منتخب “النشامى” في آسيا

محمد جميل عبد القادر

أمام منتخب النشامى أكثر من استحقاق لاستكمال المشاركة بالتصفيات الآسيوية المزدوجة حيث سيواجه نيبال يوم 7 من الشهر القادم ويواجه الكويت يوم 11 من نفس الشهر وأستراليا القوية يوم 15 القادم أيضا.

التنافس على المركز الثاني سيكون بين منتخب “النشامى” والمنتخب الكويتي ولذلك فإن مباراتنا مع الكويت مباراة هامة ومصيرية يستطيع منتخبنا الفوز بها خاصة وأنه يدرك أنها الفرصة الأخيرة له فقد سبق له أن تعادل مع الكويت في آخر لقاء 1/1 .

أستراليا أصبحت قاب قوسين أو أدنى لتصدر المجموعة … لقد أتيح لهذا المنتخب كل فرص الاحتكاك من خلال المعسكرات المتعددة التي أقيمت له والإمكانات التي تم توفيرها للمدرب فيتال الذي يمكن تقييمه بمهنية بعد هذا المشوار لأنه مطالب بإنجاز يتناسب مع هذه الفرص الحقيقية التي أتيحت له وللجهازين الفني والإداري والتي تتطلب أن يكون المنتخب قد استفاد منها بإنجاز مناسب .

ما نتوقعه أن يتجاوز منتخب النشامى نتيجة مباراته الودية مع الإمارات التي خسرها ب 5/1 ففي المباريات الودية تحصل مثل هذه النتائج لانها ليست معيارا حقيقيا للمستوى الحقيقي لأداء المنتخب الذي سيدرك أهمية فوزه على منتخب الكويت الشقيق …

كما أننا نتمنى له التوفيق والإستفادة التامة في لقائه الودي القادم مع فريق فيتنام الفتي الذي يلعب كرة سريعة يعتمد فيها على اللياقة البدنية العالية ولنا معه تجربة سابقة حيث سبق أن أخرجنا من كأس آسيا .

لقد كنا نتمنى أن يكون هناك وفد إعلامي رياضي يرافق المنتخب حتى في معسكره التدريبي في الإمارات .

ونحن سعداء بأنه سيكون هناك زميلين إعلاميين في الكويت لمتابعة مشوار النشامى وهي خطوة يشكر عليها الاتحاد الاردني لكرة القدم الذي استجاب لطلب اتحاد الإعلام الرياضي لأن وجود إعلامي مختص سينقل صورة واقعية مهنية لعشاق اللعبة عن مسيرة المنتخب الذي ندعو له بالفوز والتأهل.

*رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الأمير علي يؤكد على موقف اتحاد الكرة و"فيفا" يبت ببقاء إسرائيل تحت مظلته في 20 تموز الحسين يضم الحارس يزيد أبو ليلى المانع يترأس الاجتماع الأول لمجلس أمناء الإتحاد العربي للثقافة الرياضية الوحدات يستقطب الحارس عرباش الاتحاد يدير ظهره للأندية.... بطولة الدوري في موعدها وتهبيط 4 فرق والتصعيد يلوح بالأفق في أجواء حافلة بالإثارة والتشويق.. السعودية تحقق انتصارات كبيرة في بطولة "المقاتلين المحترفين" نهائي أمم أوروبا 2024 بالنكهتين الإسبانية والإنجليزية...غداً المنتخب النسوي يتغلب على فريق أنطاليا بنصف دزينة المنتخب السعودي يظفر بلقب طائرة الناشئين العربية والأردن رابعا منتخب "النشامى" يباشر تدريباته ويتأهب لمعسكر تركيا بريد القراء.....عموتة صانع المستحيل.. هل سلامي على خطاه؟ الفيصلي يعيد عمر هاني ويستقطب عبدالعال ويجدد للعجالين وينتظر البقية...صور الوحدات يجدد عقد رأفت علي وفتحي ويستقطب المدرب النجار إعلان نتائج الأوزان الرسمية لبطولة المقاتلين المحترفين في الرياض..البطل السعودي "مصطفى ندا" يلتقي ال... مصطفى صالح يكتب ....لاعب ريال مدريد يثير الإعجاب والاشمئزاز ! عمان تستضيف الاجتماع الأول مجلس أمناء الاتحاد العربي للثقافة للرياضية كولومبيا والأرجنتين في نهائي "كوبا أميركا" المنتخب الإنجليزي يقصي نظيره الهولندي ويلتقي مع إسبانيا في نهائي "يورو 2024" البرتغالي تياغو موتينهو مديراً فنياً لفريق الحسين والتعاقدات في الطريق قراءة متأنية في مؤتمر الميكانيكا الحيوية وتطبيقاتها في التأهيل والرياضة