“الرماثنة” جيل الولاء والانتماء واللعب بالمجان

كمال الروسان

ستادكم نيوز – ربما يتذكر الكثير من المتابعين للكرة الأردنية ، كيف اضاف فريق الرمثا نكهة فاحت منها رائحة المسك والعنبر، وؤبما كانت البداية بتغيير خارطة كرة القدم بما في ذلك الدوري الممتاز في السبعينات.

ومن لا يدري فان الكوكبة الأولى لفريق الرمثا لذين ضمتهم الصورة المرفقة ، كانت هذه الكوكبة السباقة بالصعود لدوري الاضواء، ليس كأي صعود من اجل البقاء، بل المنافسة على القاب الدوري والكأس وكأس الكؤوس ليكون الرمثا السباق بخطف البطولات وبالاخص لقب الدوري من أندية العاصمة، ليفرض الواقع الغريب وبالطبع اللعب من مبدأ الولاء والانتماء بعيدا عن الرواتب والعقود المالية يعني بالمجان ، فكيف لفريق صعد للتو بحماية الآلاف من جماهيره التي ملأت مدرجات ستاد عمان يخطف الالقاب من أندية احتكرتها ، وربما البعض منها بصافرة ظالمة، ليأتي الرمثا ويطرح أوراقه ليس ليشكل اضافة للكرة الأردنية ، بل تسيد العديد من لاعبيه صفوف المنتخب الوطني.

ومن مبدأ الوفاء لهؤلاء النجوم لا بد من التذكير بالاسماء وهم الذين سطروا الاحرف الاولى بتاريخ كرة القدم الرمثاوية…

وقوفا من اليمين: الراحل المدرب علي الشقران، الراحل رياض شبيط ، ناجح الذيابات. الرااحل وليد الشقران.  الحاج خيرو. محمد عرسان الراحل محمد سماره.

جلوسا من اليسار:  الراحل خالد الزعبي ،  فتحي الشرع. حارس المرمى غازي ياسين ، الحارس محمد عبد العزيز. سامي سعيد. عمر ايوب.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الحلواني يودع التايكواندو الآسيوية .. وعمار والعداربة وأبو الرب يبحثون عن التعويض اتحاد الكرة يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية انطلاق أسبوع النزال لبطولة "أبوظبي إكستريم" (ADXC 4) في باريس عمومية الاتحاد الآسيوي تؤكد دعمها للمقترح الفلسطيني في كونغرس فيفا..سلمان بن إبراهيم: التزامنا ثابت ... عثمان القريني يكتب....الفيصلي عانى كثيرا من الوهن الدفاعي أمام سحاب وينتظر الحسين ..جدول أهمها الحسين والفيصلي...اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات الجولة 21 من دوري المحترفين دوري مدارس كرة القدم ينطلق الاحد فوز العصرية بطائرة الجامعة للمرحلة الاساسية الوحدات يتجاوز معان بصعوبة في ختام الجولة 20 من دوري المحترفين المنتخب الوطني للتايكواندو يستهل مشواره ببطولة آسيا...غدا الفيصلي يفلت من مصيدة سحاب والسلط يصعب مهمة الأهلي رابطة اللاعبين" تُقيم النسخة الثالثة من سباق الجري السبت  رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو توقع مذكرة تفاهم مع واحدة من أكبر الشبكات الإعلامية في الصين     هيو جيو كيم تتوج بلقب الفردي وكانغ تظفر بكأس الفرق في سلسلة فرق أرامكو للجولف ريال مدريد يحتفل باللقب بخماسية في مرمى ألافيس المغرب.. محاكمة مشجع اقتحم مباراة بركان والزمالك بعلم فلسطين الرمثا يواصل صحوته ويبحر بنجاح في العقبة الحسين يعبر السرحان ويقترب من اللقب وشباب الأردن ينعش آماله بالجليل مفيد حسونة يكتب....عموته وأخباره المحيرة!!! دكتور أبو عريضة يكتب...تدريس التربية الرياضية في المرحلة الابتدائية له نكهة خاصة