المنتخب الأولمبي يطرق مرمى نظيره التايلندي بالثلاثة في غرب آسيا

ستادكم نيوز –

تفوق المنتخب الوطني ت23  لكرة القدم على نظيره التايلاندي 3-1، في المباراة التي أُقيمت مساء اليوم السبت 23 آذار على ملعب نادي الفتح في مدينة الإحساء السعودية، ضمن منافسات بطولة غرب آسيا الخامسة 2024.

أحرز أهداف المنتخب، مهند أبو طه د.32، عارف الحاج د.37، رزق بني هاني د.51، فيما سجل ل “التايلاندي” اللاعب ثانادول د.23.

مثل المنتخب باللقاء: أحمد الجعيدي، دانيال عفانة، عرفات الحاج، مهند أبو طه، عمر صلاح، وسيم الريالات (بشار ذيابات)، عامر جاموس (ليث رحال)، عارف الحاج (سيف البشابشة)، أحمد السلمان (عون المحارمة)، بكر كلبونة، رزق بني هاني (علي العزايزة).

بدأ المنتخب ضاغطا ومستحوذا على الكرة منذ بداية اللقاء مستغلا تراجع “التايلاندي”، وحاول افتتاح النتيجة مبكرا، إلا أن دفاعات المنافس حالت دون ذلك، قبل أن يحصل الأخير على ركلة حرة مباشرة نفذها لاعبه بنجاح، ليأتي الرد سريعا عبر أبو طه والحاج.

مع مرور الوقت، واصل المنتخب التقدم والضغط على دفاعات الخصم، ما أسفر عن تعزيز النتيجة عبر بني هاني، الذي تبعه العديد من الهجمات المتتالية، دون تحقيق المطلوب.

ويختتم المنتخب مشاركته بالبطولة بمواجهة نظيره العراقي، عند الحادية عشرة مساء الثلاثاء 26 الجاري، على ستاد الأمير عبدالله بن جلوي.

وحسب نظام البطولة، يشارك كل منتخب في ثلاث مباريات، حيث ينتقل الفائز من المواجهة الأولى إلى الدور نصف النهائي، ثم المباراة النهائية، فيما يلعب الفريق الخاسر مواجهات أخرى لتحديد باقي المراكز.

ويشارك المنتخب الوطني بهذه المنافسات، تأهبا لنهائيات كأس آسيا ت23 في قطر، والتي تقام خلال الفترة من 15 نيسان ولغاية 3 أيار 2024، بمشاركة 16 منتخبا، حيث تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى إلى أولمبياد باريس 2024 مباشرة، فيما يخوض صاحب المركز الرابع مواجهة الملحق العالمي.

وكانت قرعة النهائيات الآسيوية وضعت المنتخب في المجموعة الأولى، إلى جانب قطر المستضيف وأستراليا وإندونيسيا.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
ريال مدريد ينقلب على بايرن ميونخ ويضرب موعدا مع بروسيا دورتموند الجولة 19 من دوري المحترفين تنطلق غداً دورتموند قلب الموازين ! ما الجديد في علوم الرياضة ؟؟ دورتموند يستنجد بالقائمين والعارضة بمشاركة 110 لاعبا من 11 دولة..الفايز يرعى افتتاح النسخة 33 من بطولة الأردن المفتوحة للجولف على ملاعب...  في مقابلات إعلامية .. المقاتلون جاهزون ويعلنون التحدي لبطولة رابطة المقاتلين التقى الدكتورة حميدة البور رئيسة المعهد..وفد النادي الدولي للإعلام الرياضي يزور معهد الصحافة والعلوم... دورتموند يبعد سان جرمان ويضرب موعدا في نهائي دوري أبطال أوروبا حوامدة: الأخطاء التحكيمية ساهمت بإبتعاد اللقب عن الوحدات ودعمت النادي بمليون دينار العجارمة يتوج مديرية الجامعة بطلاً لدورة الاستقلال الرياضية المدرسية 22.....صور "الجولف" جاهز لإقامة بطولة الأردن الدولية المفتوحة شوبير أنموذج في الحيادية واحترام الآخرين انطلاق الموسم الافتتاحي من بطولة رابطة المقاتلين المحترفين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في ال... كوريا الجنوبية المحطة الجديدة لسلسلة بطولات أرامكو للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة 10 دول تؤكد مشاركتها بـ "عربية المصارعة" وتمديد فترة التسجيل خلال استقباله وفد النادي الدولي للإعلام الرياضي..رئيس اللجنة الأولمبية التونسية يؤكد على دور الإعلام... مفاجأة مدوية ...سحاب يبعد الفيصلي من كأس الأردن عمان والجامعة وماركا أبطال ريشة وطاولة دورة الاستقلال المدرسية لاعب منتخب "النشامى" السابق عمر القرا في ذمة الله