4 منتخبات من خارج الإقليم في بطولة غرب آسيا تحت 23

ستادكم نيوز

تستضيف بطولة اتحاد غرب آسيا تحت ٢٣ عاماً الخامسة أربعة منتخبات من خارج الإقليم.

وتقام البطولة بمدينة الأحساء بالمملكة العربية السعودية اعتباراً من ٢٠ آذار/ مارس ٢٠٢٤ بمشاركة ٨ منتخبات هي: السعودية والأردن والعراق والإمارات إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية وتايلاند وأستراليا ومصر، كضيوف وتلبيةً لدعوة اتحاد غرب آسيا لهم للمشاركة في هذه النسخة.

وتأتي دعوة منتخبات من خارج الإقليم، استكمالاً لخطط اتحاد غرب آسيا الرامية لتوسيع رقعة المشاركات وإفساح المجال أمام منتخبات الاتحادات الأهلية لخوض مباريات مع منافسين من خارج المنطقة بغرض التنوع واكتساب المزيد من الخبرات.

وتعد مشاركة منتخبات خارج من الإقليم ببطولة تحت ٢٣ عاماً الخامسة تجربة أخرى بعد النسخة الرابعة من البطولة ذاتها، التي أقيمت صيف العام ٢٠٢٣ الماضي، حينما تم دعوة المنتخب الإيراني، إلى جانب بطولة اتحاد غرب آسيا الثامنة للسيدات المقامة حالياً في جدة والتي تشهد مشاركة منتخبي غوام ونيبال.

كما ستشكل هذه الخطوة والبطولة بشكل عام، محطة مهمة للمنتخبات وخصوصاً أنها تسبق مشاركتها بنهائيات كأس آسيا تحت ٢٣ عاماً المقررة في العاصمة القطرية الدوحة نيسان/ أبريل ٢٠٢٤، وهو الأمر الذي دفع اتحاد غرب آسيا لاختيار هذا الموعد لها تحديداً لمنح منتخبات الإقليم المتأهلة إلى هذا الاستحقاق القاري فرصة التحضير والإعداد.

وفي السياق ذاته، حدد اتحاد غرب آسيا يوم ٣ آذار/ مارس ٢٠٢٤ موعداً لسحب قرعة البطولة، وبحيث يتم نقلها مباشرة عبر قناة الاتحاد على يوتيوب.

ويشار إلى أن النسخة الرابعة من البطولة أقيمت في العراق عام ٢٠٢٣ وظفر المنتخب المضيف باللقب على حساب المنتخب الإيراني، فيما كان الاتحاد السعودي استضاف خلال تشرين الثاني/ نوفمبر عام ٢٠٢٢ النسخة الثالثة، وفاز المنتخب السعودي باللقب، مقابل حلول المنتخب القطري بالمركز الثاني، وسوريا ثالثاً.

كما سبق، وأن استضاف الاتحاد السعودي النسخة الثانية من البطولة عام ٢٠٢١، ووقتها فاز المنتخب الأردني باللقب على حساب صاحب الضيافة الذي حل وصيفاً، فيما أقيمت النسخة الأولى عام ٢٠١٥ في قطر وحل بها المنتخب السوري ثانياً والقطري ثالثاً، وإيران أولاً.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي