قراءة سريعة قبل صافرة كأس الأمم الأوروبية 2024

زياد الحمد

ستادكم نيوز – فيما تتصدر فرنسا وإنجلترا بورصة الترشيحات للفوز بلقب يورو 2024، والتي ستنطلق غدا الجمعة 14/ حزيران، في ألمانيا، ستعمل إيطاليا على بذل كل ما في وسعها، وهي تدافع عن لقبها القاري، الذي حظيت به بعد فوزها على انجلترا بفارق ركلات الترجيح، في نهائي بطولة أمم أوروبا 2020، في العاصمة الإنجليزية لندن، ويذكر أن البطولة السابقة قد أقيمت في صيف 2021، تفاديا لجائحة كورونا.

و يشار إلى أن ترشيح فرنسا بنسبة عالية يجد الكثير من المشروعية، في ظل كونها الأعلى تصنيفا بين منتخبات أوروبا، ووصولها إلى نهائي كأس العالم في النسختين السابقتين، حيث توجت بلقبها الثاني عام 2018 في روسيا.

من جهة أخرى وعلى مقربة من دائرة الترشيحات، فألمانيا المستضيفة بدورها، تتطلع إلى إضافة لقبها الرابع للبطولة الأممية ، بعد فوزها باللقب أعوام (1972، 1980، 1996). وهو ما عبر عنه ربان سفينة منتخبها ناغلسمان، بقوله: “لدي شعور بأننا قادرون على الفوز بالبطولة. وفي معظم الأوقات، يكون حدسي في مكانه”. كذلك فإن الألمان لا يخفون إعجابهم بنوعية لاعبي منتخبهم، وكفاءة مدربهم، وميزة اللعب في ميونخ، أو برلين، وبقية المدن التي ستشهد منافسات البطولة على حد سواء.

وإلى هولندا التي تشعر، بعبء عدم الفوز بالبطولة الأوروبية منذ عام 1988 حين نجح رينوش ميشالز عراب الكرة الهولندية وتلاميذه خوليت وباستن وكومان ورايكارد والبقية في الفوز بها، هولندا تعاني من غيابات مهمة وتساور المهتمين الشكوك في مدى قدرة كومان ولاعبيه تكرار الفوز بالكأس الأوروبية مرة أخرى.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
منتخب الكرة يباشر تدريباته في تركيا أندية المحترفين تشارك بالدوري وترفض هبوط 4 فرق وتطالب بـ"الفار" أندية "المظاليم" ترفض المشاركة بالدوري لعنات النهائيات.. كرة القدم لا تبتسم للمنطق "أبوظبي اكستريم 5" تعود إلى نقطة انطلاقتها يوم 2 أغسطس  ساري حمدان يستقبل وفد الاتحاد العربي للثقافة الرياضية تقام في الأردن .....اتحاد غرب آسيا يفتح باب المشاركة ببطولة الناشئين الفيصلي يستقطب السوري محمد ريحانية الفيصلي يجدد عقد لاعبه خيرالله شلباية مديراً فنياً لفريق شباب الأردن وعبد الفتاح مدرباً عاماً الحسين يحسم صفقة عارف الحاج صالح الراشد يكتب....ما هو سر التعاطف العربي مع المنتخب الإسباني..؟! الحسين يجدد عقود الروسان والعطار والكواملة والداوود منتخب الكرة يختتم مشواره التدريبي ويطير إلى تركيا غدا أحاديث نجوم الكرة المدربين ما بعد الحصاد شباب الأردن يعين عربيات مديراً فنياً للفئات العمرية والطريف لحراس المرمى فادي لافي مدربا عاما لكرة الوحدات صفقة من العيار الثقيل....الحسين يخطف (صيصا) أسرع نصف ماراثون في المنطقة يعود في بداية العام القادم الفيصلي يفسخ عقد مدرب الحراس عامر شفيع