(38 ) دولة في عمومية الاتحاد الدولي لرياضة المكفوفين البحر الميت

ستادكم نيوز –

تستضيف اللجنة البارالمبية الأردنية إجتماعات وفعاليات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لرياضة المكفوفين (IBSA)، وذلك خلال الفترة من 10- 12 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، في قاعة قصر المؤتمرات الكبرى “فندق الهيلتون” على شواطئ البحر الميت.
وتفتتح الاجتماعات عند الساعة 9 مساء الأحد بكلمة ترحيبية يلقيها ا.د حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية الذي قال للمكتب الإعلامي باللجنة البارالمبية أن الأردن فخور بإعتباره أول دولة عربية تستضيف هذه الاجتماعات وبمشاركة واسعة من قبل (38) دولة بينها (6) دول عربية وهي: مصر، المغرب، العراق، الإمارات والكويت بالإضافة إلى الأردن.
وكانت اللجنة البارالمبية شكلت وفدها لتمثيل الأردن لهذه الاجتماعات الذي يضم الأنسة مها البرغوثي الأمين العام ود. عامر الشعار عضو اللجنة الذي يملك حق التصويت في الانتخابات التي ستجري خلال الاجتماعات لاختيار مكتب تنفيذي جديد للاتحاد الدولي لرياضة المكفوفين.
وسيكون د. احمد عوين رئيس الاتحاد المصري لرياضة المكفوفين هو العربي الوحيد الذي ينافس على مقعد في الاتحاد الدولي لرياضة المكفوفين.
وكانت اللجنة التحضيرية المنبثقة عن اللجنة البارالمبية والتي شكلت برئاسة السيد سليمان الروسان نائب رئيس وتضم كذلك، الانسة مها البرغوثي أمين عام اللجنة، ود. عامر الشعار عضو مجلس الإدارة، والسيد إبراهيم الحليق أمين الصندوق، وجاسر نويران مدير النشاط الرياضي، وداوود شحادة مقررا للجنة التحضيرية والآنسة إيناس الجغبير، قد استكملت كافة التحضيرات لاستضافة هذه الاجتماعات والتي تحظى بحضور سالي لامونت رئيسة الاتحاد الدولي لرياضة المكفوفين وأمين عام الاتحاد.
من جهتها عبرت الانسة مها البرغوثي أمين عام اللجنة البارالمبية عن تقديرها لكل الجهود التي بذلت في سبيل إنجاح هذه الاجتماعات التي تشكل فرصة مثالية لبحث واقع ومستقبل انشطة الاتحاد الدولي لرياضة المكفوفين مؤكدة أن الأردن يولي قطاع رياضة المكفوفين اهتماما متزايدا.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
منتخب الشباب يباشر تدريباته في السعودية تأهبا لغرب آسيا حوامدة :مسألة احتفاظ الوحدات بلقب بطولة كأس الأردن مرهون بعطاء اللاعبين مفيد حسونة يكتب....الوحدات بروح البطل من اجل العودة إلى القارة الآسيوية إسبانيا تهزم إيطاليا وتتأهل لثمن النهائي تعادل مثير بين إنجلترا والدنمارك تأكيد قائمة الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا الثاني 2024-2025 قرادة يحجز تذكرته إلى بارالمبيك باريس 2024.. والحليق يُشيد بالإنجاز "الماكنات" تعمق جراح المجر وتنشد العلامة الكاملة من سويسرا تحديد مواعيد مباريات الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأردن تسمية قائمة منتخب الشباب المشارك في بطولة غرب آسيا عثمان القريني يكتب ....لاعب الوحدات شوكت لا يستحق الطرد! فوزان لتركيا والبرتغال على جورجيا والتشيك المنتخب الوطني للملاكمة يُعسكر في تركيا استعداداً لأولمبياد باريس ٢٠٢٤ السلط يقصي سحاب ويضرب موعدا مع الحسين في كأس الأردن منتخب الشباب إلى جانب لبنان والعراق وألبانيا في بطولة غرب آسيا تسمية حكام كأس الأردن الوحدات يخشى حيوية الرمثا والسلط يستضيف سحاب في كأس الأردن يورو 2024 .....لم ندخل بعد مرحلة المباريات الحاسمة فرنسا تهزم النمسا بنيران صديقة وسلوفاكيا تباغت بلجيكا رومانيا تطرق مرمى أوكرانيا بالثلاثة في بطولة أمم أوروبا