بغياب الأردن .. اتحاد غرب آسيا ينظم بطولة الكرة الشاطئية في السعودية

ستادكم نيوز –

عقد اتحاد غرب آسيا لكرة القدم والمنظمة العالمية لكرة القدم الشاطئية BSWW اجتماعاً تنسيقياً مع الاتحادات الأهلية الأعضاء بغرض مناقشة تفاصيل البطولة الشاطئية الثانية المزمع إقامتها لاحقاً.
وأقيم هذا الاجتماع على هامش بطولة الانتركونتينتال لكرة القدم الشاطئية التي تنظمها BSWW في دبي خلال الفترة من ٢ إلى ٦ تشرين الثاني/ نوفمبر ٢٠٢١، بحضور الأمين العام لاتحاد غرب آسيا خليل السالم ورئيس المنظمة العالمية لكرة القدم الشاطئية جوان كوسكو ومدير الفعاليات في المنظمة جوزيف بونسيت.
وشارك بالاجتماع أيضاً ممثلو ٦ اتحادات من الإقليم: رحيم لفتة (العراق)، عبد المحسن المعمر (السعودية)، طالب هلال (عُمان)، عارف المناعي (البحرين)، علي حمد البدواوي (الإمارات)، حسام الحسين (فلسطين).
وأعلن السالم خلال الاجتماع عن تنظيم بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية لكرة القدم الشاطئية تحت ضيافة الاتحاد السعودي في موعد يحدد لاحقاً، وبحيث تقام بشكل متوقع بمشاركة ٩ فرق من منطقة غرب آسيا وهي: السعودية، الامارات، البحرين، عُمان، الكويت، قطر، لبنان، فلسطين، العراق.
وكشف السالم عن مقترح يتمثل بدعوة فريق أو فريقين من خارج منطقة غرب آسيا للمشاركة في البطولة الثانية، وبحيث يعتمد ذلك على عدد الفرق المشاركة في البطولة من الإقليم.
كما أشار الأمين العام أن اتحاد غرب آسيا يعتزم تنظيم بطولة خاصة لأندية كرة القدم الشاطئية، واقترح الربع الأخير من العام المقبل ٢٠٢٢ موعداً لإقامتها، واستمع بهذا السياق من الاتحادات الأهلية، حول رغبتها باستضافة البطولة، وعلى أن يتم في الأيام القادمة الاتفاق على ترتيباتها بشكل رسمي.
وإلى جانب ذلك، تضمن الاجتماع استعراض ما تم إنجازه لغاية الآن بالتعاون مع BSWW من ورش عمل خاصة بكرة القدم الشاطئية، والتي شملت إقامة ورشة عمل عن بُعد لتطوير المدربين خلال شهر آب/ أغسطس ٢٠٢١، والتوجه لإقامة ورشة أخرى للحكام خلال شهر كانون الأول / ديسمبر ٢٠٢١، وورشة عن تنظيم مباريات الكرة الشاطئية على هامش بطولة اتحاد غرب آسيا.
وأكد السالم أن اهتمام اتحاد غرب آسيا بتفعيل الشقين التثقيفي والتنافسي لكرة القدم الشاطئية في الإقليم يأتي ضمن استراتيجيته لتطوير اللعبة بشكل عام وتوسيع دائرة نشاطاته لتشمل كافة قطاعات كرة القدم، وتتفيذاً لاتفاقية التعاون التي وقعها مع BSWW والتي تمتد إلى ٣ سنوات، وتتضمن العديد من البنود والخطط لتفعيل هذا القطاع في الإقليم.
وبالمقابل، أكد كوسكو أن BSWW على استعداد دائم لتقديم خبراتها والاستشارات الفنية في مجال كرة القدم الشاطئية والعمل بمعية اتحاد غرب آسيا على تنمية وتطوير هذا القطاع في الإقليم، سواءً كان ذلك عبر النشاطات الإدارية والدورات المتنوعة أو عبر التنسيق مع الاتحاد لتنظيم البطولات التي تعنى بالمنتخبات والأندية.
ويغيب الأردن عن البطولة الشاطئية ، نظرا لعدم الاهتمام بهذه اللعبة ، بالرغم من أن الأردن يستضيف مقر اتحاد غرب آسيا الذي يترأسه سمو الأمير علي، وسبق لاتحادنا ايضا وأن قام بإلغاء خماسي الصالات
مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
قصبة عمان تتصدر فعاليات الدورة الرياضية ( الاستقلال) المدرسية اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال)