المنتخب النسوي يخسر أمام نظيره الايراني ويخفق بالتأهل

ستادكم نيوز – 

فقد منتخب السيدات البطاقة المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2022، بعد خسارته أمام نظيره الإيراني بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، باللقاء الذي جمع المنتخبين ظهر اليوم السبت، على ملعب بونيودكور في ختام منافسات التصفيات الآسيوية عن المجموعة السابعة.

وبدأ المنتخب اللقاء بتشكيلة ضمت، شرين الشلبي، آية المجالي، انشراح حياصات، نور زوقش، رند أبو حسين (إيناس الجماعين)، تسنيم أبو الرب (بانه البيطار)، لونا المصري، مي سويلم (سارة أبو صباح)، شهناز جبرين، روزبهان فريج (لين البطوش)، ميساء جبارة.

وبالعودة لمجريات اللقاء، سيطر منتخبنا على مجريات المباراة، وفرض أسلوب لعبه خلال الشوط الأول، إلا أن الدفاع الإيراني نجح في إيقاف خطورة جبرين وميساء.

وكادت ميساء في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط أن توقع على أول أهداف المباراة بعد تمريرة رائعة من جبرين لكن حارسة إيران تصدت للكرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني واصل منتخبنا سيطرته على اللقاء، حيث لم تتلق الحارسة شرين أي تسديدة طوال دقائق اللعب، لينتهي اللقاء بوقته الأصلي ويتم اللجوء لضربات الترجيح.

وفي ركلات الترجيح، نجح المنتخب الإيراني من تسجيل جميع تسديداته في حين تصدت الحارسة الإيرانية لتسديدتين لينتهي اللقاء 4-2.

ومع ختام التصفيات استقر منتخبنا في المركز الثاني بنفس الرصيد وفارق الأهداف مع إيران وبنغلادش في المركز الأخير دون نقاط، حيث كانت تنص تعليمات البطولة على تأهل المتصدر فقط إلى النهائيات، وفي حال التعادل يتم اللجوء لركلات الترجيح مباشرة التي حسمت البطاقة لمصلحة المنافس.

وتعود بعثة المنتخب إلى عمان ظهر غد الأحد.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الاتحاد يتغلب على الأرثوذكسي ويشدد قبضته على صدارة دوري المحترفات ألمانيا تستهل اليورو 2024 و تدك حصون أسكتلندا بخماسية المانيا تواجه اسكتلندا في افتتاح بطولة كأس أوروبا 2024 قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 17 و20 عاما السيلاوي: أنا جاهز للظفر بدوري المقاتلين المحترفين أبطال "مصر" جاهزون للتحدي في صالات "الرياض" الخضراء..عمر الفرداوي: متحمس للبطولة و"السعودية" بلدي ال... قراءة سريعة قبل صافرة كأس الأمم الأوروبية 2024 اللاعب والمدرب عصام الريشة في ذمة الله عثمان القريني يكتب....الله يسعدكم .. يا نشامى  آلية توزيع المنتخبات في الدور الثالث لكأس العالم مفيد حسونة يكتب.....الظروف مواتية لتحقيق حلم كأس العالم عموتة : الطريقة التي نؤمن بها ونلعب عليها هي إمكانات اللاعبين "النشامى" يتجول في السعودية ويخطف صدارة المجموعة الفيصلي يسمي كوادر الفئات العمرية "النشامى" يبحث عن الفوز بمواجهة نظيره السعودي غدا هل يلعب ليفاندوفسكي في الدوري السعودي؟ عموتة: سأعطي بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا من قبل فرصة اللعب الأمير علي يهنئ الفريق الرجوب بتأهل المنتخب الفلسطيني التاريخي بطولة السعودية الدولية للجولف المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة برعاية سوفت بنك للاستشارات الاستثم... الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي يدعو برامج المنطقة لزيادة عدد الألعاب والمسابقات والاهتمام ب...