الأهلي المصري يحرج الوداد المغربي في كازابلانكا

زياد الحمد

ستادكم نيوز – مسحة عالية من الانضباط الفني، مغلفة بأداء جماعي منظم تكفل بإغلاق كل المنافذ التي اعتقد مدرب الوداد البيضاوي أن بالإمكان عبورها، وتهديد مرمى الشناوي حارس الأهلي المصري، كل هذا وأكثر، جعل من مسألة إحراز الأهداف مسألة وقت رغم الحالة البدنية الجيدة، للوداد، والانتشار المطلوب، وتبادل الكرات الذي نجح فيه لاعبوه دون جدوى.
ووضع الأهلي قدما، في النهائي في انتظار من سيواجه، بعد الثنائية الجميلة التي أحرزها محمد قفشة وعلي معلول، على مدار الشوطين، هناك في كازابلانكا، وسط تألق جماعي وفردي أفقد الوداد توازنه، لا سيما بعد أن سنحت له فرصة للتعديل من خلال ركة جزاء، تم احتسابها، و نجح الشناوي في التصدي لها، وعدّها المحللون بأنها نقطة التحول في المباراة.
ورغم محاولات الوداد العودة للمباراة، وتعديل الكفة، من خلال استثمار ما تبقى من مساحة شوط المباراة الثاني، إلا أنه فوجئ بأداء الأهلي الذي لم يتراجع للدفاع عن هدفه الوحيد، بل استمر في البحث عن المزيد، متيقنا من أن دفاع ومعنويات الوداد باتت مهزوزة إلى حد كبير.
هذا الفوز حاز على إعجاب المهتمين بالشأن الكروي أفريقيا، كما أسعد جماهير الأهلي وعشاق الكرة المصرية، وهو ما دفع نجمها، و خبيرها محمود الخطيب على الفور إلى تهنئة الأهلي، وجهازه التدريبي .. وما بدا لافتا ومثيرا للاهتمام، نجاح الأهلي وتفوقه الواضح كما لو كان يلعب في ستاد القاهرة، فقد كان الأفضل في كل شيء، دفاعا، وهجوما، وبناء وتنظيما، وحالة معنوية

مقالات ذات الصلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شريط الأخبار
الأمير علي يستقبل جبريل الرجوب ويتقبل التهنئة بنتائج "النشامى"...صور منتخب السلة يفوز على السعودية بتصفيات كأس آسيا لكرة السلة الفيصلي يكتسح السلط بثلاثية في ختام الجول الأولى من الإياب الوحدات يتعثر أمام الأهلي والرمثا يرد اطماع السرحان العجارمة يرعى ضاحية الطلاب....فوز الجيزة بالدنيا والزرقاء الثانية بالثانوي 4 منتخبات من خارج الإقليم في بطولة غرب آسيا تحت 23 دكتور فايز أبو عريضة يكتب....العاب القوى ام الرياضات التعمري "الطائر" يستعيد حسه التهديفي..وما هو الفارق مع ميسي؟ مودريتش ينقذ الملكي أمام إشبيلية ويبتعد بالصدارة ليفربول يتخطى تشلسي ويحظى بكأس الرابطة الفيصلي يقيد الجدد وينتظر مدنية والبطاط ويستغني عن بهاء تنافس مثير قي القوى المدرسية والعجارمة يرعى ضاحية الطلاب التعادل يسيطر على مواجهة سحاب وشباب العقبة نصار تثمن اطلاق منصة الحكام التعليمية العمري يُتوج بالذهبية في ختام المشاركة ببطولة الدوري العالمي لشباب الكراتيه الصرايرة رئيساً لمجلس أمناء الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية  يزن نعيمات يوضح طبيعة انتقاله لنادي باير ليفركوزن الألماني ما هي المبالغ والمكافآت التي سيحصل عليها مبابي من ريال مدريد؟ أرسنال يصفع نيوكاسل بالأربعة ويواصل المطاردة مانشستر سيتي يتغلب على مضيفه بورنموث