كلام في كأس آسيا..راياتك فوق لواحة لواحة … أردن مسيطر على الساحة

عبد الحميد العداسي 

ستادكم نيوز – على أنغام أغنية رياضية قديمة من ثمانينيات القرن الماضي  ، اختارت قناة الأردن الرياضية أن تبدأ برنامجها التلفزيوني التحفيزي “النشامى” في قطر قبل انطلاق مباراة الأردن وطاجكستان في ربع نهائي كأس آسيا قطر 2023 على ملعب أحمد بن علي في الريان كلمات الأغنية تقول:
“راياتك فوق لواحة لواحة … أردن مسيطر على الساحة” . الجمهور الأردني متفائل بالفوز بالثلاثة مع التأكيد على صعوبة المهمة أمام الطاجيك الذي حققوا الإنجاز ببلوغهم هذا الدور في أول مشاركة اسيوية

الرايات كانت لواحة فالجمهور الأردني كان حاضرا بقوة في ملعب الريان الذي شهد فوز المغرب على الاردن برباعية في كاس العرب بقيادة عمونة الذي يدرب النشامى الان و هو شخصيا يتفائل بهذا الملعب .

أربعون ألف اردني أطربوا كل من كان في الملعب بأهازيجهم ، سيطرة اردنية واستحواذ في الشوط الأول دون تسجيل وركلة جزاء عدم محتسبة أقلقت الجماهير بعد انتهاء الشوط الأول سلبيا دون أهداف ومع تحرر الطاجيك مع بداية الشوط الثاني من حذرهم وانطلاقهم للهجوم نجح النشامى في افتتاح التسجيل من راسية عبد الله نصيب في الدقيقة السادسة و الستين لكن الهدف احتسب لخانونوف هدفا ذاتيا وسط تصفيق ولي عهد الأردن الأمير حسين الذي أخذ مكانه بين الحماهير

عشرون دقيقة مرت ثقيلة على الجميع هجوم طاجيكي لتعديل النتيجة واستبسال اردني لتحقيق انجاز نصف النهائي وتخطي مرحلة ربع النهائي الذي تحقق في نسختي الصين 2004 و قطر 2011 ، وهذا ما تحقق اخيرا . انجاز لم يتوقعه أحد سوى حارس مرمى النشامى السابق عامر شفيع في برنامج توقعاتي مع الزميلة ماريان كركلا على قناة الكاس القطرية ، وهو الذي مثل النشامى في اربع مشاركات اسيوية سابقة.
النشامى باتوا يحملون الآن ليس فقط راية الاردن و انما الراية العربية ايضا في انتظار أن يواصل العنابي المشوار وهو حامل اللقب لكي يكون عرب آسيا خير منافس للسامواري الياباني والنمور الكورية الجنوبية.

ويبقى السؤال هل نحلم بمشاهدة نهائي عربي خالص بين النشامى والعنابي ؟ ا ،لإجابة ستظهر ملامحها بعد نهاية مباراة ريع النهائي بين قطر وأوزبكستان السبت على ملعب الخور .. وللكلام بقية.

[email protected]

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
منتخب الكرة يباشر تدريباته في تركيا أندية المحترفين تشارك بالدوري وترفض هبوط 4 فرق وتطالب بـ"الفار" أندية "المظاليم" ترفض المشاركة بالدوري لعنات النهائيات.. كرة القدم لا تبتسم للمنطق "أبوظبي اكستريم 5" تعود إلى نقطة انطلاقتها يوم 2 أغسطس  ساري حمدان يستقبل وفد الاتحاد العربي للثقافة الرياضية تقام في الأردن .....اتحاد غرب آسيا يفتح باب المشاركة ببطولة الناشئين الفيصلي يستقطب السوري محمد ريحانية الفيصلي يجدد عقد لاعبه خيرالله شلباية مديراً فنياً لفريق شباب الأردن وعبد الفتاح مدرباً عاماً الحسين يحسم صفقة عارف الحاج صالح الراشد يكتب....ما هو سر التعاطف العربي مع المنتخب الإسباني..؟! الحسين يجدد عقود الروسان والعطار والكواملة والداوود منتخب الكرة يختتم مشواره التدريبي ويطير إلى تركيا غدا أحاديث نجوم الكرة المدربين ما بعد الحصاد شباب الأردن يعين عربيات مديراً فنياً للفئات العمرية والطريف لحراس المرمى فادي لافي مدربا عاما لكرة الوحدات صفقة من العيار الثقيل....الحسين يخطف (صيصا) أسرع نصف ماراثون في المنطقة يعود في بداية العام القادم الفيصلي يفسخ عقد مدرب الحراس عامر شفيع