السعودية تستضيف بطولة غرب آسيا تحت ٢٣ عاماً

ستادكم نيوز-

يستضيف الاتحاد السعودي لكرة القدم النسخة الثالثة من بطولة اتحاد غرب آسيا تحت ٢٣ عاماً (مواليد ٢٠٠١)، في الفترة من ٣ إلى ١٨ تشرين الثاني/ نوفمبر ٢٠٢٢.
وأبدى الاتحاد السعودي استعداده لاستقبال البطولة بدلاً من الاتحاد العراقي الذي سيحتفظ بحق استضافة النسخة الرابعة من البطولة بناءً على التوصية الصادرة بشأن ذلك من الجمعية العمومية واللجنة التنفيذية لاتحاد غرب آسيا خلال الاجتماعين اللذين عقدا مؤخراً في العاصمة الأردنية عمّان.
وأكدت ٨ منتخبات إلى الآن مشاركتها في البطولة، وتم تمديد موعد استقبال طلبات المشاركة بها حتى يوم ٢٩ أيلول/سبتمبر ٢٠٢٢ الجاري.
وثمن اتحاد غرب آسيا، مبادرة رئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل الذي أعلن خلال اجتماع الجمعية العمومية استعداد اتحاده لاستضافة البطولة، الأمر الذي يعتبر امتداداً لتعاونه، ونشاطه في التفاعل مع بطولات اتحاد غرب آسيا باستضافتها أو المشاركة بها.
وكان الاتحاد السعودي استضاف في مدينتي الخبر والدمام النسخة الثانية من بطولة تحت ٢٣ عام ٢٠٢١، الذي شهد كذلك استضافة بطولة الناشئين الثامنة.
وإلى جانب ذلك، أقيمت في المملكة العربية السعودية بالعام الحالي ٢٠٢٢ بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الشاطئية الثانية، إضافة إلى بطولة الصالات الثالثة للسيدات.
ويشار إلى أن المنتخب الأردني يحمل لقب النسخة الثانية من بطولة تحت ٢٣ عاماً، فيما جاء المنتخب السعودي ثانياً، وحظيت البطولة بتنظيم مميز ومشاركة ١١ منتخباً من أصل ١٢ يمثلون كافة الاتحادات المنضوية تحت مظلة اتحاد غرب آسيا وهي إلى جانب الأردن والسعودية كل من: فلسطين، العراق، البحرين، الإمارات، عُمان، اليمن، الكويت، البحرين ولبنان.
وكان اتحاد غرب اسيا سحب النسخة الثالثة من العراق ربما لنواحي أمنية.
مقالات ذات الصلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شريط الأخبار
الفيصلي يقيد الجدد وينتظر مدنية والبطاط ويستغني عن بهاء تنافس مثير قي القوى المدرسية والعجارمة يرعى ضاحية الطلاب التعادل يسيطر على مواجهة سحاب وشباب العقبة نصار تثمن اطلاق منصة الحكام التعليمية العمري يُتوج بالذهبية في ختام المشاركة ببطولة الدوري العالمي لشباب الكراتيه الصرايرة رئيساً لمجلس أمناء الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية  يزن نعيمات يوضح طبيعة انتقاله لنادي باير ليفركوزن الألماني ما هي المبالغ والمكافآت التي سيحصل عليها مبابي من ريال مدريد؟ أرسنال يصفع نيوكاسل بالأربعة ويواصل المطاردة مانشستر سيتي يتغلب على مضيفه بورنموث الإعلام والرياضة الحكم يتدخل وينقذ الحسين أمام شباب الأردن بركلة جزاء أبو السعود يحصد فضية كأس العالم للجمباز ويُعزز حظوظه في التأهل إلى الأولمبياد التعادل السلبي يسيطر على لقاء معان والجليل أندية المحترفين تبحث همومها وتطالب اتحاد الكرة بمليون دينار إربد تتصدر فعاليات بطولة الايام الاولمبية الثانية لألعاب القوى المدرسية "عربية السيدات 2024" تحتفي بمنجزات النسخة السابعة وتكرم الشركاء والداعمين منتخب السلة يستهل مشواره في تصفيات كأس آسيا بالفوز على فلسطين ٣ ذهبيات للأردن في بطولة الدوري العالمي للشباب بالكراتيه منتخب النشميات يحقق فوزا على نظيره اللبناني بـ "غرب آسيا"