المنتخب الأولمبي يطرق مرمى نظيره التايلندي بالثلاثة في غرب آسيا

ستادكم نيوز –

تفوق المنتخب الوطني ت23  لكرة القدم على نظيره التايلاندي 3-1، في المباراة التي أُقيمت مساء اليوم السبت 23 آذار على ملعب نادي الفتح في مدينة الإحساء السعودية، ضمن منافسات بطولة غرب آسيا الخامسة 2024.

أحرز أهداف المنتخب، مهند أبو طه د.32، عارف الحاج د.37، رزق بني هاني د.51، فيما سجل ل “التايلاندي” اللاعب ثانادول د.23.

مثل المنتخب باللقاء: أحمد الجعيدي، دانيال عفانة، عرفات الحاج، مهند أبو طه، عمر صلاح، وسيم الريالات (بشار ذيابات)، عامر جاموس (ليث رحال)، عارف الحاج (سيف البشابشة)، أحمد السلمان (عون المحارمة)، بكر كلبونة، رزق بني هاني (علي العزايزة).

بدأ المنتخب ضاغطا ومستحوذا على الكرة منذ بداية اللقاء مستغلا تراجع “التايلاندي”، وحاول افتتاح النتيجة مبكرا، إلا أن دفاعات المنافس حالت دون ذلك، قبل أن يحصل الأخير على ركلة حرة مباشرة نفذها لاعبه بنجاح، ليأتي الرد سريعا عبر أبو طه والحاج.

مع مرور الوقت، واصل المنتخب التقدم والضغط على دفاعات الخصم، ما أسفر عن تعزيز النتيجة عبر بني هاني، الذي تبعه العديد من الهجمات المتتالية، دون تحقيق المطلوب.

ويختتم المنتخب مشاركته بالبطولة بمواجهة نظيره العراقي، عند الحادية عشرة مساء الثلاثاء 26 الجاري، على ستاد الأمير عبدالله بن جلوي.

وحسب نظام البطولة، يشارك كل منتخب في ثلاث مباريات، حيث ينتقل الفائز من المواجهة الأولى إلى الدور نصف النهائي، ثم المباراة النهائية، فيما يلعب الفريق الخاسر مواجهات أخرى لتحديد باقي المراكز.

ويشارك المنتخب الوطني بهذه المنافسات، تأهبا لنهائيات كأس آسيا ت23 في قطر، والتي تقام خلال الفترة من 15 نيسان ولغاية 3 أيار 2024، بمشاركة 16 منتخبا، حيث تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى إلى أولمبياد باريس 2024 مباشرة، فيما يخوض صاحب المركز الرابع مواجهة الملحق العالمي.

وكانت قرعة النهائيات الآسيوية وضعت المنتخب في المجموعة الأولى، إلى جانب قطر المستضيف وأستراليا وإندونيسيا.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع