ألمانيا تستهل اليورو 2024 و تدك حصون أسكتلندا بخماسية

زياد الحمد 

ستادكم نيوز – لا شفاعة أوروبية، ولا نسبا مع بريطانيا، يجدي أمام المانشافت الألماني المدعم بالأرض والجمهور، المتعطش للفوز، وإحداث أكبر قدر من الصدمة، وهو ما تحقق على ملعب أليانز أرينا، معقل فريق البايرن، حيث منيت الشباك الأسكتلندية، بخماسية لهدف، في افتتاح بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024″..

سجل للألمان كلًا من فلوريان فيرتز في الدقيقة ،10 وجمال موسيالا في الدقيقة ،19 وكاي هافيرتز في الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع من الشوط الأول. وفي الشوط الثاني أحرز نيكلاس فولكروج وإيمري تشان الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 68 و93، بينما جاء هدف أسكتلندا عن طريق أنطونيو روديجر بالخطأ في مرماه في الدقيقة 87. ،ومن المعلوم أن كلا من الفريقين يلعب ضمن المجموعة الأولى ليورو 2024 إلى جوار المجر، وسويسرا .

هذا الفوز الأماني يعدّ الثامن له في تاريخ المباريات الافتتاحية في كأس الأمم الأوروبية، حيث لم يحقق أي منتخبٍ آخر أكثر من 6 انتصارات في مبارياته الافتتاحية، كذلك فهي المرة الأولى التي يسجل منتخب المانيا ثلاثه اهداف في الشوط الاول في تاريخ مشاركاته في اليورو.

و بعيدا عن كون روديجير أول لاعب يسجل في مرماه في بطولة اليورو 2024، بطريق الخطأ، فقد أشاد غلينسمان قبيل المباراة بالحالة الفنية للاعبيه، ” بقوله نستطيع الاعتماد على الفريق بأكمله، حيث جاهزية الجناح ليروي ساني بنسبة 100% بعد شفائه من الإصابة، ولا نتوقع أن يكون ساني ضمن التشكيلة الأساسية، وينبغي يجب تقديم الدعم لجميع اللاعبين، مؤكدا على ضرورة التسامح مع الأخطاء. ولم يخف إعجابه تحديدا بتوني كروس، مشيرا إلى أنه مهم بالنسبة لنا. إذ يمكن تمرير الكرة له في أي وقت، وأنه لاعب مهم للجميع، وخصوصا للشباب.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
منتخب الكرة يباشر تدريباته في تركيا أندية المحترفين تشارك بالدوري وترفض هبوط 4 فرق وتطالب بـ"الفار" أندية "المظاليم" ترفض المشاركة بالدوري لعنات النهائيات.. كرة القدم لا تبتسم للمنطق "أبوظبي اكستريم 5" تعود إلى نقطة انطلاقتها يوم 2 أغسطس  ساري حمدان يستقبل وفد الاتحاد العربي للثقافة الرياضية تقام في الأردن .....اتحاد غرب آسيا يفتح باب المشاركة ببطولة الناشئين الفيصلي يستقطب السوري محمد ريحانية الفيصلي يجدد عقد لاعبه خيرالله شلباية مديراً فنياً لفريق شباب الأردن وعبد الفتاح مدرباً عاماً الحسين يحسم صفقة عارف الحاج صالح الراشد يكتب....ما هو سر التعاطف العربي مع المنتخب الإسباني..؟! الحسين يجدد عقود الروسان والعطار والكواملة والداوود منتخب الكرة يختتم مشواره التدريبي ويطير إلى تركيا غدا أحاديث نجوم الكرة المدربين ما بعد الحصاد شباب الأردن يعين عربيات مديراً فنياً للفئات العمرية والطريف لحراس المرمى فادي لافي مدربا عاما لكرة الوحدات صفقة من العيار الثقيل....الحسين يخطف (صيصا) أسرع نصف ماراثون في المنطقة يعود في بداية العام القادم الفيصلي يفسخ عقد مدرب الحراس عامر شفيع