العقوبة تنتظرالجزائري عطال لاعب نيس الفرنسي بسبب دعمه للقضية الفلسطينية

ستادكم نيوز –

يواجه الدولي الجزائري يوسف عطال، لاعب نيس الفرنسي، إمكانية الغياب عن تشكيلة منتخب “محاربي الصحراء” في نهائيات أمم أفريقيا المقررة بساحل العاج بسبب حكم قضائي بفرنسا على خلفية منشور على مواقع التواصل يدعم فيه غزة.

وطالبت النيابة العامة لمدينة نيس (جنوب فرنسا) بالسجن لمدة 10 أشهر مع وقف التنفيذ وغرامة قدرها 45 ألف يورو ضد عطال، الذي حوكم في 18 سبتمبر/أيلول الماضي من قبل محكمة الجنايات في نيس.

ومن المقرر أن يعلن الحكم في الثالث من يناير/كانون الثاني المقبل.

وأعلن فريق نيس إيقاف عطال الشهر الماضي، فضلا عن قيام اللجنة التأديبية التابعة لرابطة الدوري الفرنسي بمعاقبته بالإيقاف لمدة 7 مباريات.

وجاء القرار بسبب دعم عطال للقضية الفلسطينية، واحتجاجه على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين بغزة في فيديو نشره في حسابه على إنستغرام.ما حدث اليوم في محاكمة يوسف عطال هو التماس قدمته النيابة العامة ممثلة بوكيل الجمهورية ، على أن يصدر الحكم لاحقا عن محكمة نيس ، ويكون ابتدائيا ، يمكن الطعن فيه بالاستئناف . للعلم فقد تضمن التماس وكيل الجمهورية عقوبة أصلية بالسجن 10 أشهر مع وقف التنفيذ، ودفع غرامة قيمتها 45 ألف يورو ، و عقوبة أخرى تكميلية تلزمه بنشر الحكم قي حسابه على انستغرام لمدة شهر . في كل الحالات الالتماس قاس، و المحاكمة أصلا مجحفة فيها ازدواجية المعايير وكيل بمكيالين لأن طرفها جزائري/فلسطيني ، يجب أن يقمع أمام الطرف الإسرائيلي..

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الحسين ينعى لاعبه نظمي أبو لبدة تسمية حكام الجولة 20 من دوري المحترفين الجولة 20 من دوري المحترفين تنطلق غدا المنتخب الوطني لكرة الطاولة يواصل تدريباته في السليمانية استعداداً للتصفية الأولمبية "مصطفى وحجيلة" يغيبان عن بطولة آسيا للتايكواندو و"الحلواني" يفتتح المشاركة الأردنية الخميس عموتة يعود إلى عمان غدا لقيادة "النشامى" الأهلي يفسخ عقد المحترف العراقي علي رحيمي مبابي يودع سان جرمان بخسارة أمام تولوز مانشستر سيتي يحرم ليفربول من المنافسة على اللقب النادي الدولي للإعلام الرياضي ينتصر للإعلامي العراقي حيدر زكي "التايكواندو" يصل فيتنام لكتابة تاريخ جديد في آسيا التقى رؤساء الأندية...اتحاد الكرة يستعرض نموذج جديد للبطولات المحلية للسنوات الأربع المقبلة....صور وانجا يستخلص صدارة الهدافين من بني هاني التونسي الياس برهومي يظفر بلقب النسخة الثالثة والثلاثين من بطولة الأردن المفتوحة للجولف على ملاعب أي... البدر يلتقي الأمير فيصل بن الحسين وشقيق سلطان بروني بطولة الشرق الأوسط وشمال افريقيا لرابطة المقاتلين الدولية..القحطاني وطالب ينتصران في الحدثين الرئيسي... الفيصلي يكتسح مغير السرحان بخماسية....جدول لاعب الجزيرة ومنتخب الكرة السابق حلمي طه في ذمة الله سحاب يبدأ رحلة البقاء عبر بوابة معان عساق يخلف الحديد بتدريب شباب الأردن