هل يسبب مركز حراسة المرمى أزمة للفيصلي والوحدات؟

ثائر الشيباني

ستادكم نيوز– تكوين فريق كرة القدم يعتمد بالدرجة الأولى على توفر حارس مرمى مثالي يمنح زملائه كافة الثقة اللازمة، ولهذا تجد أن أي مدير فني يحاول جاهدا تحصين هذا المركز المهم بأكثر من حارس مميز بقدرات فنية عالية جدا.

الواضح أن مركز حراسة المرمى في الفيصلي والوحدات بحاجة إلى تعزيز، فما أفرزته وديات الفريقين الأخيرة قبل انطلاق مشوارهما في بطولة درع المئوية الذي ينطلق الخميس، أصاب الجماهير بحالة من القلق المشروع.

السبب، منذ فترة طويلة لم نسمع أن شباك الوحدات والفيصلي تصاب بأهداف غزيرة في مباراة رسمية فكيف الحال إذا كانت في مواجهات ودية.
هذا أجبر إدارة الناديين بطلب من الأجهزة الفنية لفتح خطول الاتصال مع حارسي المنتخب المتألقين في دوري يلو السعودي لأندية الدرجة الأولى ولو أن الفيصلي سيكون أسهل عليه الاحتفاظ بحارسه يزيد أبو ليلى للسبب الأهم وهو استمرار عقده لكن الخوف كل الخوف أن يتضمن عقده شرطا جزائيا يتيح له الاستمرار في رحلته الاحترافية بعد التألق اللافت مع ناديه السعودي الجبلين.

في الوحدات الأمر مختلف فهناك محاولات مكثفة جدا لتجديد عقد الحارس عبدالله الفاخوري الذي يواصل تقديم عروض رائعة جدا مع ناديه العين السعودي لكن الأمور المالية تقف حجر عثرة.

على ما يبدو أن الكرة الأردنية باتت تعاني من ندرة حراس المرمى بعد اعتزال مدرب حراس المنتخب الأول عامر شفيع ورفيق دربه معتز ياسين، أضف إلى ذلك وهو الأهم عدم تميز الحراس الشباب بصورة لافتة، وكل هذه أسباب تثير التساؤلات حول قدرة القطبين في استعادة أبو ليلى والفاخوري من جديد، خاصة مع مشاركتهما المنتظرة في البطولات الآسيوية والحاجة الماسة إلى جهود الحارسين المتوقع انتهاء مشوارهما في السعودية نهاية الشهر الحالي.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
ريال مدريد يحتفل باللقب بخماسية في مرمى ألافيس المغرب.. محاكمة مشجع اقتحم مباراة بركان والزمالك بعلم فلسطين الرمثا يواصل صحوته ويبحر بنجاح في العقبة الحسين يعبر السرحان ويقترب من اللقب وشباب الأردن ينعش آماله بالجليل مفيد حسونة يكتب....عموته وأخباره المحيرة!!! دكتور أبو عريضة يكتب...تدريس التربية الرياضية في المرحلة الابتدائية له نكهة خاصة الفيصلي ينتظر ردود الشناينة وصيصا والحاج لتجديد العقود هل دخلت الكرة الأردنية متاهة خبرة الكراسي..؟بدوري المراحل الثلاث.. الأندية ستصبح أضعف وتزحف على بطون... ما هي أسباب الشجار بين مبابي والخليفي قبل الرحيل ؟ أستون فيلا يعادل ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز برشلونة يقفز للوصافة عبر بوابة ريال سوسيداد الحسين ينعى لاعبه نظمي أبو لبدة تسمية حكام الجولة 20 من دوري المحترفين الجولة 20 من دوري المحترفين تنطلق غدا المنتخب الوطني لكرة الطاولة يواصل تدريباته في السليمانية استعداداً للتصفية الأولمبية "مصطفى وحجيلة" يغيبان عن بطولة آسيا للتايكواندو و"الحلواني" يفتتح المشاركة الأردنية الخميس عموتة يعود إلى عمان غدا لقيادة "النشامى" الأهلي يفسخ عقد المحترف العراقي علي رحيمي مبابي يودع سان جرمان بخسارة أمام تولوز مانشستر سيتي يحرم ليفربول من المنافسة على اللقب