قطر تبهر تنظيمياً.. لكن الحلو لا يكتمل!

محمد الحتو

ملاعب، فخامة، تنظيم، إبهار، ولكن أين “العنابي”؟ ما تابعناه في افتتاح مونديال قطر 2022 يدعو للفخر بذلك البلد العربي الذي قدم صورة متطورة عن العرب رغم حملات الغرب والضغوطات والانتقادات والفوقية المطلقة في النظرة لمنطقتنا وفكرنا.
انطلاق كأس العالم من استاد البيت “الخيمة” وتوزيع المسك والسواك على الجماهير وفقرات حفل الافتتاح كلها كانت لافتة وبراقة إلا أن الحلو لا يكتمل فقد خذل المنتخب القطري أنصاره في المباراة الأولى للحدث الكبير وظهر بمستوى محبط يكاد يعكر أجواء فرحة التنظيم، فلا طعم له ولا لون أو رائحة!!.
لم يصدق الجمهور أن من لعب مباراة الاكوادور هم ذاتهم أبطال آسيا 2019 الذين واجهوا قارة بأكملها دون أي خسارة واستقبلت شباكهم هدفاً واحداً فقط!!.
المنتخب القطري بمدربه الاسباني فيلكس سانشيز والطريقة التي خاض بها المباراة تثبت بأن المونديال له جو آخر وطريقة تعامل مختلفة ذهنياً ونفسياً، إذ ظهر لاعبو قطر قلقين ومتسرعين وأقدامهم لا تقو على حملهم أمام الاكوادور الذي يمتلك أسماء ستبقى محفورة في ذاكرة الكشافين للانقضاض عليهم بعد المونديال وعلى رأسهم إينر فالنسيا المحترف في فنربخشة التركي.
قطر ستواجه لاحقاً هولندا والسنغال وفي حالة استمر أداء العنابي بهذا الشكل فإن المشهد سيصبح أكثر كئابة.. ولا ننسى ان قطر سجلت رقماً سلبيا تاريخياً بمنتخبها كدولة مضيفة خسرت ضربة البداية وهو ما لم يتكرر منذ 93 سنة.
نتمنى عودة منتخب قطر.. بشكله الحقيقي المفترس وليس هذا الحمل الوديع!!.

*إعلامي أردني يعمل في الإمارات – سبق له العمل في جريدة العرب اليوم

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
سحاب يتقدم خطوة مهمة على حساب مغير السرحان مديرية الجامعة توسع الفارق في ميداليات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية في مؤتمر صحفي عبر تقنية الفيديو....أبطال الأردن: جاهزون لبطولة المقاتلين المحترفين في الشرق الأوسط ريال مدريد يخطف نقطة من بايرن ميونخ في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا حفيد كلاي يؤدي مناسك العمرة.. نائب الرئيس التنفيذي لرابطة المقاتلين المحترفين ماك يعتنق الإسلام ويؤد... تسمية حكام الجولة 18 من دوري المحترفين الجولة 18 من دوري المحترفين تنطلق غدا مديرية الجامعة تواصل صدارتها لمسابقات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية 47 لاعبا ولاعبة يمثلون المنتخب الوطني للمصارعة في البطولة العربية برشلونة يستعيد عافيته عن طريق فالنسيا لاعبو الفيصلي يطلبون من إدارة أن تتحد ومنحهم مستحقاتهم المالية ؟! نيوم وألماتي على أجندة الجولة العالمية لكرة السلة فيبا 3×3 مديرية الجامعة تقفز لصدارة الدورة الرياضية المدرسية " الاستقلال" الشناينة ينفى تصريحات الأسمر والوحدات مطالب بالتوضيح مانشستر سيتي يعبر نوتنغهام فورست ويعزز فرصته باللقب سان جيرمان يحسم لقب الدوري الفرنسي بوقت مبكر الخواجة:"الميني قول" أصبحت حالة وطنية ودورها احتواء الشباب في أنشطة مفيدة وفاعلة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة توقع مذكرة تعاون مع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالرياض قصبة عمان تتصدر فعاليات الدورة الرياضية ( الاستقلال) المدرسية اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط