الصيفي يتسبب بمنع السالمية من قيد لاعبين 3 فترات متتالية

ستادكم نيوز -خاطب الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» الاتحاد الكويتي، من أجل تطبيق عقوبة حرمان السالمية من تسجيل لاعبين، سواء محليين أو أجانب، في صفوف فرق كرة القدم بالنادي ولمدة 3 فترات متتالية، اعتبارا من الانتقالات الشتوية المقبلة، لعدم سداد مستحقات المحترف الأردني عدي الصيفي، على أن يتم رفع العقوبة حال تم سداد تلك المستحقات، وإرفاق ما يثبت ذلك في خطاب لـ«فيفا».

وكان الصيفي، الذي لعب للسماوي 8.5 مواسم، وقع عقده الأخير مع السالمية لمدة موسمين اعتبارا من مايو 2019، إلا أن اللاعب فسخ التعاقد من طرف واحد، وانتقل بعدها إلى القادسية، ثم تقدم بشكوى إلى «فيفا» للحصول على قيمة العقد بداعي إخلال السالمية ببنود التعاقد وعدم تسليمه قيمة المبالغ المتفق عليها خلال الأشهر الستة الأولى، كما تقدم بدعوى إلى محكمة التحكيم الرياضي بالكويت يطلب فيها الحصول على 145 ألف دينار كمستحقات متأخرة لدى السالمية عن العقد قبل الأخير الذي وقعه في 2017.

وانصف الاتحاد الدولي الصيفي في شكواه، بعد أن ايدت محكمة الاستئناف في «فيفا» قرار لجنة المنازعات، وطالب نادي السالمية بسرعة سداد المستحقات الخاصة باللاعب، وإرسال ما يثبت ذلك، ليتنسى رفع عقوبة الحرمان، ومن ثم يحق للسالمية بعدها تسجيل لاعبين جدد.

وقال الصيفي، لـ«الصحافة الكويتية، إن قيمة المستحقات التي طالب بها إدارة السالمية 850 ألف دولار، إلى جانب 145 ألفا متبقية من عقد سابق وقعه معه، مشيرا إلى أنه سلك كل الطرق للوصول إلى اتفاق مع إدارة النادي لكنه واجه تجاهلا وعدم تقدير للجهود التي قدمها على مدار سنوات طويلة، ليكون خيار اللجوء إلى «فيفا» هو القرار النهائي.

وبين أنه سحب شكوى مماثلة ضد السالمية كان قد رفعها في «فيفا» لعدم حصوله على 145 ألف دينار عن العقد قبل الأخير الذي وقعه مع النادي، وقام وقتها في مايو 2019 بتوقيع عقد جديد مع السماوي، على أمل الوصول إلى تسوية، إلا أن الأمر استمر على حاله وسط غياب المردود المادي المتفق عليه.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الجولة الأخيرة..الفيصلي وشباب الأردن في عمان والحسين مع سحاب في الزرقاء الإصابة تبعد "شرارة" عن الوحدات عثمان القريني يكتب....الفيصلي والحسين ....قمة الدوري .. !!! افتتاح «مونديال الجودو» في أبوظبي..إيطاليا وجورجيا ومنغوليا تتقاسم "ذهب" الانطلاقة تواصل بطولة كرة القدم الثانية في المدارس الأمير رعد بن زيد يفتتح بطولة ألعاب الأولمبياد الخاص الأردني احتفالاً بعيد الاستقلال ليفربول يودع مدربه كلوب بفوز على ولفرهامبتون مانشستر سيتي يحظى بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الزمالك بطلا لكاس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم انطلاق بطولة غرب آسيا الثانية للكرة الطائرة الشاطئية الوحدات يرعب سحاب والأهلي يبدأ رحلة البقاء وشباب الأردن يبتعد عن الهبوط ومعان يتجاوز العقبة انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) عبد القادر يتسلم درع الثقافية للشباب من الطوباسي باريس تعيش على وقع ليلة تاريخية في "أبوظبي اكستريم4"...أبطال الإمارات يبدعون والفرنسي بينوا نجم الحد... نصار لإنفانتينو: لسنا هنا لمناقشة المظالم التي حدثت بل للتصويت ولا يمكن التأجيل حتى أكتوبر القادم الأمير رعد بن زيد يرعى احتفال الاولمبياد الخاص أردني بعيد الإستقلال سيدات المصارعة يبحثن عن ظهور قوي في مشاركتهن التاريخية بـ "البطولة العربية" الحكم المصري معروف يدير لقاء الحسين والفيصلي هل تتضح هوية البطل والهابطين في دوري المحترفين؟