الخطاطبة يكتب…إبعاد حمد بطريقة غير مناسبة ..ضعف مجلس الإدارة…اخطاء تحكيمية مثيرة للجدل

خالد الخطاطبة
ستادكم نيوز – لم تعد سياسة اتحاد كرة القدم مقنعة، في إدارة الملف الذي وجدت من أجله، في ظل الأخطاء والعثرات والقرارات التي يتم اتخاذها، والتي تجلت في الفترة الأخيرة، ما يعكس ضرورة الاستعانة بخبراء فنيين وإداريين قادرين على إعادة الأمور إلى مسارها.
كما يكشف مسار الاتحاد وقراراته، ضعف مجلس الإدارة الذي يضم عددا من الأعضاء المغيبين (وليس جميعهم) ممن يعلمون بالقرارات من مواقع التواصل الاجتماعي، بدلا من أن يكونوا جزءا من صناعة القرار خاصة تلك القرارات المصيرية والمفصلية، وهذا يدعو لإعادة النظر بآلية اختيار أعضاء مجلس الاتحاد.

قد نتفق أو نختلف فنيا مع المدير الفني للمنتخب الوطني عدنان حمد، ولكن ليس من المعقول أن يتم عدم تجديد عقده بهذه الآلية وهذا السيناريو، فهو المدرب الذي قدم للكرة الأردنية، ويحظى بتقدير واحترام الكثيرين، وكان يتوجب على الاتحاد تقدير جهد هذا المدرب وما قدمه للمنتخب الوطني، وبالتالي عدم التجديد له بطريقة سلسة ومقبولة تحفظ له مكانته، وليس مفاجأته في منتصف الليل بقرار غريب وعجيب يكشف عن خفايا وكواليس تعكس أوضاعا غير طبيعية في الاتحاد.

وفي موضوع الدرجة الثانية حدث ولا حرج.. قرار غريب عجيب من الاتحاد يخفض الدعم لكل ناد من 12 ألف دينار إلى 3، وكأنه قرار انتقامي و»فركة ذان» لتلك الأندية التي طالبت باشياء منطقية، ولوحت بتعليق المشاركة، حيث كان بالإمكان تفعيل الحوار وعدم الدخول في صدام مع تلك الأندية التي تؤكد دائما احترامها للاتحاد.
وعلى صعيد تقنية الفيديو «الفار»، فما يزال اتحاد الكرة يتذرع بالتكلفة المالية والصعوبات اللوجيستية في الملاعب، لتطبيق هذه التقنية، التي يتسبب غيابها في الكثير من المشاكل في المباريات.. العالم كله تقريبا لجأ إلى «الفار»، فيما نحن نقف مكتوفي الأيدي، لنشاهد أخطاء تحكيمية تثير الجدل وتشعل المدرجات، وتثير المناكفات وتؤثر على المجتمع ككل، ما يدعونا لمخاطبة الاتحاد لمحاولة اقناعه بأن «الفار» بات ضرورة وليس من الكماليات.
اتحاد الكرة يبحث بالدرجة الأولى عن وفر مالي، فيما الهدف الحقيقي من وجوده هو تطوير الكرة فنيا على صعيد المنتخبات والأندية، حتى لو كان ذلك على حساب النفقات، فاتحاد الكرة جاء لتطوير الكرة وليس للبحث عن وفر مالي.. الأمل ما يزال بتصحيح المسار، والفرصة مؤاتية لصفحة جديدة تشهد عملا ممنهجا على صعيد المنتخبات والأندية والدورات التدريبية والتعيينات التي غالبا ما تثير المشاكل في ظل غموضها.

الغد
مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الشناينة ينفى تصريحات الأسمر والوحدات مطالب بالتوضيح مانشستر سيتي يعبر نوتنغهام فورست ويعزز فرصته باللقب سان جيرمان يحسم لقب الدوري الفرنسي بوقت مبكر الخواجة:"الميني قول" أصبحت حالة وطنية ودورها احتواء الشباب في أنشطة مفيدة وفاعلة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة توقع مذكرة تعاون مع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالرياض قصبة عمان تتصدر فعاليات الدورة الرياضية ( الاستقلال) المدرسية اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان