منتخب “النشامى” في آسيا

محمد جميل عبد القادر

أمام منتخب النشامى أكثر من استحقاق لاستكمال المشاركة بالتصفيات الآسيوية المزدوجة حيث سيواجه نيبال يوم 7 من الشهر القادم ويواجه الكويت يوم 11 من نفس الشهر وأستراليا القوية يوم 15 القادم أيضا.

التنافس على المركز الثاني سيكون بين منتخب “النشامى” والمنتخب الكويتي ولذلك فإن مباراتنا مع الكويت مباراة هامة ومصيرية يستطيع منتخبنا الفوز بها خاصة وأنه يدرك أنها الفرصة الأخيرة له فقد سبق له أن تعادل مع الكويت في آخر لقاء 1/1 .

أستراليا أصبحت قاب قوسين أو أدنى لتصدر المجموعة … لقد أتيح لهذا المنتخب كل فرص الاحتكاك من خلال المعسكرات المتعددة التي أقيمت له والإمكانات التي تم توفيرها للمدرب فيتال الذي يمكن تقييمه بمهنية بعد هذا المشوار لأنه مطالب بإنجاز يتناسب مع هذه الفرص الحقيقية التي أتيحت له وللجهازين الفني والإداري والتي تتطلب أن يكون المنتخب قد استفاد منها بإنجاز مناسب .

ما نتوقعه أن يتجاوز منتخب النشامى نتيجة مباراته الودية مع الإمارات التي خسرها ب 5/1 ففي المباريات الودية تحصل مثل هذه النتائج لانها ليست معيارا حقيقيا للمستوى الحقيقي لأداء المنتخب الذي سيدرك أهمية فوزه على منتخب الكويت الشقيق …

كما أننا نتمنى له التوفيق والإستفادة التامة في لقائه الودي القادم مع فريق فيتنام الفتي الذي يلعب كرة سريعة يعتمد فيها على اللياقة البدنية العالية ولنا معه تجربة سابقة حيث سبق أن أخرجنا من كأس آسيا .

لقد كنا نتمنى أن يكون هناك وفد إعلامي رياضي يرافق المنتخب حتى في معسكره التدريبي في الإمارات .

ونحن سعداء بأنه سيكون هناك زميلين إعلاميين في الكويت لمتابعة مشوار النشامى وهي خطوة يشكر عليها الاتحاد الاردني لكرة القدم الذي استجاب لطلب اتحاد الإعلام الرياضي لأن وجود إعلامي مختص سينقل صورة واقعية مهنية لعشاق اللعبة عن مسيرة المنتخب الذي ندعو له بالفوز والتأهل.

*رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الحسين يعبر السرحان ويقترب من اللقب وشباب الأردن ينعش آماله بالجليل مفيد حسونة يكتب....عموته وأخباره المحيرة!!! دكتور أبو عريضة يكتب...تدريس التربية الرياضية في المرحلة الابتدائية له نكهة خاصة الفيصلي ينتظر ردود الشناينة وصيصا والحاج لتجديد العقود هل دخلت الكرة الأردنية متاهة خبرة الكراسي..؟بدوري المراحل الثلاث.. الأندية ستصبح أضعف وتزحف على بطون... ما هي أسباب الشجار بين مبابي والخليفي قبل الرحيل ؟ أستون فيلا يعادل ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز برشلونة يقفز للوصافة عبر بوابة ريال سوسيداد الحسين ينعى لاعبه نظمي أبو لبدة تسمية حكام الجولة 20 من دوري المحترفين الجولة 20 من دوري المحترفين تنطلق غدا المنتخب الوطني لكرة الطاولة يواصل تدريباته في السليمانية استعداداً للتصفية الأولمبية "مصطفى وحجيلة" يغيبان عن بطولة آسيا للتايكواندو و"الحلواني" يفتتح المشاركة الأردنية الخميس عموتة يعود إلى عمان غدا لقيادة "النشامى" الأهلي يفسخ عقد المحترف العراقي علي رحيمي مبابي يودع سان جرمان بخسارة أمام تولوز مانشستر سيتي يحرم ليفربول من المنافسة على اللقب النادي الدولي للإعلام الرياضي ينتصر للإعلامي العراقي حيدر زكي "التايكواندو" يصل فيتنام لكتابة تاريخ جديد في آسيا التقى رؤساء الأندية...اتحاد الكرة يستعرض نموذج جديد للبطولات المحلية للسنوات الأربع المقبلة....صور