تغلب المنتخب الوطني ت23 على نظيره العراقي 3-1، في المباراة التي جرت مساء الثلاثاء على ستاد الأمير عبدالله بن جلوي في مدينة الإحساء السعودية، مع اختتام مشاركته بمنافسات بطولة غرب آسيا الخامسة 2024.

أحرز أهداف المنتخب: مهند أبو طه د.20، عارف الحاج د.68، بكر كلبونة د.86..سجل هدف العراق ساجد مهدي.

مثل المنتخب باللقاء: أحمد الجعيدي، دانيال عفانة، عرفات الحاج، مهند أبو طه (يوسف حسين)، ليث رحال، وسيم الريالات (بشار ذيابات)، محمد أبو النادي، عارف الحاج، بكر كلبونة (محمد كحلان)، رزق بني هاني (عمر صلاح)، سيف درويش (سيف البشابشة).

بدوره، أكد المدرب عبدالله أبو زمع أن البطولة عادت بالفائدة المرجوة منها.. شكلت المنافسات محطة مهمة للتحضيرات، وحققنا المطلوب من حيث الأداء الفني الذي قدمه اللاعبون خلال البطولة، إلى جانب استخدام أكثر من اسلوب خلال المواجهات.

أضاف: شهدت البطولة مشاركة منتخبات ذات تصنيف متقدم من خارج الإقليم، مما عزز أهميتها قبيل الاستحقاق الرسمي الشهر المقبل، والمتمثل بالنهائيات القارية والمؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

وينتظر أن يعود وفد المنتخب إلى العاصمة عمان مساء غد الأربعاء 27 آذار.

وشهدت البطولة تعثر المنتخب في بداية مشواره أمام نظيره السعودي بركلات الترجيح 2-1، بعد التعادل في الوقت الأصلي 1-1، قبل أن يتفوق بعدها على تايلاند 3-1، ويختتم مشاركته بالفوز على العراق بذات النتيجة.

وخرج المنتخب من حسابات التتويج باللقب مبكرا عقب تعثره بالمباراة الافتتاحية أمام نظيره السعودي، حيث نص نظام البطولة بأن يشارك كل فريق في ثلاث مباريات، حيث ينتقل الفائز من المواجهة الأولى إلى الدور نصف النهائي، ثم المباراة النهائية، فيما يلعب الفريق الخاسر مواجهات أخرى لتحديد باقي المراكز.

وجاءت مشاركة المنتخب الوطني بالبطولة، تأهبا لخوض نهائيات كأس آسيا ت23، والتي تقام خلال الفترة من 15 نيسان ولغاية 3 أيار في قطر، بمشاركة 16 منتخبا، حيث تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى إلى أولمبياد باريس 2024 مباشرة، فيما يخوض صاحب المركز الرابع مواجهة الملحق العالمي.

وكانت قرعة النهائيات الآسيوية وضعت المنتخب في المجموعة الأولى، إلى جانب قطر المستضيف وأستراليا وإندونيسيا.