فوز مانشستر سيتي على نيوكاسل وارسنال على تشيلسي

ستادكم نيوز -تغلب مانشستر سيتي 2-صفر على ضيفه نيوكاسل يونايتد بفضل هدفي إيلكاي جندوجان وفيران توريس، بواقع هدف في كل شوط، ليتقدم إلى المركز الخامس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، السبت.

وتقدم  مانشستر سيتي بهدف في الدقيقة 14 عن طريق جندوجان بعد جهد وتمريرة من رحيم سترلينج من مدى قريب، وعقب بناء منظم للهجمة.

وسيطر سيتي على اللقاء تماما، وأضاف الهدف الثاني بعد الاستراحة بعشر دقائق، حيث أخفق فيدريكو فرنانديز مدافع نيوكاسل في إبعاد تمريرة من عرضية من جواو كانسيلو، لتصل الكرة إلى فيران توريس ويسجل بسهولة من مدى قريب.

وقفز سيتي، الذي يلعب في ضيافة إيفرتون صاحب المركز الثاني يوم الاثنين، إلى المركز الخامس برصيد 26 نقطة من 14 مباراة.

ويأتي نيوكاسل في المركز 12 وله 18 نقطة قبل أن يستضيف ليفربول المتصدر يوم الأربعاء المقبل.

و في مباراة اخرى فاز أرسنال 3-1 على تشيلسي غريمه في لندن، ليحقق أول انتصار في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم منذ قرابة شهرين، بعد أن أزالت أهداف ألكسندر لاكازيت وغرانيت تشاكا وبوكايو ساكا، الضغط عن المدرب ميكيل أرتيتا، السبت.

وتقدم أرسنال، الذي افتقد العديد من اللاعبين الأساسيين، في الدقيقة 35 من ركلة جزاء نفذها لاكازيت في عكس اتجاه الحارس إدوارد ميندي، عقب ارتكاب ريس جيمس مخالفة ضد كيران تيرني.

وبعد 9 دقائق، سدد تشاكا ركلة حرة لا تصد من فوق الحائط البشري، ليضاعف التقدم.

وحاول مدرب تشيلسي فرانك لامبارد الذي ظهرت عليه علامات اليأس، تغيير الأوضاع بين الشوطين، وأخرج مهاجم ألمانيا البعيد عن مستواه تيمو فيرنر، ودفع بالجناح كالوم هودسون-أودوي وماتيو كوفاتشيتش وجورجينيو.

لكن أرسنال أكد تفوقه حين سدد ساكا كرة بدت تمريرة عرضية، إلا أنها سكنت الشباك من فوق ميندي، بعد أن ارتطمت الكرة بالقائم في الدقيقة 56.

وسجل تشيلسي هدفا لحفظ ماء الوجه قبل خمس دقائق على النهاية، حين حول تامي أبراهام تمريرة هودسون-أودوي العرضية إلى الشباك، وأهدر جورجينيو ركلة جزاء تصدى لها الحارس بيرند لينو، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وفشل أرسنال في تحقيق أي فوز في 7 مباريات سابقة في الدوري الإنجليزي، وخسر 5 منها، لكن هذا الانتصار جعله في المركز 14، بينما أصبح تشيلسي في المركز السادس عقب ثالث هزيمة متتالية خارج ملعبه.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الدكتور فايز أبو عريضة يكتب....الحوار المفتوح بين الأندية واتحاد كرة القدم "أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو" تتألق في روما للمرة الأولى ألغاء مباراة أودينيزي وروما بسبب سقوط احد اللاعبين ضربة موجعة لليفربول أمام كريستال بالاس بغياب نصف أندية المحترفين....الاتفاق على توزيع دعم اتحاد الكرة بنسب متفاوتة ثمن دور الأندية ...أبو زمع: لدينا الإصرار على الوصول إلى أولمبياد باريس البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت تنطلق غداً نشامى الأولمبي مع أستراليا في افتتاح كأس آسيا الاهلي يستضيف اجتماع الاندية مع اتحاد كرة القدم الخلافات تتصاعد...الأندية ترفض المشاركة بكأس الأردن والاتحاد قد لا يخضر الاجتماع غدا...وثيقة عشاق رياضة الجولف على موعد مع فعاليات متنوعة ترافق بطولة السعودية المفتوحة محمد الحتو يكتب ....أجمل فوز لبرشلونة منذ "كورونا"!! برشلونة وأتلتيكو وطموحات كبيرة لبلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا المنتخب الأولمبي يتعادل مع نظيره الفيتنامي المنتخب الأولمبي يستدعي صبرة ويواجه نظيره الفيتنامي العبابنة يستقيل والشلبي يقود كرة الجليل نجوم عالميون في بطولة السعودية المفتوحة للجولف والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة جلالته يشبد بهتافات جمهور الفيصلي والوحدات....الأندية تطلب لقاء الملك فلسطين المضطهدة.. وازدواجية القرارات الأممية و«الأولمبية الدولية و«الفيفا» فرسان الاردن : من هنا يبدأ المستقبل.....صور