الخواجة:”الميني قول” أصبحت حالة وطنية ودورها احتواء الشباب في أنشطة مفيدة وفاعلة

صفوان الهندي

ستادكم نيوز – انتفاضة كبيرة وحضور للرياضيين الكويتيين لدعم ونصرة غزة وأهلها, الذين يتعرضون لأبشع عدوان همجي عرفته البشرية، تدل على ريادة الكويت وقيادتها وشعبها, ووقوفهم الدائم مع القضايا العربية، وتدل أيضاً على مدى الوعي والدور الكبير الذى يلعبه الرياضيون لنصرة القضايا العربية لاسيما فلسطين.
حالة توحد غير مسبوقة بين جميع الرياضيين ومؤسساتهم وقياداتهم، تؤكد أننا نتحد فى الشدائد خلف أهدافنا الوطنية القومية، وتظهر الحقيقة المشرقة لشعب الكويت العظيم.
وفي هذا الإطار لابد من الإشارة للدور الكبير الذي تقوم به اللجنة الكويتية لـ”الميني قول” ,من خلال رئيسها حسن الخواجة الذي حوّل مسار لعبته نحو إقامة الكثير من الأنشطة والفعاليات ,وإصدار البيانات التي تدعم حق الشعب الفلسطيني بالعيش في حياة كريمة,وتدعو رياضيي العالم لنصرة الحق وإدانة المعتدي, ونشر التغريدات الداعمة لفلسطين وأهل غزة، وهذا ماكشف حجم الوعي الذي يسيطر على كل ما هو كويتي تجاه القضايا الوطنية والعربية.
يقول الخواجة أنّ الرياضة الكويتية أصبحت اليوم حالة وطنية مهمة, ومنذ اليوم الأول للعدوان الهمجي على غزة، نظمت مدارس ومؤسسات الكويت فعاليات لدعم القضية الفلسطينية, شملت وقفات احتجاجية وإقامة مهرجانات وندوات خطابية لدعم صمود أهالي غزة وتأكيد التضامن معهم ,وقامت لجنة الميني قول,بإصدار بيان يناشد ضمائر شرفاء الرياضة في العالم, لوقف العدوان وشجب سياسة القتل والتدمير التي يمارسها الكيان الصهيوني ضد الأبرياء, وتنظيم ندوة “فلسطين في عيون الرياضيين”, وإقامة أكثر من بطولة تحمل اسم فلسطين وأطفالها, إضافة إلى نشر عشرات التغريدات الداعمة لصمود أهل غزة والتي تدعو الله أن يجعل كيد الصهاينة ومن عاونهم يرتد عليهم، وأن يربط على قلوب الأشقاء في غزة.
وأضاف الخواجة أنّ الفعاليات التي قامت بها اللعبة خلال الفترة الماضية, استقطبت جميع الشرائح ضمن دورها الاجتماعي والثقافي والتوعوي, وخاصة احتواء الشباب في أنشطة مفيدة وفاعلة ,وتحفيز المواهب الشابة على ممارسة الرياضة ،والكشف المبكر عن المواهب ,وبث روح المنافسة الشريفة في نفوس الشباب ،بما يؤهلهم ليصبحوا رافداً حقيقياً للرياضة في دولة الكويت.
وختم الخواجة قائلاً: الظروف الاستثنائية تزيد من عزيمة الرجال الوطنيين ,ولاسيما المواطن الكويتي, ونحن في لجنة الميني قول جزء من العائلة الكبيرة الكويت, وسنستمر بزيادة الدعم للأهل في فلسطين خلال الفترة القادمة ، وهو ما يساهم في رفع معنويات أبناء غزة، ويظهر الصورة الحقيقية للعالم, على أمل أن تنتهى هذه الأزمة سريعاً، ويعود السلام والاستقرار، وتنتهي معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق.
وتمّ اعتماد لعبة “الميني قول” رسمياً من اللجنة الأولمبية الكويتية عام 2020, وهي رياضة من صناعة كويتية خالصة, تعتمد على التركيز واللياقة البدنية واللعب الجماعي,وتلعب بواسطة 4 لاعبين لكل فريق, مع لاعبين احتياطيين دون وجود حارس مرمى ,ويبلغ طول الملعب 30 م بعرض 15 م فيما يبلغ طول خط المرمى وارتفاعه متراً واحداً, تتكون من شوطين كل واحد عشر دقائق ويسمح بإجراء عدد غير محدود من التغيرات إضافة إلى بعض القوانين الخاصة.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
رابطة اللاعبين" تُقيم النسخة الثالثة من سباق الجري السبت  رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو توقع مذكرة تفاهم مع واحدة من أكبر الشبكات الإعلامية في الصين     هيو جيو كيم تتوج بلقب الفردي وكانغ تظفر بكأس الفرق في سلسلة فرق أرامكو للجولف ريال مدريد يحتفل باللقب بخماسية في مرمى ألافيس المغرب.. محاكمة مشجع اقتحم مباراة بركان والزمالك بعلم فلسطين الرمثا يواصل صحوته ويبحر بنجاح في العقبة الحسين يعبر السرحان ويقترب من اللقب وشباب الأردن ينعش آماله بالجليل مفيد حسونة يكتب....عموته وأخباره المحيرة!!! دكتور أبو عريضة يكتب...تدريس التربية الرياضية في المرحلة الابتدائية له نكهة خاصة الفيصلي ينتظر ردود الشناينة وصيصا والحاج لتجديد العقود هل دخلت الكرة الأردنية متاهة خبرة الكراسي..؟بدوري المراحل الثلاث.. الأندية ستصبح أضعف وتزحف على بطون... ما هي أسباب الشجار بين مبابي والخليفي قبل الرحيل ؟ أستون فيلا يعادل ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز برشلونة يقفز للوصافة عبر بوابة ريال سوسيداد الحسين ينعى لاعبه نظمي أبو لبدة تسمية حكام الجولة 20 من دوري المحترفين الجولة 20 من دوري المحترفين تنطلق غدا المنتخب الوطني لكرة الطاولة يواصل تدريباته في السليمانية استعداداً للتصفية الأولمبية "مصطفى وحجيلة" يغيبان عن بطولة آسيا للتايكواندو و"الحلواني" يفتتح المشاركة الأردنية الخميس عموتة يعود إلى عمان غدا لقيادة "النشامى"