المنتخب الأولمبي يلتقي نظيره الإيراني في بطولة غرب آسيا غدا

ستادكم نيوز –

أسفر دور المجموعات من بطولة الوطني ايرثلنك غرب آسيا تحت ٢٣ عاماً عن مباراتين مثيرتين في الدور قبل النهائي المنتظر إقامتهما غداً الأحد .

وستكون الجماهير على موعد مع المواجهة الأولى في قبل النهائي والتي تجمع المنتخبين الإيراني والأردني عند الساعة السادسة مساءً بتوقيت العراق على ستاد المدينة الدولي بالعاصمة بغداد، فيما يلتقي في المواجهة الثانية المنتخب العراقي صاحب الضيافة مع نظيره العماني عند الساعة التاسعة مساءً في المكان ذاته.

وحجز المنتخب الإيراني بطاقة العبور إلى الدور قبل النهائي بتصدره للمجموعة الثانية برصيد ٤ نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب الفلسطيني إثر تعادلهما ١-١ في المباراة التي جرت على ستاد كربلاء الدولي ضمن الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وبالمقابل تأهل المنتخب العماني بصفته بطلاً للمجموعة الثالثة برصيد ٦ نقاط من فوزين دون أي خسارة، فيما المنتخب العراقي باعتباره متصدراً للمجموعة الأولى بـ ٤ نقاط، بفوزه ٣-٠ على الإمارات في الجولة الختامية من دور المجموعات.

أما المنتخب الأردني (٤ نقاط) فقد تأهل بدوره كأفضل ثاني بأفضلية عدد الأهداف المسجلة أكثر مقارنة مع فلسطين (٤ نقاط) أيضاً.

وكانت الجولة الأخيرة شهدت فوز المنتخب اليمني على لبنان ٢-١ ضمن حسابات المجموعة الثالثة، التي شهدت مغادرتهما سويةً للبطولة من الدور الأول، حال المنتخب السوري الذي حل ثالثاً في المجموعة الثانية برصيد (٠) نقاط.

وبحسب نظام الدور قبل النهائي، فإنه في حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل يتم اللجوء مباشرة إلى ركلات الترجيح لحسم هوية المتأهلين إلى المباراة النهائية المقررة يوم ٢٠ حزيران ٢٠٢٣.

ويشار إلى أن الاتحاد السعودي استضاف خلال تشرين الثاني/ نوفمبر عام ٢٠٢٢ النسخة الثالثة، وفاز المنتخب السعودي باللقب، مقابل حلول المنتخب القطري بالمركز الثاني، وسوريا ثالثاً.

كما سبق وأن استضاف الاتحاد السعودي النسخة الثانية من البطولة عام ٢٠٢١، ووقتها فاز المنتخب الأردني باللقب على حساب صاحب الضيافة الذي حل وصيفاً، فيما أقيمت النسخة الأولى عام ٢٠١٥ في قطر وحل بها المنتخب السوري ثانياً والقطري ثالثاً، وإيران أولاً.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
شباب العقبة ينجح في اختبار شباب الأردن ويصعب مهمته الحسين يفلت من مصيدة الأهلي ويحافظ على الفارق النقطي الفيصلي يوافق على انتقال لاعبه رزق بني هاني لسيلانغور الماليزي تشلسي يقزم آمال توتنهام بالتأهل في دوري أبطال أوروبا القريني يطالب إدارة الوحدات بتجديد عقد "شرارة" والتركيز في اختيار نوعية اللاعبين في بادرة هي الأولى ....تهديد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالحبس الوحدات يعبر السلط بثلاثية بدوري المحترفين الفيصلي يدك مرمى الجليل برباعية بروسيا دورتموند يتغلب على ضيفه سان جيرمان في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا سحاب يتقدم خطوة مهمة على حساب مغير السرحان مديرية الجامعة توسع الفارق في ميداليات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية في مؤتمر صحفي عبر تقنية الفيديو....أبطال الأردن: جاهزون لبطولة المقاتلين المحترفين في الشرق الأوسط ريال مدريد يخطف نقطة من بايرن ميونخ في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا حفيد كلاي يؤدي مناسك العمرة.. نائب الرئيس التنفيذي لرابطة المقاتلين المحترفين ماك يعتنق الإسلام ويؤد... تسمية حكام الجولة 18 من دوري المحترفين الجولة 18 من دوري المحترفين تنطلق غدا مديرية الجامعة تواصل صدارتها لمسابقات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية 47 لاعبا ولاعبة يمثلون المنتخب الوطني للمصارعة في البطولة العربية برشلونة يستعيد عافيته عن طريق فالنسيا لاعبو الفيصلي يطلبون من إدارة أن تتحد ومنحهم مستحقاتهم المالية ؟!