المنتخب الأولمبي يخسر أمام قطر في الوقت القاتل

الدوحة – احمد الخلايلة – موفد إتحاد الإعلام الرياضي

ستادكم نيوز – انقاد منتخبنا الأولمبي للخسارة أمام منتخب قطر بهدفين مقابل هدف وحيد في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس آسيا تحت ٢٣ عام المقامة في الدوحة.

وأصبح منتخبنا بعد هذه الخسارة بحاجة للانتصار فقط على منتخب إندونيسيا الفائز على أستراليا بهدف نظيف يوم الأحد المقبل فيما ضمن منتخب قطر الصعود للدور ربع النهائي ليشتعل الصراع بين منتخبنا وأستراليا و اندونسيا على البطاقة الثانية.

تشكيلة منتخبنا الوطني : (حارس مرمى) احمد الجعيدي، فيصل ابو شنب، عرفات الحاج، عامر جاموس، وسيم ريالات، عون المحارمة، مهند ابو طه، سيف درويش، عارف الحاج، رزق بني هاني (ابراهيم صبرة)، بكر كلبونة ( سيف البشابشة).

منتخب قطر : (حارس مرمى) يوسف عبد الله، سيف الدين الحسن، عبد الله اليزيدي، هاشمي الحسين، محمد عياش، نايف الحضرمي، مصطفى مشعل، جاسم جابر، محمد جودة (تميم منصور)، خالدعلي.

الحكام : الساحة التايلاندي سيفاكورن بودم، المساعدالأول التايلاندي ناكاريت، المساعد الثاني الكويتي علي جراق والرابع الكوري الجنوبي كو.

ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في البطولة مباشرة الى أولمبياد باريس ٢٠٢٤ التي ستقام في تموز المقبل، بينما سيخوض صاحب المركز الرابع مباراة الملحق مع المنتخب الغيني صاحب المركز الرابع في قارة أفريقيا.

النتيجة : (الأردن ١ – قطر ٢)

الرسم التكتيكي
حافظ ابو زمع على طريقة اللعب ٤ – ٢-٣-١ المعتادة مع بعض التعديلات على مستوى الأسماء والمراكز اجبر عليها المدير الفني لتعويض غياب قلب الدفاع دانيل عفانة المحروم و ابو النادي غير الجاهز بتغير مركز فيصل ابو شنب ليشغل مركز قلب الدفاع فيما تم إعادة مهند ابو طه ليصبح الظهير الأيسر للفريق وتواجد عون المحارمة في كلاعب ارتكاز.

سيناريو الشوط
ضغط منتخبنا منذ ركلة البداية على المضيف في كافة ارجاء الملعب وصنع عدة فرص منذ الدقيقة الأولى عبر بكر كلبونة الذي سدد باحضان الخارجي ثم جرب عارف الحاج مرة أخرى باتجاه المرمى و لم يكتب لها النجاح، وبعد خمس دقائق بدأت قطر باستيعاب الهجوم الأردني بالأعتماد على الكرات الطويلة وفعلا نجحت بصناعة عدة فرص باتجاه مرمانا ابرزها رأسية مصطفى مشعل تصدى لها الجعيدي وسارت الدقائق بأفضلية أردنية حتى الدقيقة الأربعين.

هدف مباغت
مستغلا رغبة منتخبنا بالتسجيل تاركا المساحات في منتصف الملعب قاد منتخب قطر هجمة منظمة وصلت إلى المهاجم خالد علي الذي مرر كرة في ظهر ميسرة منتخبنا حولها عبد الله اليزيدي الى كرة عرضية غالطت حارسنا الجعيدي لتسكن الشباك هدف التقدم لقطر وعليه انتهى الشوط الاول.

الفار يتدخل للاردن

شوط ثاني انطلق مع اصرار من نشامى الاولمبي للتسجيل لكن خطواته تاهت حتى الدقيقة الخمسين عندما أوقف الحكم التايلاندي اللعب وعاد الى تقنية الفار ليحتسب ركلة جراء بعد الخطأ الدي ارتكب على عامر جاموس انبري لها بنجاح عارف الحاج مسجلا هدف التعادل و اول أهداف الأردن في البطولة.

