الأهلي المصري يحرج الوداد المغربي في كازابلانكا

زياد الحمد

ستادكم نيوز – مسحة عالية من الانضباط الفني، مغلفة بأداء جماعي منظم تكفل بإغلاق كل المنافذ التي اعتقد مدرب الوداد البيضاوي أن بالإمكان عبورها، وتهديد مرمى الشناوي حارس الأهلي المصري، كل هذا وأكثر، جعل من مسألة إحراز الأهداف مسألة وقت رغم الحالة البدنية الجيدة، للوداد، والانتشار المطلوب، وتبادل الكرات الذي نجح فيه لاعبوه دون جدوى.
ووضع الأهلي قدما، في النهائي في انتظار من سيواجه، بعد الثنائية الجميلة التي أحرزها محمد قفشة وعلي معلول، على مدار الشوطين، هناك في كازابلانكا، وسط تألق جماعي وفردي أفقد الوداد توازنه، لا سيما بعد أن سنحت له فرصة للتعديل من خلال ركة جزاء، تم احتسابها، و نجح الشناوي في التصدي لها، وعدّها المحللون بأنها نقطة التحول في المباراة.
ورغم محاولات الوداد العودة للمباراة، وتعديل الكفة، من خلال استثمار ما تبقى من مساحة شوط المباراة الثاني، إلا أنه فوجئ بأداء الأهلي الذي لم يتراجع للدفاع عن هدفه الوحيد، بل استمر في البحث عن المزيد، متيقنا من أن دفاع ومعنويات الوداد باتت مهزوزة إلى حد كبير.
هذا الفوز حاز على إعجاب المهتمين بالشأن الكروي أفريقيا، كما أسعد جماهير الأهلي وعشاق الكرة المصرية، وهو ما دفع نجمها، و خبيرها محمود الخطيب على الفور إلى تهنئة الأهلي، وجهازه التدريبي .. وما بدا لافتا ومثيرا للاهتمام، نجاح الأهلي وتفوقه الواضح كما لو كان يلعب في ستاد القاهرة، فقد كان الأفضل في كل شيء، دفاعا، وهجوما، وبناء وتنظيما، وحالة معنوية

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
بهاء عبد الرحمن ينهي مشواره الاحترافي في ماليزيا بغياب البطل والوصيف...سحب قرعة كأس الأردن لكرة السيدات هل يحسم الأهلي لقب كرة السيدات ؟ هولندا والسنغال يبلغان دور الـ 16 هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية تنعى فقيدها الراحل عمر الكيلاني تأهل البرازيل والبرتغال على حساب سويسرا وارغواي غانا تتفوق على كوريا الجنوبية وتنعش آمالها بالتأهل الكاميرون يفرض التعادل على صربيا ويبقي على آماله بالمنافسة شخصيات في ذاكرة الرياضة الأردنية...أبو الطيب افتتح رصيد الأردن من الذهب الفيصلي يوزع المناصب...وريكات نائبا للرئيس وقطيشات للأمانة العامة المغرب يصدم بلجيكا ويقف على أبواب التأهل كوستاريكا يحقق فوزاً صعباً على اليابان فرنسا تتأهل .....ميسي: "نشعر براحة البال بعد أن عادت الأمور بين أيدينا من جديد" ردا على تصريحاته...الوحدات : حديث طارق خطاب يفتقد للموضوعية المنتخب السعودي يخسر أمام نظيره البولندي مهام آسيوية للحكام والمقيمين معلش" .. قطر !!! إعتراف حدث هذا ....حكام المونديال البرازيل تطوي عناد صربيا بهدفين