اتحاد الكرة يستبعد الزواهرة ويعقوب وعقل وظاهر من قائمة الحكام الدولية

ستادكم نيوز –

استبعدت دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم مجموعة من الحكام المميزين من القائمة الدولية الجديدة بحجة العمر ، بالرغم من أن البعض في الثلاثينان وبداية الاربعينات، وهم:

مراد الزواهرة وأحمد يعقوب (ساحة) ومحمود ظاهر وعبد الرحمن عقل (مساعدين). وتم اضافة عوضا عنهم ….أسامة حسن وصلاح عمر (ساحة ) وعمر عجاج وقيس خميس (مساعدين).

وأكدت مصادر مطلعة بأن استبعاد البعض جاء لامور شخصية وليس من باب الكفاءة أو ضعف البعض ، وبالطبع عملية الاستبعاد وبالاخص مراد الزواهرة لم تأت على خلفية الانتقادات التي تعرض لها بعد قيادته لمباراة الوحدات والحسين واتهامه بعدم احتساب ركلتي جزاء لمصلحة الوحدات، فالقائمة معدة اصلا منذ فترة.

والمتعارف عليه بأنه لن يتم ارسال القائمة دون مباركة ومصادقة الاتحاد عليها، لكن ربما لا يوجد من يملك الكفاءة لعملية التقييم ، وبالتالي يمكن أن يتعرض البعض للظلم جراء الحسابات الشخصية، لا سيما وان مسؤول التطوير عوني حسونة لا يستشار ، والخبير لارسن يزور الأردن بالمناسبات، فكيف له أن يستطيع تقييم الحكام ؟.

وللأمانة وبعيدا عن المخلفات الأخيرة وعلى ضوء الهجمة والشرسة والانتقادات التي توجه للتحكيم، فإن استبعاد الزواهرة ويعقوب بمثابة الخسارة نظرا للنقص الحاد والخلل الكبير الذي اصاب الجسم التحكيمي.

ولهذا اعتقد أن دائرة الحكام تتحمل هذه التخبط ، وإلا كيف يتم ابعاد الحكم أحمد يعقوب من تحكيم المباريات التي يكون طرفها الفيصلي منذ 3 مواسم بناء على طلب الفيصلي، بالرغم من أن الكثير من الأندية طالبت بإستبعاد العديد من الحكام دون أن يتحقق هذا الطلب .

وكان اتحاد الكرة اصدر القائمة التي ضمت : 8 للساحة: أدهم مخادمة، أحمد فيصل، محمد عرفة، محمد مفيد، صدام عمارة، أسامة حسن، إسراء مبيضين وحنين مراد.

وضمت قائمة الحكام المساعدين: أحمد مونس، محمد البكار، أيمن عبيدات، أحمد سمارة، حمزة أبو عبيد، حمزة سعادة، قيس خميس، عمرو عجاج، صابرين العبادي، إسلام العبادي.

كما اعتمدت اللجنة أدهم مخادمة لتقنية الفيديو المساعد “VAR”، ومحمد أبو طوق، ومحمد خليل للصالات.

 

 

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
شباب العقبة ينجح في اختبار شباب الأردن ويصعب مهمته الحسين يفلت من مصيدة الأهلي ويحافظ على الفارق النقطي الفيصلي يوافق على انتقال لاعبه رزق بني هاني لسيلانغور الماليزي تشلسي يقزم آمال توتنهام بالتأهل في دوري أبطال أوروبا القريني يطالب إدارة الوحدات بتجديد عقد "شرارة" والتركيز في اختيار نوعية اللاعبين في بادرة هي الأولى ....تهديد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالحبس الوحدات يعبر السلط بثلاثية بدوري المحترفين الفيصلي يدك مرمى الجليل برباعية بروسيا دورتموند يتغلب على ضيفه سان جيرمان في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا سحاب يتقدم خطوة مهمة على حساب مغير السرحان مديرية الجامعة توسع الفارق في ميداليات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية في مؤتمر صحفي عبر تقنية الفيديو....أبطال الأردن: جاهزون لبطولة المقاتلين المحترفين في الشرق الأوسط ريال مدريد يخطف نقطة من بايرن ميونخ في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا حفيد كلاي يؤدي مناسك العمرة.. نائب الرئيس التنفيذي لرابطة المقاتلين المحترفين ماك يعتنق الإسلام ويؤد... تسمية حكام الجولة 18 من دوري المحترفين الجولة 18 من دوري المحترفين تنطلق غدا مديرية الجامعة تواصل صدارتها لمسابقات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية 47 لاعبا ولاعبة يمثلون المنتخب الوطني للمصارعة في البطولة العربية برشلونة يستعيد عافيته عن طريق فالنسيا لاعبو الفيصلي يطلبون من إدارة أن تتحد ومنحهم مستحقاتهم المالية ؟!