السعودية تستضيف بطولة غرب آسيا تحت ٢٣ عاماً

ستادكم نيوز-

يستضيف الاتحاد السعودي لكرة القدم النسخة الثالثة من بطولة اتحاد غرب آسيا تحت ٢٣ عاماً (مواليد ٢٠٠١)، في الفترة من ٣ إلى ١٨ تشرين الثاني/ نوفمبر ٢٠٢٢.
وأبدى الاتحاد السعودي استعداده لاستقبال البطولة بدلاً من الاتحاد العراقي الذي سيحتفظ بحق استضافة النسخة الرابعة من البطولة بناءً على التوصية الصادرة بشأن ذلك من الجمعية العمومية واللجنة التنفيذية لاتحاد غرب آسيا خلال الاجتماعين اللذين عقدا مؤخراً في العاصمة الأردنية عمّان.
وأكدت ٨ منتخبات إلى الآن مشاركتها في البطولة، وتم تمديد موعد استقبال طلبات المشاركة بها حتى يوم ٢٩ أيلول/سبتمبر ٢٠٢٢ الجاري.
وثمن اتحاد غرب آسيا، مبادرة رئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل الذي أعلن خلال اجتماع الجمعية العمومية استعداد اتحاده لاستضافة البطولة، الأمر الذي يعتبر امتداداً لتعاونه، ونشاطه في التفاعل مع بطولات اتحاد غرب آسيا باستضافتها أو المشاركة بها.
وكان الاتحاد السعودي استضاف في مدينتي الخبر والدمام النسخة الثانية من بطولة تحت ٢٣ عام ٢٠٢١، الذي شهد كذلك استضافة بطولة الناشئين الثامنة.
وإلى جانب ذلك، أقيمت في المملكة العربية السعودية بالعام الحالي ٢٠٢٢ بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الشاطئية الثانية، إضافة إلى بطولة الصالات الثالثة للسيدات.
ويشار إلى أن المنتخب الأردني يحمل لقب النسخة الثانية من بطولة تحت ٢٣ عاماً، فيما جاء المنتخب السعودي ثانياً، وحظيت البطولة بتنظيم مميز ومشاركة ١١ منتخباً من أصل ١٢ يمثلون كافة الاتحادات المنضوية تحت مظلة اتحاد غرب آسيا وهي إلى جانب الأردن والسعودية كل من: فلسطين، العراق، البحرين، الإمارات، عُمان، اليمن، الكويت، البحرين ولبنان.
وكان اتحاد غرب اسيا سحب النسخة الثالثة من العراق ربما لنواحي أمنية.
مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع