كلام في كأس آسيا..راياتك فوق لواحة لواحة … أردن مسيطر على الساحة

عبد الحميد العداسي 

ستادكم نيوز – على أنغام أغنية رياضية قديمة من ثمانينيات القرن الماضي  ، اختارت قناة الأردن الرياضية أن تبدأ برنامجها التلفزيوني التحفيزي “النشامى” في قطر قبل انطلاق مباراة الأردن وطاجكستان في ربع نهائي كأس آسيا قطر 2023 على ملعب أحمد بن علي في الريان كلمات الأغنية تقول:
“راياتك فوق لواحة لواحة … أردن مسيطر على الساحة” . الجمهور الأردني متفائل بالفوز بالثلاثة مع التأكيد على صعوبة المهمة أمام الطاجيك الذي حققوا الإنجاز ببلوغهم هذا الدور في أول مشاركة اسيوية

الرايات كانت لواحة فالجمهور الأردني كان حاضرا بقوة في ملعب الريان الذي شهد فوز المغرب على الاردن برباعية في كاس العرب بقيادة عمونة الذي يدرب النشامى الان و هو شخصيا يتفائل بهذا الملعب .

أربعون ألف اردني أطربوا كل من كان في الملعب بأهازيجهم ، سيطرة اردنية واستحواذ في الشوط الأول دون تسجيل وركلة جزاء عدم محتسبة أقلقت الجماهير بعد انتهاء الشوط الأول سلبيا دون أهداف ومع تحرر الطاجيك مع بداية الشوط الثاني من حذرهم وانطلاقهم للهجوم نجح النشامى في افتتاح التسجيل من راسية عبد الله نصيب في الدقيقة السادسة و الستين لكن الهدف احتسب لخانونوف هدفا ذاتيا وسط تصفيق ولي عهد الأردن الأمير حسين الذي أخذ مكانه بين الحماهير

عشرون دقيقة مرت ثقيلة على الجميع هجوم طاجيكي لتعديل النتيجة واستبسال اردني لتحقيق انجاز نصف النهائي وتخطي مرحلة ربع النهائي الذي تحقق في نسختي الصين 2004 و قطر 2011 ، وهذا ما تحقق اخيرا . انجاز لم يتوقعه أحد سوى حارس مرمى النشامى السابق عامر شفيع في برنامج توقعاتي مع الزميلة ماريان كركلا على قناة الكاس القطرية ، وهو الذي مثل النشامى في اربع مشاركات اسيوية سابقة.
النشامى باتوا يحملون الآن ليس فقط راية الاردن و انما الراية العربية ايضا في انتظار أن يواصل العنابي المشوار وهو حامل اللقب لكي يكون عرب آسيا خير منافس للسامواري الياباني والنمور الكورية الجنوبية.

ويبقى السؤال هل نحلم بمشاهدة نهائي عربي خالص بين النشامى والعنابي ؟ ا ،لإجابة ستظهر ملامحها بعد نهاية مباراة ريع النهائي بين قطر وأوزبكستان السبت على ملعب الخور .. وللكلام بقية.

addasi.abdulhamid@gmail.com

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الفيصلي يوافق على انتقال لاعبه رزق بني هاني لسيلانغور الماليزي تشلسي يقزم آمال توتنهام بالتأهل في دوري أبطال أوروبا القريني يطالب إدارة الوحدات بتجديد عقد "شرارة" والتركيز في اختيار نوعية اللاعبين في بادرة هي الأولى ....تهديد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالحبس الوحدات يعبر السلط بثلاثية بدوري المحترفين الفيصلي يدك مرمى الجليل برباعية بروسيا دورتموند يتغلب على ضيفه سان جيرمان في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا سحاب يتقدم خطوة مهمة على حساب مغير السرحان مديرية الجامعة توسع الفارق في ميداليات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية في مؤتمر صحفي عبر تقنية الفيديو....أبطال الأردن: جاهزون لبطولة المقاتلين المحترفين في الشرق الأوسط ريال مدريد يخطف نقطة من بايرن ميونخ في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا حفيد كلاي يؤدي مناسك العمرة.. نائب الرئيس التنفيذي لرابطة المقاتلين المحترفين ماك يعتنق الإسلام ويؤد... تسمية حكام الجولة 18 من دوري المحترفين الجولة 18 من دوري المحترفين تنطلق غدا مديرية الجامعة تواصل صدارتها لمسابقات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية 47 لاعبا ولاعبة يمثلون المنتخب الوطني للمصارعة في البطولة العربية برشلونة يستعيد عافيته عن طريق فالنسيا لاعبو الفيصلي يطلبون من إدارة أن تتحد ومنحهم مستحقاتهم المالية ؟! نيوم وألماتي على أجندة الجولة العالمية لكرة السلة فيبا 3×3 مديرية الجامعة تقفز لصدارة الدورة الرياضية المدرسية " الاستقلال"