المنتخب النسوي يعبر تيمور في مستهل مشواره بالتصفيات الآسيوية

ستادكم نيوز –

حقق المنتخب الوطني النسوي فوزاً على نظيره تيمور الشرقية 3-1، بالمباراة التي جرت اليوم الأربعاء  على ستاد بختاكور بالعاصمة الأوزبكية طشقند، في افتتاح مشواره بمنافسات الدور الأول من التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

المباراة التي تابعتها عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد ستيفاني النبر، مثل المنتخب خلالها: شرين شلبي، نور زوقش، آية المجالي، رند أبو حسين (نور المشايخ)، بانة البيطار (سارة أبو صباح)، تسنيم اسليم، ايناس الجماعين (زينة حازم)، تسنيم أبو الرب، مي سويلم (أنفال الصوفي)، روزبهان فريج (لينا الصاحب)، ميساء جبارة.

جاءت بداية المباراة هادئة بين الطرفين، مع هجمات متبادلة وأفضلية واضحة للنشميات، وكاد المنتخب أن يفتتح التسجيل في أكثر من مناسبة لكنها افتقرت للمسة الأخيرة، فيما جاء هدف الشوط الأول عبر ركلة جزاء من المجالي، أسكنتها الشباك في الدقيقة 45+4.

وأحرزت جبارة الهدف الثاني د60 عبر عرضية من سويلم، ومع مرور الوقت ازداد الضغط الهجومي لتسجل الثالث البديلة أبو صباح بعد استلامها كرة قصيرة من جبارة د82، وجاء رد تيمور الشرقية في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة لتنتهي 3-1.

في ذات الاتجاه، حصلت لاعبة المنتخب ميساء جبارة، على لقب أفضل لاعبة بالمباراة.

ولحساب نفس المجموعة، فاز المنتخب الأوزبكي على نظيره البوتاني، 9-0، ليتصدر ترتيب المجموعة بـ3 نقاط، وبفارق الأهداف عن المنتخب، فيما استقرت تيمور الشرقية وبوتان في المركزين الثالث والرابع.

وينتظر أن يستأنف المنتخب تدريباته غداً، تأهباً لمباراته الثانية بالبطولة، أمام بوتان عند الواحدة ظهر الجمعة 7 الجاري، على أن يختتم الدور الأول بمواجهة أوزبكستان عند الثالثة عصر الثلاثاء 11 بتوقيت الأردن، على ستاد بونيودكور.

يذكر أن الفرق المشاركة بالتصفيات الآسيوية قسمت إلى 7 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات بحسب مستوياتها، حيث جاء المنتخب الوطني النسوي بالمستوى الثاني.

وبحسب نظام البطولة، يتأهل متصدر كل مجموعة إلى الدور الثاني، في حين تأهلت منتخبات كوريا الشمالية، اليابان، أستراليا، الصين، وكوريا الجنوبية تلقائياً، استناداً إلى مركزهم في التصنيف الدولي عن قارة آسيا – الخمسة الأوائل.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
 في مقابلات إعلامية .. المقاتلون جاهزون ويعلنون التحدي لبطولة رابطة المقاتلين التقى الدكتورة حميدة البور رئيسة المعهد..وفد النادي الدولي للإعلام الرياضي يزور معهد الصحافة والعلوم... دورتموند يبعد سان جرمان ويضرب موعدا في نهائي دوري أبطال أوروبا حوامدة: الأخطاء التحكيمية ساهمت بإبتعاد اللقب عن الوحدات ودعمت النادي بمليون دينار العجارمة يتوج مديرية الجامعة بطلاً لدورة الاستقلال الرياضية المدرسية 22.....صور "الجولف" جاهز لإقامة بطولة الأردن الدولية المفتوحة شوبير أنموذج في الحيادية واحترام الآخرين انطلاق الموسم الافتتاحي من بطولة رابطة المقاتلين المحترفين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في ال... كوريا الجنوبية المحطة الجديدة لسلسلة بطولات أرامكو للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة 10 دول تؤكد مشاركتها بـ "عربية المصارعة" وتمديد فترة التسجيل خلال استقباله وفد النادي الدولي للإعلام الرياضي..رئيس اللجنة الأولمبية التونسية يؤكد على دور الإعلام... مفاجأة مدوية ...سحاب يبعد الفيصلي من كأس الأردن عمان والجامعة وماركا أبطال ريشة وطاولة دورة الاستقلال المدرسية لاعب منتخب "النشامى" السابق عمر القرا في ذمة الله فوز الطيبة بذهبية الطائرة الشاطئية والجامعة بذهبية الشطرنج في دورة الاستقلال المدرسية اتحاد الجولف وأيلة يستكملان التحضيرات لاحتضان النسخة 33 من بطولة الأردن المفتوحة نجوم كرة القدم والإعلام في مباراة تضامنية غداً بالكويت بخسارة برشلونة....جيرونا يعجل بتتويج ريال مدريد باللقب معان يباغت الرمثا "بهدف" البقاء القرعة تضع منتخب الشباب في مجموعة متوازنة لبطولة آسيا بكرة اليد