سلة الوحدات تفرط بالفوز والأهلي يحتفظ بلقب كأس الأردن

ستادكم نيوز – 

فرط فريق الوحدات بفرض جولة فاصلة على نهائي بطولة كأس الأردن بكرة السلة CFI وذلك بعدما خسر في الثواني الاخيرة أمام الاهلي بنتيجة 62-65، ليكتفي الوحدات بالوصافة للمرة الثانية على التوالي، في اللقاء الذي اقيم اليوم الأربعاء في صالة الأمير حمزة ، وكان الوحدات متفوقا في غالبية الحصص بإستثناء الدقيقة الأخيرة، حينا وصل الفراق لحوالي 14 نقطة وثبت كثيرا على 10 نقاط.

الوحدات 62-65 الأهلي
استبسل الاهلي في اللم الدفاعي مبكراً، في وقت اهدر به يوسف ابو وزنة افتتاح التسجيل للوحدات من رميتين حرتين بعد خطأ على موسى العوضي، لينطلق احمد عبيد اول رمية ثلاثية وتبعه احمد حسونة برمية ثلاثية ليتقدم الاهلي 6-0 وسط تأخر واضح من جانب لاعبي الوحدات في الدخول بأجواء اللقاء.
الوحدات دخل اللقاء بغياب قائد الفريق محمود عابدين ليعهد للمحترف الامريكي انطوان مهمة صناعة الألعاب لعلي الزعبي واشرف الهندي الذي سجل سلة للوحدات وسط تألق واضح ليوسف ابو وزنة ومحمد شاهر الذي نجح بتقليص الفارق إلى سلة بعدما سجل نقطتين 4-6، وليسجل سلة جديدة والنتيجة 6-6.
الاهلي بدوره حاول التسجيل مبكراً وتوسيع الفارق معتمداً على خبرة احمد الحمارشة واحمد عبيد وبمساندة من المحترف الامريكي مارك ويليامز واحمد حسونة وموسى العوضي، بالاعتماد على الدفاع رجل لرجل، ولكن سرعة انطوان الوحدات وتألق شاهر قلبت النتيجة لصالح الأخير 10-8؛ ليدخل امير عيد ويوسف العواملة من جانب الاهلي مكان ويليامز واعبيد.
تألق انطوان الوحدات جلب 6 نقاط متتالية واهدر رميتين والنتيجة تقدم الوحدات 14-8 وسط ترسانة دفاعية محكمة فرضها محمد شاهر ويوسف ابو وزنة تحت السلة ضد لاعبي الاهلي الأمر الذي اربك سام دغلس مدرب الاخير والذي اشرك 3 صانعي العاب بالتناوب لوقف تقدم الوحدات الذي لم يهدأ وتحديداً عبر محترفه انطوان ليتسع الفارق 16-8.
وليدخل هاني الفرج مكان ابو وزنة وسط محاولات من جانب الاهلي لتقليص الفارق ولينتهي الربع الأول بتقدم الوحدات 16-13.
الربع الثاني بدأه اشرف الهندي بتسجيل سلة، وتبعه الزعبي برمية ثلاثية وسط دخول وليامز من جانب الاهلي الذي سجل له موسى العوضي رمية ثلاثية والنتيجة تقدم الوحدات 21-16؛ و27-20، وسط هدير هجومي وتألق دفاعي واضح من جانب لاعبي الوحدات الذين طوعو مجريات الربع الثاني كما يشائون، في الوقت الذي لم يوفقو بالتسديد من خارج القوس في أكثر من لقطة.
الوحدات بدأ بتوسيع الفارق والنتيجة 31-20؛ وسط سعي واضح من جانب الاهلي لتقليص الفارق بالاعتماد على محمود درويش ومايك ويليامز بالاختراق من تحت السلة وافساح المجال للحمارش والعوضي بالتصويب من خارج القوس، والعمل على الاستفاد من الاخطاء الشخصية ضد لاعبي الوحدات، ليقلصو الفارق إلى 8 نقاط 28-36 لصالح الوحدات الذي أنهى الربع الثاني والشوط الأول لمصلحته بنتيجة 36-28.
الربع الثالث ومع مضي دقيقتي عجز الفريقين عن التسجيل، ليفتتح انطوان ماسون التسجيل بسلة للوحدات تبعه الهارب من الرقابة علي الزعبي برمية ثلاثية ليتسع الفارق إلى 13 نقطة 41-28، ولكن الاهل وجد ضالته عبر جوردان دسوقي بالرميات الثلاثية حيث نجح مرتين بالتسجيل ليقلص الفارق إلى 9 نقاط 34-43 لصالح الوحدات.
الوحدات هدأ من إيقاع العابه بشكل نسبي، وسعى إلى إحباط تحركات لاعبي الاهلي مع الاخذ بعين الاعتبار ضرورة التسجيل وتجنب ارتكاب الاخطاء الشخصية، ليمضي يوسف أبو وزنة على النقطة 50 في الوقت الذي نجح به وليامز بتسجيل رمية ثلاثية ليتقلص الفارق إلى 7 نقاط رد عليه شاهر برمية ثلاثية مبقياً الفارق 10 نقاط 53-43.
وفي الربع الاخير من اللقاء، فرض الاهلي دفاع خارج القوس ليسجل الاهلي عبر العواملة رد عليه انطوان للوحدات وعاد العواملة للتسجيل من جديد ليرد محمد شاهر بسلة للوحدات وسط حذر واضح بين كلا الفريقين ومحاولة لكسب الاخطاء الشخصية، في الوقت الذي كانت النتيجة تشير به إلى تقدم الوحدات 57-47.
الدقائق الخمس الاخيرة شهدت هبوط واضح في أداء لاعبي الوحدات الامر الذي استغله لاعبو الاهلي وقلصو الفارق إلى 4 نقاط 55-59، ليسجل انطوان سلة وليخرج بعدها بالأخطاء الشخصية الخمسة، ليقلص الاهلي الفارق إلى سلة وسط إجهاد واضح على أبرز عناصر الوحدات، الذي بحث عن التسجيل وسط مطاردة الاهلي الذي تفوق لأول مرة بفارق نصف سلة 63-62، وليسجل ويليامز للأهلي سلة ومعها انتهى اللقاء بفوز الاهلي، ليتوج بلقب الكأس وسط فرحة عارمة لجمهوره.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
قصبة عمان تتصدر فعاليات الدورة الرياضية ( الاستقلال) المدرسية اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال)