المنتخب النسوي يخسر أمام نظيره الايراني ويخفق بالتأهل

ستادكم نيوز – 

فقد منتخب السيدات البطاقة المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2022، بعد خسارته أمام نظيره الإيراني بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، باللقاء الذي جمع المنتخبين ظهر اليوم السبت، على ملعب بونيودكور في ختام منافسات التصفيات الآسيوية عن المجموعة السابعة.

وبدأ المنتخب اللقاء بتشكيلة ضمت، شرين الشلبي، آية المجالي، انشراح حياصات، نور زوقش، رند أبو حسين (إيناس الجماعين)، تسنيم أبو الرب (بانه البيطار)، لونا المصري، مي سويلم (سارة أبو صباح)، شهناز جبرين، روزبهان فريج (لين البطوش)، ميساء جبارة.

وبالعودة لمجريات اللقاء، سيطر منتخبنا على مجريات المباراة، وفرض أسلوب لعبه خلال الشوط الأول، إلا أن الدفاع الإيراني نجح في إيقاف خطورة جبرين وميساء.

وكادت ميساء في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط أن توقع على أول أهداف المباراة بعد تمريرة رائعة من جبرين لكن حارسة إيران تصدت للكرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني واصل منتخبنا سيطرته على اللقاء، حيث لم تتلق الحارسة شرين أي تسديدة طوال دقائق اللعب، لينتهي اللقاء بوقته الأصلي ويتم اللجوء لضربات الترجيح.

وفي ركلات الترجيح، نجح المنتخب الإيراني من تسجيل جميع تسديداته في حين تصدت الحارسة الإيرانية لتسديدتين لينتهي اللقاء 4-2.

ومع ختام التصفيات استقر منتخبنا في المركز الثاني بنفس الرصيد وفارق الأهداف مع إيران وبنغلادش في المركز الأخير دون نقاط، حيث كانت تنص تعليمات البطولة على تأهل المتصدر فقط إلى النهائيات، وفي حال التعادل يتم اللجوء لركلات الترجيح مباشرة التي حسمت البطاقة لمصلحة المنافس.

وتعود بعثة المنتخب إلى عمان ظهر غد الأحد.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الدكتور فايز أبو عريضة يكتب...يلعبون الكرة تحت القصف الأمير فيصل يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤)  دوري المحترفين...االهمس بصوت عال ... الوقت ينفذ فرفقا باللاعبي أحمد سمير يطلب فسخ عقده مع نادي الوحدات  الفيصلي يستقطب الحارس الزعبي الحسين يضم حارس الوحدات مراد الفالوجي الوحدات يستغني عن "بوجبا"والسلط يتلقفه بداية موفقة لأسود أطلس وأسود الرافدين دكتور نخلة أبو ياغي يكتب.....على طائرة النشامى الفيصلي يتعاقد مع الفلسطيني تامر صيام الحسين يطلب لاعب الأهلي حجبي "النشامى" يتعادل مع فريق الخور القطري الوحدات يتعاقد مع السنجلاوي مدرباً للياقة البدنية الطيب المرشح الوحيد لرئاسة هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية حكام الكرة يعسكرون في تركيا مكرم الطراونة يكتب ......امبراطورية السيدة الأولى خبرات معتّقة.....كبار مدربي ولاعبي الكرة عندما يتحدثون ! غوارديولا يحسم جدل رحيل دي بروين الوحدات يتعاقد مع السنغالي أوسينيو اتحاد الكرة يسحب قرعة بطولتي الدرع والدوري للمحترفين