كأس العالم 2022 في قطر ومرحلة حبس الأنفاس

زياد الحمد 

تتجه أنظار العالم، ويحبس عشاق كرة القدم أنفاسهم قبيل إنطلاق مباريات دور الربع النهائي، للفرق المتأهلة في مونديال قطر 2022، والمقررة غدا الجمعة بلقائي إنجلترا وفرنسا يليه هولندا والأرجنتين، على أن تتابع المباريات حتى يوم الإثنين، وصولا لتحديد هوية الفرق الأربعة المتأهلة للدور نصف النهائي، ثم النهائي.

وفيما تبدو صورة الفرق المتأهلة أكثر وضوحا الآن من ذي قبل، فإن من البدهي القول أن باب المفاجآت قد أغلق، أو تم تضييقه إلى أقصى حد لاسيما بعد خروج ألمانيا وبلجيكا وإسبانيا الزاخرة فرقها بالنجوم.. ولم يعد ممكنا أو مقبولا تكرار ماحدث. وهذا يضع فريقا المغرب وكرواتيا مجددا في امتحانين بالغي الصعوبة أمام البرازيل أكبر المرشحين للكأس والبرتغال التي لن ستدفع بكل قواها أمام المغرب.

بقية الفرق وإن اختلفت الترشيحات تحمل في جعبتها ما يؤهلها لنيل الترشيح على الأقل لدور النصف النهائي القادم فهولندا وفرنسا والأرجنتين وإنجلترا جميعها قد أعدت عدتها لتقديم مستويات مغايرة لما تمت مشاهدته، يؤكد ذلك التصريحات الصادرة من معسكراتها، بغرض التشويش وخلق العراقيل في مخيلة المدربين.

ووللإنصاف تبدو هولندا حاملة لواء الكرة الشاملة، الأقل حظا بين المحللين، والنقاد الذين يتفق معظمهم على أن البرازيل، وفرنسا هما الأوفر حظا لحمل الكأس، يليهما الأرجنتين بقيادة ميسي، غير أن هذا لم يغير واقع ما يخطط له فان جال وتلاميذه، الذي أشار في أكثر من مناسبة أن لديه الحلول المناسبة، والجاهزة لإزاحة أعتى الفرق وتحقيق مالم تحققه بلاده من قبل.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي