العقوبة تنتظرالجزائري عطال لاعب نيس الفرنسي بسبب دعمه للقضية الفلسطينية

ستادكم نيوز –

يواجه الدولي الجزائري يوسف عطال، لاعب نيس الفرنسي، إمكانية الغياب عن تشكيلة منتخب “محاربي الصحراء” في نهائيات أمم أفريقيا المقررة بساحل العاج بسبب حكم قضائي بفرنسا على خلفية منشور على مواقع التواصل يدعم فيه غزة.

وطالبت النيابة العامة لمدينة نيس (جنوب فرنسا) بالسجن لمدة 10 أشهر مع وقف التنفيذ وغرامة قدرها 45 ألف يورو ضد عطال، الذي حوكم في 18 سبتمبر/أيلول الماضي من قبل محكمة الجنايات في نيس.

ومن المقرر أن يعلن الحكم في الثالث من يناير/كانون الثاني المقبل.

وأعلن فريق نيس إيقاف عطال الشهر الماضي، فضلا عن قيام اللجنة التأديبية التابعة لرابطة الدوري الفرنسي بمعاقبته بالإيقاف لمدة 7 مباريات.

وجاء القرار بسبب دعم عطال للقضية الفلسطينية، واحتجاجه على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين بغزة في فيديو نشره في حسابه على إنستغرام.ما حدث اليوم في محاكمة يوسف عطال هو التماس قدمته النيابة العامة ممثلة بوكيل الجمهورية ، على أن يصدر الحكم لاحقا عن محكمة نيس ، ويكون ابتدائيا ، يمكن الطعن فيه بالاستئناف . للعلم فقد تضمن التماس وكيل الجمهورية عقوبة أصلية بالسجن 10 أشهر مع وقف التنفيذ، ودفع غرامة قيمتها 45 ألف يورو ، و عقوبة أخرى تكميلية تلزمه بنشر الحكم قي حسابه على انستغرام لمدة شهر . في كل الحالات الالتماس قاس، و المحاكمة أصلا مجحفة فيها ازدواجية المعايير وكيل بمكيالين لأن طرفها جزائري/فلسطيني ، يجب أن يقمع أمام الطرف الإسرائيلي..

مقالات ذات الصلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شريط الأخبار
عثمان القريني يكتب ....وين المشكلة في الوحدات .. ؟؟ السلط يضم الفلسطيني الصوافطة والمدافع عبد العال منتخب الناشئين يخسر أمام نظيره الأوزبكي وديا بالكرة البرازيلي أتولا سيلفا جديد الحسين إربد ماركا تتصدر دورة الالعاب الرياضية التاسعة للمرحلة الاساسية الدنيا  اتحاد غرب آسيا يسحب قرعة بطولة تحت ٢٣ عاماً الخامسة الوحدات "المدجج بالنجوم" يترنح ويسقط في فخ الجليل الفيصلي يكتسح الرمثا بثلاثية وسط أخطاء لافتة ماركا تتصدر اليوم اليوم الأول في الالعاب الرياضية التاسعة للمرحلة الاساسية الدنيا "أتوس" تفتتح مركز التميز للتكنولوجيا الرياضية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في السعودية ضم كوكبة من الشخصيات الأردنية...الصرايرة رئيساً لمجلس أمناء الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية اتحاد غرب آسيا يشكل الهيئات القضائية ولجنة الانتخابات ريال مدريد ينقلب على فالنسيا ويحتج على التحكيم ليفربول يصعق مضيفه نوتنغهام فورست في الزفير الاخير الحسين يتخطى السلط بصعوبة ويبتعد بالصدارة شباب العقبة يرد الأهلي ومغير السرحان يعبر معان البطوش يرعي اختتام بطولة ولي العهد الأولى لأندية المعلمين في مدينة العقبة تعادل منتخب الناشئين مع نظيره الأوزبكي قرعة بطولة غرب آسيا تحت ٢٣ عاماً الخامسة..غدا تنطلق غدأ الالعاب الرياضية التاسعة للمرحلة الاساسية الدنيا