اكتساح اردني
جاءت ردة فعل القطري سريعة بتسديدة قوية عبر سيف الدين حسن أبدع الجعيدي في ابعادها، لكن سرعان ما سيطر منتخبنا بالاستحواذ اولا ثم انهالت الفرص من كل الاتجاهات بعرضية رزق بني هاني التي لامست الشباك الجانبية ثم رأسية بكر كلبونة الخطيرة التي تصدها لها الحارس ثم حاول عارف المنفرد لكن الحارس يوسف عبد الله سبقه للكرة.

حوار فالي وابو زمع

في الاثناء شعر المدرب البرتغالي فرناندو فالي بالحرج فأجرى عدة تبديلات لاحتواء الهدير الأردني فقام باربع تبديلات جاسم محمد ومبارك حمزة ومحمد مانع ولطفي رابح مادجر، دون أن يقوي على ردع الضغط الأردني الذي عززه ابو زمع بورقتي ابراهيم صبرة الذي اهدر فرصة في مواجهة المرمى القطري وورقة سيف بشابشة ليحافظ على الشكل الهجومي الأردني لكن دون ترجمه لأهداف.

دقائق تحبس الأنفس

احتسب الحكم ١٠ دقائق وقت بدل ضائع كاد ان يسجل فيها ابوطه بتسديدة قوية من خارج المنطقة ابعدها الحارس بصعوبة و في أواخر الثواني ضاعت اخطر فرص المباراة عبر عارف الحاج الذي سدد الى جوار القائم و في الدقيقة الثالثة بعد المئة سجل منتخب قطر هدفا برأسية محمد مانع من كرة ثابتة، احتاحت لوقت طويل لاحتسابها بعد حالة الشك بالتسلل والدفع للاعبنا عون المحارمة وعليه انتهت المباراة بفوز قطر بهدفين مقابل هدف ليهدر منتخبنا فوزا كان بالمتناول.

من الدوحة الى عمان…

السفير الأردني في الدوحة زيد اللوزي تابع المباراة باهتمام كبير

حضر المباراة ٨١٣٢ مشجع حضروا المواجهة و سط تفوق للجمهور الأردني التشجيع المنظم.

عدد من لاعبي منتخب قطر الاول تابعوا المباراة في الملعب و على راسهم حسن الهيدوس و اكرم عفيف

طرد الحكم شادي ابو هشهش عضو الجهاز الفني بعد دخوله الى أرضية الملعب لتهدئة اللاعبين بعد هدف تقدم قطر.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
انطلاق بطولة غرب آسيا الثانية للكرة الطائرة الشاطئية الوحدات يرعب سحاب والأهلي يبدأ رحلة البقاء وشباب الأردن يبتعد عن الهبوط ومعان يتجاوز العقبة انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) عبد القادر يتسلم درع الثقافية للشباب من الطوباسي باريس تعيش على وقع ليلة تاريخية في "أبوظبي اكستريم4"...أبطال الإمارات يبدعون والفرنسي بينوا نجم الحد... نصار لإنفانتينو: لسنا هنا لمناقشة المظالم التي حدثت بل للتصويت ولا يمكن التأجيل حتى أكتوبر القادم الأمير رعد بن زيد يرعى احتفال الاولمبياد الخاص أردني بعيد الإستقلال سيدات المصارعة يبحثن عن ظهور قوي في مشاركتهن التاريخية بـ "البطولة العربية" الحكم المصري معروف يدير لقاء الحسين والفيصلي هل تتضح هوية البطل والهابطين في دوري المحترفين؟ صالح الراشد يكتب...إنفانتينو يكذب بمنتهى الصدق ويخذل فلسطين بمشاركة 110 دول.. أبو ظبي تحتضن غداً النسخة 37 لبطولة العالم للجودو الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي برونزية (الشرباتي) ختام المشاركة الأردنية في بطولة آسيا للتايكواندو هل يرحل تشافي عن برشلونة ؟ تستضيفها باريس غداً بمشاركة 28 لاعباً ولاعبة من 15 دولة..نجوم العالم يعلنون التحدي في أبوظبي إكستريم... فهد عمار يكسر (الصمت) الاردني في نايكواندو آسيا بالميدالية البرونزية إيقاف مدرب يوفنتوس .....مزق ملابسه احتجاجا على التحكيم