الأهلي المصري يحرج الوداد المغربي في كازابلانكا

زياد الحمد

ستادكم نيوز – مسحة عالية من الانضباط الفني، مغلفة بأداء جماعي منظم تكفل بإغلاق كل المنافذ التي اعتقد مدرب الوداد البيضاوي أن بالإمكان عبورها، وتهديد مرمى الشناوي حارس الأهلي المصري، كل هذا وأكثر، جعل من مسألة إحراز الأهداف مسألة وقت رغم الحالة البدنية الجيدة، للوداد، والانتشار المطلوب، وتبادل الكرات الذي نجح فيه لاعبوه دون جدوى.
ووضع الأهلي قدما، في النهائي في انتظار من سيواجه، بعد الثنائية الجميلة التي أحرزها محمد قفشة وعلي معلول، على مدار الشوطين، هناك في كازابلانكا، وسط تألق جماعي وفردي أفقد الوداد توازنه، لا سيما بعد أن سنحت له فرصة للتعديل من خلال ركة جزاء، تم احتسابها، و نجح الشناوي في التصدي لها، وعدّها المحللون بأنها نقطة التحول في المباراة.
ورغم محاولات الوداد العودة للمباراة، وتعديل الكفة، من خلال استثمار ما تبقى من مساحة شوط المباراة الثاني، إلا أنه فوجئ بأداء الأهلي الذي لم يتراجع للدفاع عن هدفه الوحيد، بل استمر في البحث عن المزيد، متيقنا من أن دفاع ومعنويات الوداد باتت مهزوزة إلى حد كبير.
هذا الفوز حاز على إعجاب المهتمين بالشأن الكروي أفريقيا، كما أسعد جماهير الأهلي وعشاق الكرة المصرية، وهو ما دفع نجمها، و خبيرها محمود الخطيب على الفور إلى تهنئة الأهلي، وجهازه التدريبي .. وما بدا لافتا ومثيرا للاهتمام، نجاح الأهلي وتفوقه الواضح كما لو كان يلعب في ستاد القاهرة، فقد كان الأفضل في كل شيء، دفاعا، وهجوما، وبناء وتنظيما، وحالة معنوية

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
ختام بطولة الشطرنج المدرسية عبر الانترنت شرارة" يوقد شمعة أمل أردنية في تونس لاعبو السلط يرفضون التدريب احتجاجا لتأخر مستحقاتهم المالية مقابل مليون و200 دولار...."شرارة" يوقع للترجي التونسي النعيمات: مواجهة الأهلي مع السد القطريفي غاية الصعوبة انسحاب الإمارات...4 منتخبات تشارك في غرب آسيا النسوية بعمان  ( متاعب دوري المحترفين ) بين مزدوجين شباب الأردن يجدد الثقة بالجهاز الفني لفريق الكرة بقيادة البزور المحترف المالي أبوبكر ديارا...جديد الوحدات ستاد عمان الدولي الفيصلي يعبر شباب الأردن صوب الصدارة والعقبة يعمق جراح الجزيرة دراسة استطلاعية حول دور اكاديميات كرة القدم في تعديل السلوك الرمثا والصريح في تعادل مخيب للآمال عثمان القريني يكتب...الوحدات "مش"موجود .. !! نجم "الطائرة" فليب في ذمة الله كلاكيت مرة أخرى...الوحدات يفرط بالفوز أمام سحاب بالزفير الأخير السلط يعمق جراح مغير السرحان الحسين يتجاوز معان ويبلغ الوصافة طائرة الوحدات تحلق في اجواء البقعة شباب الحسين يبحث عن بطاقة الصعود بمواجهة مرج الحمام