السلط يزرع خماسية بمرمى الجزيرة ويقرب الوحدات من اللقب

ستادكم نيوز – يبدو أن فرصة الجزيرة بالمنافسة على لقب دوري المحترفين انتهت اليوم بخسارته القاسية أمام السلط وبنتيجة 0-5 ، في المباراة التي اقيمت على ستاد عمان الدولي ضمن الجولة 18 ، قدم خلالها الجزيرة أسوأ عروضه على الطلاق في هذا الموسم مقارنة مع المباريات السابقة، وهذا ما اتاح المجال أمام لفريق السلط لكي يصول ويجول ويفرض إيقاعه، وبهذه الخسارة للجزيرة يمهد السلط الطريق أمام الوحدات للاقتراب من اللقب أكثر من أي وقت مضى..

ولعل اهم أسباب الخسارة التي مني بها الجزيرة الخط الخلفي المترهل والذي تعددت به الفجوات  وبالاخص ميمنته التي أصبحت المصدر الرزق الحقيقي للسلطية، ولم تمض اكثر من 7 دقائق حتى كان المدافع جبر خطاب يجذب زعترة وهو في طريقه لمرمى نور بني عطية احتسب الحكم أحمد يعقوب ركلة جزاء نفذها سيروة بنجاح على يمين نور الهدف الأول، وهذا ادى إلى بعثرة أوراق الشياطين بصورة مبكرة .

وفي ظل الفجوات الدفاعية خرج نور لابعاد الكرة التي سرعان ما اعادها أبو خيزران للمرمى الخالي لتجد يد المدافع نور موافي يخرجها من حلق المرمى ويخرج معها بالبطاقة الحمراء ومنها سجل أبو خيزران الهدف الثاني بالدقيقة 27 ،

ولأن مدرب الجزيرة لم يفطن لترميم الميمنية فأسل من هناك محمد راتب وارسل كرة عرضية أمام المرمى قابلها زيد أبو عابد بباطن القدم مباشرة بالمرمى الهدف الثالث بالدقيقة 36.

واستهل الجزيرة الحصة الثانية بروح معنوية ضعسفة جدا في ظل الثلاثية التي مزقت شباكه بالاضافة إلى طرد موافي ، ورغم محاولاته تقليص الغلة إلا أن هشاشة الخط الخلفي صعب المهمة وبعد عدة فرص لزعترة (المشاغب) انفرد بنور وسدد محرزا الهدف الرابع بالدقيقة 78 ، وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل المهدور استثمر المدافع الليبي الترابي الكرة المرسلة من ركنية وسدد وسط الزحام مختتما المهرجان بالهدف الخامس.

وبهذه النتيجة يتجمد رصيد الجزيرة عند النقطة 35 ويصبح الفارق بينه وبين الوحدات (محتكر الصدارة) 9 نقاط ، في حين سكن السلط بالمركز الرابع برصيد 24 نقطة وهو نفس رصي الحسين ويتقدم السلط بفارق الاهداف.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
محمد الحتو يكتب ....أجمل فوز لبرشلونة منذ "كورونا"!! برشلونة وأتلتيكو وطموحات كبيرة لبلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا المنتخب الأولمبي يتعادل مع نظيره الفيتنامي المنتخب الأولمبي يستدعي صبرة ويواجه نظيره الفيتنامي العبابنة يستقيل والشلبي يقود كرة الجليل نجوم عالميون في بطولة السعودية المفتوحة للجولف والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة جلالته يشبد بهتافات جمهور الفيصلي والوحدات....الأندية تطلب لقاء الملك فلسطين المضطهدة.. وازدواجية القرارات الأممية و«الأولمبية الدولية و«الفيفا» فرسان الاردن : من هنا يبدأ المستقبل.....صور "رابطة اللاعبين" تواصل التحضير للنسخة الثالثة من سباق الجري المنتخب الأولمبي يخسر أمام الصين ويلتقي نظيره الفيتنامي الأربعاء يوفنتوس يعبر فيورنتينا ويقلص الفارق في الدوري الايطالي ليفربول يكبو أمام غريمه مانشستر يونايتد سحاب يستهل رحلة البقاء على حساب الجليل....جدول محمد الحتو يكتب ....الجمهور "محتار" بدون "الفار" والتحكيم مكانك سر !! عثمان القريني يكتب...هل راية الحكم المساعد صحيحة .. ؟؟ شكوى من التحكيم... الوحدات يوقف الحسين والفيصلي يبحر في العقبة بنجاح والأهلي يعادل المغير هاري كين يفوز بجائزة أفضل هداف على مستوى دوريات العالم لسنة 2023 دكتور فايز أبو عريضة يكتب ....أين أنت يا إنفانتينو مما يجري في غزة ....صور هل يهجر البرازيلي فينيسيوس ريال مدريد لاسباب عنصرية؟