير مفهومة في كثير من الأحيان!.
“الفار” بدأ يلعب بالدوري الإسباني بدليل ما جرى داخل المنطقة المحرمة لأتلتيكو إذ كان هناك 3 ضربات جزاء لمصلحة ريال مدريد لم يتدخل فيها حكام “الغرفة السوداء” لاستدعاء الحكم، واحدة إثر إعاقة لوكاس فاسكيز واثنتان للإنجليزي بيلينغهام أولهما نتيجة المسك والإسقاط وأخرى باعتراض واضح وصريح!.
هناك فرضية من باب الهزل أن يكون البث قد انقطع داخل غرفة “الفار” أو أن يكون التحكيم قد أراد النأي بنفسه من تراكمات انتقاده من قبل برشلونة حول مزاعم التساهل التحكيمي مع الغريم ريال مدريد!.
في كلتا الحالتين أهدر التحكيم حق ريال مدريد في علامة كاملة كانت ستبعده في الصدارة بفارق 4 نقاط لكنه بقي متقدماً نقطتان عن جيرونا “الوصيف”، و8 نقاط عن برشلونة الثالث، و12 نقطة عن أتلتيكو الرابع.
رغم التعادل، الريال أمتع وكسب الإعجاب، وأكد قدرته العجيبة في قهر الظروف بمن حضر من اللاعبين، إلى حين استعادة عناصر مراكزه الحقيقية!.
في هذا النادي.. يبدو أن أنشيلوتي وفلورنتينو بيريز وحدهما اللذان لم يشتركا في المباريات!!.

*صحفي أردني يعمل في الإمارات – سبق له العمل في صحيفة العرب اليوم

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الحلواني يودع التايكواندو الآسيوية .. وعمار والعداربة وأبو الرب يبحثون عن التعويض اتحاد الكرة يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية انطلاق أسبوع النزال لبطولة "أبوظبي إكستريم" (ADXC 4) في باريس عمومية الاتحاد الآسيوي تؤكد دعمها للمقترح الفلسطيني في كونغرس فيفا..سلمان بن إبراهيم: التزامنا ثابت ... عثمان القريني يكتب....الفيصلي عانى كثيرا من الوهن الدفاعي أمام سحاب وينتظر الحسين ..جدول أهمها الحسين والفيصلي...اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات الجولة 21 من دوري المحترفين دوري مدارس كرة القدم ينطلق الاحد فوز العصرية بطائرة الجامعة للمرحلة الاساسية الوحدات يتجاوز معان بصعوبة في ختام الجولة 20 من دوري المحترفين المنتخب الوطني للتايكواندو يستهل مشواره ببطولة آسيا...غدا الفيصلي يفلت من مصيدة سحاب والسلط يصعب مهمة الأهلي رابطة اللاعبين" تُقيم النسخة الثالثة من سباق الجري السبت  رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو توقع مذكرة تفاهم مع واحدة من أكبر الشبكات الإعلامية في الصين     هيو جيو كيم تتوج بلقب الفردي وكانغ تظفر بكأس الفرق في سلسلة فرق أرامكو للجولف ريال مدريد يحتفل باللقب بخماسية في مرمى ألافيس المغرب.. محاكمة مشجع اقتحم مباراة بركان والزمالك بعلم فلسطين الرمثا يواصل صحوته ويبحر بنجاح في العقبة الحسين يعبر السرحان ويقترب من اللقب وشباب الأردن ينعش آماله بالجليل مفيد حسونة يكتب....عموته وأخباره المحيرة!!! دكتور أبو عريضة يكتب...تدريس التربية الرياضية في المرحلة الابتدائية له نكهة خاصة